نبض السودان:
2024-09-10@19:19:00 GMT

الجيش يفك حصار قيادة الفرقة 21 مشاة كلياً

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

الجيش يفك حصار قيادة الفرقة 21 مشاة كلياً

زالنجي – نبض السودان

الوضع في زالنجي صباح ونهار ومساء الامس واليوم 6 و7 اغسطس

الوضع بشكله العام

الوضع بشكله العام مستقر ولم تشهد المدينة اي مناوشات خلال 24 ساعة الماضية

الموقف الميداني

القوات المسلحة بسطت سيطرتها علي الجزء الغربي للمدينة بصورة كاملة ووضعت ارتكازات متقدمة وصلت حتي الركن الشرقي الجنوبي لجامعة زالنجي وشمالا حتي امام المجلس التشريعي واخر امام مفوضية العون الانساني اضافة الي جميع حي الحصاحيصا وغربا حتي الاسكان الشعبي

وبهذا تم فك الحصار كليا علي قيادة الفرقة 21 مشاة

وفي المقابل تراجع قوات الدعم السريع المتمردة واتخذت من الوزارات مقرا لها اضافة لارتكازاتهم السابقة فقد وضعو ارتكازا جديد امام مجمع الكليات في اريبوا شرق سوق مرين وهذا هزيمة ميدانية

الاحداث

توفي عدد ( 1 ) جندي من مصابي قوات الدعم السريع المتمردة وقد اصيب في المعركة الاخيرة

قوات الدعم السريع المتمردة اطلقت سراح اثنين من الذين تم اختطافهم في الحصاحيصا مأخرا بعد دفع مبالغ مليارية تم تحويله في رقم الاستاذ ( ن .

ز ) يتبع لاحدي حواضن المتمردين وهذا معركة مؤجلة

قوات الدعم السريع المتمردة قاموا بازالة بوابات بين كاس ونيالا قيل انها منسوبة لابناء الترجم والذين نفذوا امر الازالة يتبعون للعبالة وبدأت الامور تسوء في بيتهم الداخلي

الشبكة

بعد قليل سننشر افادة المهندس الذي اشرف في بداية الاحداث علي عملية مراجعة الكيبولات من طور حتي زالنجي وحتي لحظة ذهابهم لتزويد المحطة بالوقود ومن الذي منعهم حتي لا يقوم اعلام المتمردين بنسج اكاذيب ويدعون ان المشكلة فنية وهذا كذب الشبكة ينقصه فقط تزويد المحطة بالوقود وقد لاحت شروق شمس ذالك اليوم في الافق

المختطفين

ما زالت قوات الدعم السريع المتمردة تحتجز المختطفين ويقوم بمساومتهم سرا وتحت الترغيب والترهيب

حركة المواصلات

الحركة مستمر من و إلي رغم المضايقات والنهب والسلب علي طول الطرق

الوضع الانساني

الوضع الانساني اقرب للاسوا بسبب نفاد الادوية الطبية المنقذة للحياة في اغلب ارجاء الولاية وايضا انعدام السلعة الاساسية مما تسبب في ارتفاع جنوني في الاسعار مما استحال علي المتضررين شرائها

لم تستطعوا تدليس وغش الناس

يجيدون الغش والتدليس فقبل يوم قالوا انهم بسطوا سيطرتهم علي جميع ارجاء زالنجي فقلت لهم اخرجوا لنا في فيديو امام اي معلم بارز بالقرب من القيادة يؤكد صحة ادعائكم فخرج قائدهم في اقصي شرق المدينة فثبت شرعا كذبهم

اليوم خرجوا باكذوبة جديدة قالوا ان الحياة عادت الي طبيعتها في زالنجي وهذا كذبة اكبر من الاول وسنكرر التحدي مجددا بان ياتو لنا بحركة المواطنين داخل سوق زالنجي ….!

للعلم جميع منسوبي القوات المسلحة والشرطة والجهاز و الاحتياطي داخل الفرقة 21 مشاة بالف خير وهم الان يتناوبون في الارتكازات المتقدمة بكل امان

حفظ الله البلاد والعباد
كامل الدعم والمؤازرة للقوات المسلحة
جبل عصيدة  جبل الصمود
الاستاذ عبدالواحدادم صالح

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجيش الفرقة حصار قيادة يفك الدعم السریع المتمردة

إقرأ أيضاً:

«الأمة القومي» يتهم الدعم السريع باعتقال «3» من قادة الحزب بغرب كردفان

حزب الأمة القومي حمّل قوات الدعم السريع مسؤولية سلامتهم، وطالب الحزب بالإفراج الفوري عنهم، وأكد رفضه التام لاستهداف المدنيين وتقييد حركتهم في جميع أنحاء البلاد.

الخرطوم: التغيير

قال حزب الأمة القومي إن قوات الدعم السريع اعتقلت 3 من قادته بولاية غرب كردفان أثناء توجههم إلى مدينة الفولة منذ 3 أيام دون تقديم أسباب واضحة لهذا الإجراء.

وبحسب بيان للحزب الإثنين، المعتقلين، محمد صالح المرضى عجبنا، وعماد الدين محمد عجبنا، وسليمان الصادق أحمد الأمين، من قيادات الحزب بالولاية.

وأدان حزب الأمة القومي اعتقال قادته، وحمّل قوات الدعم السريع مسؤولية سلامتهم، وطالب الحزب بالإفراج الفوري عنهم، وأكد رفضه التام لاستهداف المدنيين وتقييد حركتهم في جميع أنحاء البلاد.

كما أدان الحزب القصف المدفعي الذي شنته قوات الدعم السريع، والقصف الجوي من قبل سلاح الجو التابع للجيش السوداني على المناطق المدنية والأسواق في الفاشر وسنار وسنجة والأبيض وكبكابية ومليط وبابنوسة وأم درمان والخرطوم والذي أدى إلى سقوط عدد من المواطنين الأبرياء وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

وطالب الحزب قيادة الجيش وقوات الدعم السريع بوقف استهداف المناطق المدنية والبنية التحتية، ودعا إلى ضرورة تحكيم صوت العقل والعمل على إنهاء الصراع الذي أشعلتاه وأدى إلى تدمير البلاد.

وفي ظل الأوضاع المتدهورة في السودان، تشهد البلاد حالة من الصراع المستمر بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، والتي تتصاعد بشكل متزايد، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية والأمنية في مختلف المناطق.

الصراع القائم منذ أبريل 2023 بين هذه الأطراف أسفر عن معاناة للمدنيين، مع تسجيل حالات من القصف العشوائي والاعتقالات والتدمير الواسع للبنية التحتية.

وفي السياق، أضحت الاعتقالات والتصعيد العسكري جزءاً من الأوضاع المتوترة، حيث تقوم قوات الدعم السريع بين الحين والآخر باعتقالات واحتجازات لأفراد مرتبطين بالأحزاب السياسية والكيانات المدنية.

هذه الاعتقالات تأتي في وقت تتصاعد فيه المخاوف من تصاعد القمع والاعتداءات ضد المدنيين، مما يعكس تزايد حدة النزاع وتأثيره المدمر على حياة الناس.

الوسومانتهاكات الدعم السريع حزب الأمة القومي ولاية غرب كردفان

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع نهبت أدوية من الإمدادات الطبية بالخرطوم تقدر قيمتها بـ521 مليون دولار منذ بدء الحرب
  • قوات الدعم السريع تقتل 31 شخص في مدينة سنار السودانية
  • الدعم السريع يستهدف سوق سنار ويخلف عشرات القتلى
  • «الأمة القومي» يتهم الدعم السريع باعتقال «3» من قادة الحزب بغرب كردفان
  • الجيش يحبط أكبر هجوم بمسيرات الدعم السريع على الفاشر
  • 21 قتيلا في السودان جراء قصف نُسب لقوات الدعم السريع
  • في قصف نُسب لقوات الدعم السريع.. 21 قتيلا في سنار السودانية
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين