الجديد برس:

أظهرت تحديثات أسعار الشحن من الصين إلى الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعاً جديداً خلال الأسبوع الماضي، بسبب استمرار هجمات قوات صنعاء على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا، والتي أجبرت السفن على تحويل مساراتها وتحمل تكاليف إضافية كبيرة.

وبحسب مؤشر “دروري” للحاويات العالمية، فقد ارتفعت أسعار الشحن من شنغهاي إلى نيويورك خلال الأسبوع الماضي فقط بنسبة 4% وبزيادة قدرها 229 دولاراً، لتصل إلى 9 آلاف و387 دولاراً للحاوية الواحدة.

وكان سعر الشحن على هذا الخط قد شهد في الأسبوع الذي قبله زيادة كبيرة بلغت نسبتها 17%.

وتشير البيانات إلى ارتفاع أسعار الشحن من شنغهاي إلى لوس أنجلوس خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1% لتصل إلى 7 آلاف 512 دولاراً للحاوية الواحدة، وهو ارتفاع جديدة يأتي بعد زيادة كان قد شهدها الأسبوع السابق بنسبة 12%.

وبحسب الموقع الرسمي لمنصة بيانات “دروري” فإنه من المتوقع أن تظل أسعار الشحن مرتفعة حتى نهاية موسم الذروة.

يُشار إلى أن أسعار الشحن من شنغهاي إلى الولايات المتحدة كانت في ديسمبر الماضي تتراوح بين 2000 و2500 دولار للحاوية، فقط، وهو ما يعني أن الأسعار ارتفعت بمقدار أربعة أضعاف وأكثر بعد قيام الولايات المتحدة بشن حملة عسكرية لوقف الهجمات اليمنية في يناير الماضي.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية خلال الأيام والأسابيع الماضية عدة تقارير نقلت عن أصحاب الشركات والأعمال في الولايات المتحدة مخاوفهم المتصاعدة من الوصول إلى مستويات أسعار فترة وباء كورونا، بسبب عمليات قوات صنعاء التي باتوا يطلقون عليها “كوفيد جونيور” لتشبيه تأثيراتها بتأثيرات الوباء على أسعار الشحن.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة أسعار الشحن من

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن مخزونات الذهب الأسود الأمريكية

فيينا – ارتفعت أسعار النفط، امس الأربعاء، مع استمرار المخاوف من تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط، وفي ظل تقديرات أشارت إلى تراجع مخزونات الخام الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.69% إلى 78.89 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.63% إلى 81.20 دولار للبرميل.

وجاء الارتفاع بعد أن كشفت تقديرات لمعهد البترول الأمريكي عن تراجع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 5.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

ومن المقرر صدور بيانات رسمية عن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • النفط يهبط دون 80 دولارا للبرميل بسبب مخاوف حيال الصين
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • صحيفة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ترفع أسعار القهوة في أوروبا
  • 40% من السفن ترفض الإبحار إلى “إسرائيل”.. هجمات صنعاء وتصعيد حزب الله يعطلان حركة الشحن في موانئ الاحتلال
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن مخزونات الذهب الأسود الأمريكية
  • الإحصاءالصينية: ارتفاع الناتج الصناعي في الصين 5.1% في يوليو الماضي
  • أبرز 5 استنتاجات من تقرير التضخم الأميركي في يوليو
  • الناتج الصناعي في الصين يرتفع بنسبة5.1 % خلال يوليو الماضي
  • انحسار التضخم في الولايات المتحدة يضعف الدولار ويمهد لخفض الفائدة
  • أمريكا وانتخاباتها المناخية