فجر خبير عسكري ومحلل استراتيجي مفاجأة بشأن حقيقة ما وصفته المليشيات الحوثية بالإنزال المظلي، وقالت إنها نفذته على أطراف محافظة مأرب، شرقي صنعاء، يوم أمس الأحد.

وقال الخبير العميد الركن محمد الكميم، إن العرض الحوثي جاء للتغطية على هلاك أحمد الحمزي (قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، في مليشيات الحوثي - اعترفت المليشيات بهلاكه أمس).

وقال: "تابعت باهتمام العرض العسكري للمليشيات الارهابية الحوثيرانية الذي اقيم امس في اطراف محافظة مارب ، وقالوا انه للحرس الجمهوري ، حاولوا فيه التغطية على هلاك الحمزي في اطراف مارب وذلك لرفع معنوياتهم".

وأكد الكميم أن المقطع "مر بالمونتاج وقاموا بتعديله واختيار افضل اللقطات لديهم ولكنه كالعادة كان استعراض سخيف هزيل"، واضاف: "لا جديد فيه ، لا علاقة له باستعراضات الجيوش ولا بقوات الحرس الجمهوري ولا بدورة حتى تخرج مستجدين ، ولا يمكن ان يرقى حتى لاستعراض كشفي لطلاب مراكز صيفية".

اقرأ أيضاً أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على 15 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة بسلاح صيني وألماني.. خبير غربي يفجر مفاجأة بشأن الإنزال المظلي الحوثي في مارب: لم تقلع طائرة واحدة وهذه الحقيقة الكاملة إنزال مظلي للمليشيات الحوثية في مارب درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين خبير عسكري: إطاحة وشيكة باللواء البحسني بعد تحديه للسعودية وتلويحه بالتمرد في حضرموت المشاط يكشف رسميا عن سبب وفاة قائد القوات الجوية للمليشيا ‏وسط تكتم جماعته عن مكان وتوقيت اغتياله.. الكشف عن سبب ومكان وزمان مصرع قائد القوات الجوية للمليشيا الكشف عن السبب الحقيقي لمصرع قائد قوات الدفاع الجوي التابع للمليشيات ومهندس صفقات الطيران المسير خبير عسكري: الحكومة الشرعية مستعدة لتسليم مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الحوثي بشرط واحد حريق يلتهم مخيم 10 أسر إثيوبية في مارب قبائل مراد بمارب تعفي عن قاتل نجلهم بعد تسليمه من قبل مشايخ إب وفاة شابين عطشًا في صحراء مارب بعد يوم واحد من مقتل اثنين بانفجار لغم حوثي في الجوف (الأسماء)

وتابع في تدوينات على منصة إكس، رصدها "المشهد اليمني" أن المقطع أظهر "شباب يعانون من الكُساح والجوع والمرض وتشعر انهم خرجوا من سجون وليس من معسكرات تدريب ، كما استعرض مجموعة شباب بعض فنون قتالية يعتقد انها لاحد المدارس الاهلية والمعاهد تعليم تلك الفنون والمعروفة باستعراضاتها في حفلات التخرج ولكن استأجروهم و البسوهم لباس عسكري ومع ذلك كان استعراضهم لاتوجد فيه ولو قليل من الاحترافية القتالية او حتى الاستعراضية".

واستدرك: "اما قائد العرص فكان قصة من الخنشلة والترهل والعطب وما نستطيع ان نطلق عليه فضيحة".

وأوضح أن الاستعراض الحوثي ارتكز "على طائرة هليكوبتر متهالكة مع قفز مظلي رياضي قام به مايقارب ٤ قافزين رياضيين محترفين من المظليين المعروفين وهم مدربين في مدرسة المظلات ولايوجد هناك قفز مظلي عسكري قتالي".

وأردف: "كلما حاولوا الاستعراض ، كلما بانت سوئتهم اكثر ، يمرون فعلاً بأزمة كبيرة يغطونها بكثرة اطلاق التهديدات واستخدام سلاح الطيران المسير ، اما هم كمقاتلين في الميدان فواضح عليهم الضعف والهوان والهزيمة النفسية".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: خبیر عسکری

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير الرياضة يفجر مفاجأة: ميكالي هدد بالرحيل عن منتخب مصر قبل الأولمبياد

فجر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مفاجأة كبيرة بإعلانه أن البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، كان يفكر في الاستقالة من منصبه قبل مشاركة “الفراعنة” في أولمبياد باريس 2024 خلال هذا الشهر، وذلك بسبب الأزمات المتعلقة بانضمام اللاعبين.

ميكالي هدد بالرحيل عن منتخب مصر الأولمبي

صرح أشرف صبحي خلال جلسته مع الصحفيين: “نحن نواجه العديد من الأزمات ونعمل على حلها يوميًا. في ليلة حلف اليمين، تلقيت اتصالًا هاتفيًا في الساعة 2 صباحًا بخصوص ميكالي، الذي كان يطالب بالرحيل عن المنتخب الأولمبي”.

أوضح الوزير أن ميكالي كان غاضبًا بسبب أزمة انضمام اللاعبين، ورفض الأندية السماح للاعبين الثلاثة فوق السن بالانضمام إلى المنتخب. أضاف أنه تم احتواء الأزمة قبل سفر البعثة إلى الأولمبياد، معربًا عن أمله في النجاح والتوفيق لجميع أفراد البعثة المصرية ورفع اسم مصر عاليًا في الأولمبياد.

وزير الشباب والرياضة: لم اتدخل لانتقال نجلي مصطفى أشرف لأي ناد في مصر عاجل.. نقل عمر كمال عبد الواحد إلى المستشفى (صورة) قائمة المنتخب الأولمبي

أعلن المدير الفني للمنتخب الأولمبي، البرازيلي روجيرو ميكالي، قائمة المنتخب التي ستشارك في المعسكر الحالي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024. تضم القائمة 22 لاعبًا هم: “حمزة علاء، وعلي الجابري، ومحمد سيحا، محمد طارق، وحسام عبد المجيد، وأحمد عيد، ومحمد حمدي، وعمر فايد، وكريم الدبيس، محمد النني، ومحمود صابر، ومحمد شحاتة، وزياد كمال، وأحمد قطة، وعلي زعزع، ومحمود جهاد، وأحمد نبيل كوكا، وإبراهيم عادل، وأسامة فيصل، ومصطفى سعد ميسي، وبلال مظهر، وأحمد سيد زيزو”.

جدول مباريات المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024

سوف يخوض المنتخب المصري منافسات المجموعة التي تضم إسبانيا، أوزبكستان، والدومينيكان. إليكم مواعيد المباريات:

مصر ضد الدومينيكان: يوم 24 يوليو 2024.مصر ضد أوزبكستان: يوم 27 يوليو 2024.مصر ضد إسبانيا: يوم 30 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزير الرياضة يفجر مفاجأة: ميكالي هدد بالرحيل عن منتخب مصر قبل الأولمبياد
  • الأمم المتحدة تجدد دعوتها للمليشيات الحوثية للإفراج عن موظفي الإغاثة المحتجزين
  • عاجل.. إبراهيم فايق يفجر مفاجأة جديدة حول لقاء السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • عبدالناصر زيدان يفجر مفاجأة نارية بشأن انتقال زيزو لـ الأهلي
  • كشف مفاجأة بشأن منزل ممثل عبدالملك الحوثي في العراق ”أبو إدريس الشرفي” وعلاقته بأحد رجال صدام حسين
  • طبيب يفجر مفاجأة حول المشي.. هل هو رياضة مفيدة أم لا؟
  • ”مليشيا الحوثي الإرهابية على وشك السقوط والانهيار التام”..خبير عسكري يكشف: الحوثيون في حالة تخبط والسوق المالي نحو الانهيار!
  • عاجل.. وكيل قندوسي يفجر مفاجأة حول عودته إلى الأهلي
  • مسؤول حكومي يفجر ”مفاجأة”: اتخاذ قرار ”كبير ومؤلم” والأيام القادمة ستقلب الطاولة على الحوثيين
  • خبير اقتصادي يزف للمليشيات نبأ صادم بشأن قرار مركزي عدن بإلغاء تراخيص 6 بنوك