أكد الفنان القدير رشوان توفيق، أنه لم اعتزل الفن، مشيرا إلى أنه قدم دورا في عمل فني مؤخرا وهو فيلم أهل الكهف.

رشوان توفيق يرد على إدعاء فتاة زواجه منها (فيديو) تركي آل شيخ يُحضر مفاجأة كبرى بمشاركة كبار نجوم الفن المصري

وأضاف رشوان توفيق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، مقدمة برنامج تفاصيل، المذاع عبر قناة صدى البلد 2، مساء اليوم الأحد، انه المخرج عمرو عرفة قال لي أنني ممثل عالمي بعد مشاركتي معه في أهل الكهف، متابعا أنه تخطيت مرحلة الحزن في حياتي وربنا أكرمني.

الشيخ الشعراوي هنأني على دوري في الابطال


وتابع انه كنت أرى امي من أولياء الله الصالحين، وكانت تبكي أثناء الوضوء، وشوفت سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم مرتين في المنام، والشيخ الشعراوي هنأني على دوري في الابطال وقال لي برافو يا رشوان.
 

وعلق الفنان رشوان توفيق، على إدعاء فتاة الزواج منه، ونشر صورة لهما، قائلا: “فوجئت بالخبر.. هبة ابنتي هي من أخبرتني بالواقعة.


وعبر الفنان رشوان توفيق، خلال مداخلة هاتفيى ببرنامج "حضرة المواطن "المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"عن استيائه من نشر مثل هذه الأخبار، معقبا: "أنا عندي 90 سنة، ومش فاهم ليه مش بيحترموا قيمة الناس الكبار في السن".


الفتاة في سن أحفادي
وأشار رشوان توفيق إلى أن الفتاة التي ظهرت معه في الصورة لا يتذكرها، وقد يكون التقى بها في إحدى المناسبات، والتقط معها صورة، قائلا: “دي أد أحفادي”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رشوان توفيق رؤية النبي الشعراوي بوابة الوفد رشوان توفیق

إقرأ أيضاً:

علي جمعة يوضح علاقة القلب الرحيم بأنواع ذكر الله

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الجمهورية السابق أن القلب الرحيم دائمًا يشتاق إلى رب العالمين؛ ولذلك تراه يميل إلى ذكر الله، وإلى تسبيحه «سبحان الله» بمعنى أنزه الله سبحانه وتعالى عن كل نقص، وأنت تقول سبحان الله، وكذلك «سبحان الله وبحمده» يعني ربنا سبحانه وتعالى منزهٌ عن كل نقص؛ ولذلك يستحق منا الثناء، والشكر، والتعظيم، والذكر بكل أنواعه، يستحق منا كل ذلك.

معنى قول النبي " لاَ تَكُونُوا إِمَّعَةً" يوضحها علي جمعة نوع من الهجرة يحتاجه كل مسلم.. يكشفه علي جمعة علاقة القلب الرحيم بأنواع ذكر الله
 

وتابع جمعة أن الله سبحانه وتعالى قال: {فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ} انظر إلى القلب المعلق بالله، انظر إلى القلب الرحيم الذي لا يريد انتقامًا، ولا حقدًا لأحد، ويرى رسول الله ﷺ من حوله من الكفار، ومن المشركين وهم يعتدون، ويؤذون ذاته وأصحابه الكرام؛ فيقول: {فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ} إذًا التسبيح مرتبط بالصبر {فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ} ثم يسبح بحمد ربه {وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى.

وأضاف جمعة أن ذلك يعني كأن التسبيح يُحدث في قلب رسول الله ﷺ شيئًا من الراحة، والرضا، وكذلك في قلوب المؤمنين، قال تعالى: {فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ (36) رِجَالٌ لَا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ (37) لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ}.

 

واستشهدا جمعة بحديث النبي، عن أبي سعيد وأبي هريرة كلاهما قالا: قال النبي ﷺ: «أفضل الكلام أربع: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر» أخرجه النسائي، أضاف إليها بعضهم ما أخرجه البخاري «لا حول ولا قوة إلا بالله كنزٌ من كنوز العرش» فأصبحت خمسة يسميها أهل الله "الباقيات الصالحات" «سبحان الله، الحمد لله، لا إلا الله، الله أكبر، لا حول ولا قوة إلا بالله» ويسمونها الباقيات الصالحات لأنها هي التي تبقى بعد وفاة الإنسان تبقى له هذه الأذكار، وهذا التسبيح، وهذا لا يكون إلا من قلبٍ رحيمٍ قد تعلق بربه، وعن أبي هريرة أيضًا فيما أخرجه البخاري «كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن، سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم».

 

مقالات مشابهة

  • «الأستاذ».. موجة غضب من إيهاب توفيق بعد تعاونه مع مغني المهرجانات شيندي
  • صيغ الصلاة على النبي ﷺ يوم الجمعة وفضلها
  • ظهرت فيه صورة قاسم سليماني وصوت نصرالله.. حزب الله يُهدد إسرائيل بمقطع دعائي لقدراته العسكرية
  • فضائل وأفعال مستحبة في يوم الجمعة
  • صحفي إسرائيلي يتحدث عن تحالفين سريين لمواجهة إيران
  • حمادة هلال يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة «حصل» بعد تأخيرها عدة مرات
  • الصرامي : مشروع الاحتراف مشروع وهمي ..فيديو
  • بعد تصريحاتها الأخيرة عن زوجة النبي.. خالد الجندي يفتح النار على نهى العمروسي (فيديو)
  • علي جمعة يوضح علاقة القلب الرحيم بأنواع ذكر الله
  • طفلي توفي بعد الولادة بعدة أيام.. فهل تلزمني العقيقة؟.. الشيخ الشثري يرد .. فيديو