كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن تنوع الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة التي تستهدف كافة فئات المجتمع.

بث مباشر مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024: القنوات الناقلة وتفاصيل المباراة شاهد بالبث المباشر منتخب إنجلترا وإسبانيا England vs Spain.. مشاهدة منتخب إنجلترا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نهائي اليورو 2024

وقال الشربيني: "لدينا مشروع 'سكن مصر' جنوب الطريق الدولي الساحلي بإجمالي 7000 وحدة سكنية، وقد سلمنا 80% من الوحدات لملاكها، وعدد الأسر المقيمة بالفعل حتى الآن في هذا المشروع يبلغ 1500 أسرة".

وأضاف الشربيني، خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "بالإضافة لمشروع الحي اللاتيني، حيث تم تنفيذ نحو 40% من المشروع، ولدينا مشروعين آخرين في المنطقة الجنوبية، مثل مشروع 'سكن لكل المصريين' وفق توجيهات فخامة الرئيس، حيث يجري تنفيذ 2000 وحدة في المرحلة الحالية".

وأشار الشربيني إلى مشروع "لاند بارك" في المنطقة الجنوبية، قائلًا: "نقوم بتنفيذ خمسة أبراج 'الداون تاون' جنوب الطريق بهدف خلق كتلة جاذبة لهذه المنطقة البعيدة عن الإطلالة الشاطئية المباشرة. وستكون هذه الأبراج مطلة على بحيرة صناعية بالكامل، ومخطط تنفيذ عدد من الأبراج في المنطقة المحيطة بالبحيرة".

وعن الخدمات المتوفرة حاليًا في المدينة، أجاب الشربيني: "لدينا نوعان من الخدمات؛ الخدمات الاستراتيجية التي تقع في المراكز التجارية والخدمية بالمدن، ومنها مدينة العلمين. لدينا العديد من فرص الاستثمار في هذه الخدمات، سواء كانت تعليمية أو صحية أو تجارية، بالإضافة إلى مجموعة من المشروعات التي تم تنفيذها وجاري تنفيذها بالفعل".

وأضاف: "داخل كل مشروع لدينا المدرسة والمركز الطبي ومديرية الأمن أو المبنى الأمني. هذا التنوع الكبير في الخدمات يضمن أن قاطني أي مشروع لا يضطرون للخروج لتلبية احتياجاتهم، بل يمكنهم فعل كل شيء داخل مشروعهم".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلمين وزير الاسكان الوحدات السكنية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ 27 مشروعا لمياه الشرب بتكلفة 8 مليارات جنيه بمطروح

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، سير العمل بمحطات تحلية مياه البحر بمدينة مطروح، بحضور العديد من قيادات الوزارة والمحافظة.

ضرورة الالتزام بأعلى معايير التشغيل والصيانة القياسية

أشار وزير الإسكان، إلى الانتهاء من تنفيذ 10 مشروعات لمياه الشرب منذ 2014 بمحافظة مطروح حتى الآن، بتكلفة تخطت 1.8 مليار جنيه، و7 مشروعات للصرف الصحي، بتكلفة تخطت 1.2 مليار جنيه، وجار تنفيذ 3 مشروعات لمياه الشرب، بتكلفة نحو 3 مليارات جنيه، و7 مشروعات للصرف الصحي، بتكلفة تخطت 2.1 مليار جنيه، لخدمة أهالينا بمحافظة مطروح، وتتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة للوزارة، تنفيذ المشروعات.

 

تنفيذ 27 مشروعا بتكلفة تجاوزت 8.1 مليار جنيه بمطروح

استمع الوزير، لشرح تفصيلي من مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، عن موقف خدمات المياه والصرف المقدمة للمواطنين، واحتياجات المحافظة من المياه والصرف، مشددا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير التشغيل والصيانة القياسية، للحفاظ على المحطات، وتقديم الخدمة على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه شكل لجنة لدراسة احتياجات المحافظة من المياه والصرف، وتحديد المشروعات ذات الأولوية لتنفيذها.

مقالات مشابهة

  • الشربيني يشيد بـ«زهور 15 مايو» ويؤكد على توفير حياة كريمة لمتضرري السيول
  • أحدث صور ترصد مشروع تطوير منطقة سور مجري العيون بالقاهرة
  • «الإسكان»: تسليم وحدات سور مجرى العيون قريبا
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروع تطوير "منطقة سور مجري العيون" بالقاهرة
  • وزير الإسكان يتابع موقف الأراضي الخاضعة لولاية هيئة المجتمعات العمرانية بمطروح
  • وزير الإسكان: تنفيذ 27 مشروعا لمياه الشرب بتكلفة 8 مليارات جنيه بمطروح
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ أبراج وفيلات التجمع العمراني "صوارى" بالإسكندرية
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ أبراج وفيلات "صواري" بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية
  • وزير الإسكان: 161 مليار جنيه تكلفة إنشاء وحدات "سكن لكل المصريين"
  • بيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف بالقاهرة الجديدة والعاشر من رمضان..ومسئولو الوزارة يتفقدون الأعمال الجارية " الشربيني