العلمين - مصر في 7 أغسطس /وام/ اختتمت اليوم فعاليات مهرجان العلمين الثالث لسباق الهجن، بمدينة العلمين في جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وشهد المهرجان، الذي أقيم بدعم اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، مشاركة واسعة للملاك، الذين مثلوا معظم المحافظات المصرية، للحفاظ على هذا الموروث الشعبي العربي الأصيل. وشمل المهرجات إقامة 32 شوطاً على مدى يومين منها شوطين تم تخصيصهما للسباق التراثي.


وتوجه ملاك الهجن المشاركين في المهرجان بالشكر الجزيل لدولة الإمارات، واتحاد سباقات الهجن على هذا الدعم الكبير والمتواصل للحفاظ على سباقات الهجن ورياضة الآباء والأجداد.
وقال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن إن البطولة في نسختها الحالية تأتي استكمالًا لجهود تنظيم سباقات الهجن على الساحل الشمالى، بدعم ورعاية من الاتحاد الإماراتي لسباقات الهجن، وأقيمت المنافسات على أرضية ميدان سباقات الهجن بالعلمين.
وأوضح أنه تم تسجيل البيانات كاملة من قبل اللجنة الفنية في الاتحاد المصرى للهجن، والذي يشترط أن تكون المطية حاملة لشريحة إلكترونية تتضمن كافة البيانات المسجلة رسمياً.
وأكد أن السباق أقيم على مدار 32 شوطاً، يتم توزيعها بحسب سن كل فئة مشاركة من الهجن، وشوطين للسباق التراثي، متوجهاً بالشكر لجميع المشاركين والتزامهم بالنظم والقواعد والقوانين التي وضعها الاتحاد.

عماد العلي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: سباقات الهجن

إقرأ أيضاً:

موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024

بعد الإعلان عن جدول حفلات مهرجان العلمين 2024 في دورته الثانية والكشف عن النجوم المشاركين، أصبح قطاع كبير من الجمهور يبحث عن تفاصيل حفل القيصر كاظم الساهر ، والذي من المقرر إقامته خلال أيام المهرجان التي تبدأ من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس 2024.

لذا تستعرض لكم «الأسبوع» في التقرير التالي كل ما تحتاج معرفته عن حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024.

موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024

ومن المقرر، أن يقدم كاظم الساهر حفلا مميزا ضمن فعاليات وحفلات مهرجان العلمين 2024، والذي يأتي موعده في 18 يوليو الجاري، ومن المتوقع أن يشعل الحفل بباقة من أفضل أعماله الغنائية.

أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في سقارةجدول الحفلات وبرنامج الافتتاح

يشهد افتتاح مهرجان العلمين 2024، إقامة حفل الكينج محمد منير، وذلك يوم 11 يوليو 2024، ويوم 18 يوليو يحيي الفنان كاظم الساهر حفلا فنيا، بينما يقدم النجم تامر حسني حفلا غنائياً يوم 26 يوليو، ويحيي الفنان رامي جمال حفلا غنائيًا يوم 2 أغسطس.

كاظم الساهر

كما يقدم الهضبة عمر دياب حفلًا غنائيا يوم 9 أغسطس، ويوم 16 أغسطس يشهد العديد من الفعاليات وسيتم تقديم 3 حفلات غنائية، الأولى للفنان حمزة نمرة، والثانية فرقة مسار إجباري، والثالثة للمطربة سعاد ماسي.

كما تقدم فرقة كايروكي حفلًا يوم 23 أغسطس، وبعد نجاح حفلته في الدورة الأولى للمهرجان يختتم الفنان ويجز مهرجان العلمين بحفل غنائي.

اقرأ أيضاًموعد حفل الفنان محمد منير في مهرجان العلمين 2024

وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم

الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور

مقالات مشابهة

  • إنفوجرافيك| حفلات مهرجان العلمين 2.. بدايتها «الكينج» وختامها «ويجز»
  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024
  • موعد حفل ويجز في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. يختتم الفاعليات
  • الاتحاد السعودي يختتم برنامجه بمخيم الزعتري
  • شاهد.. تفاصيل فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين
  • التحذير من «الطرف الثالث» في كأس أوروبا!
  • فردوس عبدالحميد عن مهرجان العلمين: فخر لكل المصريين
  • مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى