يمن مونيتور/ قسم الأخبار

استهدف مسلحو جماعة الحوثي، مساء الأحد، مواقع الجيش اليمني، بقذائف المدفعية والطيران المسير غرب وجنوب شرق مدينة تعز.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، “أن مليشيات الحوثي استهدفت مواقع الجيش في جبهة الصياحي بمنطقة الضباب بـ 7 قذائف مدفعية ولم تسفر عن إصابات”.

وأوضح المركز،  أن “المليشيات استهدفت بقذيفتي هاون عبر طيرانها المسير مواقع الجيش بالأقروض بمديرية المسراخ جنوب شرق المدينة”.

والسبت، أعلن الجيش اليمني مقتل ثنين حوثيين، وإصابة أربعة آخرون، في مواجهات غربي مدينة تعز.

والخميس، اتهم الجيش اليمني، الخميس، جماعة الحوثي بالتصعيد العسكري في مختلف جبهات محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

قتلى وجرحى حوثيين في مواجهات مع الجيش اليمني غربي تعز الجيش اليمني: الحوثيون يُصعِّدون في مختلف جبهات تعز

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الجيش اليمني الحرب الحوثيون تعز الجیش الیمنی مواقع الجیش

إقرأ أيضاً:

السعدي في مجلس الأمن: الحوثي يتجه لمربع الحرب بدلا من السلام

أكدت الحكومة اليمنية، الخميس، أن اليمن يقف اليوم على أعتاب مرحلة خطيرة وصعبة بعد عشر سنوات من انقلاب جماعة الحوثي وحربها على الدولة اليمنية، في الوقت الذي تتجه الجماعة نحو العودة مجدداً إلى مربع الحرب على الرغم من كل الجهود الاقليمية والدولية لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام.

 

جاء ذلك في كلمة الجمهورية اليمنية التي ألقاها مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، أمام مجلس الأمن الدولي في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن).

 

ودعا السفير السعدي، المجتمع الدولي إلى تقديم كافة أشكال الدعم لليمن لإحلال السلام الشامل والمستدام واستعادة مؤسسات الدولة والتغلب على الأوضاع الإنسانية والاقتصادية المتفاقمة.

 

وتحدث السعدي في كلمته، عن تصعيد جماعة الحوثي العسكري على عدة محافظات واعتداءاتها على القرى والعُزل في سيطرتها بالقوة وجرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين من قتل وتهجير وتفجير للمنازل في محاولة لكسر إرادة اليمنيين وإخضاعهم لمشروعها الانقلابي وأفكارها المتطرفة.

 

وأشار إلى استمرار حرب جماعة الحوثي الاقتصادية الممنهجة ضد الحكومة اليمنية والشعب اليمني وتهديد حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وتعريض الأمن والسلم الإقليمي والدولي للخطر وإصرارها على إطالة أمد الصراع الذي من شأنه مضاعفة المعاناة الإنسانية وإجهاض الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب واستعادة مؤسسات الدولة.

 

وجدد السعدي، حرص الحكومة اليمنية على عدم تعريض ابناء الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي إلى المزيد من الأعباء المعيشية جراء السياسات احادية الجانب من قبل الحوثيين والتخفيف من معاناتهم الإنسانية ووطأة الحرب.

 

وطالبت الحكومة، مجلس الأمن والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في مواصلة المزيد من الضغوط على جماعة الحوثي ودفعها إلى تغليب مصلحة الشعب اليمني وعدم رهنها بمصالح داعميها وجر اليمن وشعبه من حرب إلى اخرى والشروع بدلاً عن ذلك في الاستجابة لجهود السلام من أجل إطلاق عملية سياسية تلبي تطلعات جميع اليمنيين وفقا للمرجعيات.

 

وتحدث السعدي عن الإنتهاكات الحوثية التي يتعرض لها العمل الإنساني والإغاثي في مناطق سيطرة الحوثيين، بما في ذلك قيام جماعة الحوثي باقتحام مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان في صنعاء.


مقالات مشابهة

  • قناصة الحوثي يستهدفون طفلاً بريئاً في تعز... إصابة بالغة تهز الضمير
  • %16 انخفاض حجم حاويات ميناء صلالة العماني بسبب هجمات الحوثيين
  • كيف تبدو حكومة جماعة الحوثي الجديدة؟.. محللون يجيبون
  • أمريكا تدمر محطة تحكم أرضية في منطقة تسيطر عليها جماعة «الحوثي» باليمن
  • السعدي في مجلس الأمن: الحوثي يتجه لمربع الحرب بدلا من السلام
  • عاجل: هجوم أمريكي جديد على مواقع غربي اليمن
  • عقوبات أمريكية جديدة على جماعة الحوثي
  • زعيم جماعة الحوثي: الرّد على العدو قرار حاسم ولا تراجع عنه
  • «الحوثيون»: الرد على الاعتداء الصهيوني على الحديدة آت حتمًا
  • اليمن يدعو لنقل المقرات الأممية إلى عدن