المناطق_متابعات

أعلن رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، عن تشكيل وزاري جديد في البلاد.

ويشمل التشكيل الوزاري انضمام نجله ولي عهد إمارة دبي حمدان بن محمد بن راشد للحكومة وتوليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، ليصبح بذلك ثاني وزير دفاع في تاريخ الإمارات، خلفاً لوالده الذي تولى حقيبة الدفاع منذ تأسيس الاتحاد عام 1971.

أخبار قد تهمك لوحات تشكيلية إبداعية تستعرض فنونها لزوار فعاليات مهرجان بيت حائل 14 يوليو 2024 - 11:26 مساءً سفير خادم الحرمين الشريفين يقدم أوراق اعتماده للرئيس المصري 14 يوليو 2024 - 11:19 مساءً

وقال حاكم دبي ونائب رئيس الإمارات محمد بن راشد، في منشور عبر منصة إكس: “بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة.. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات.. نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة كالتالي: انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لحكومة دولة الإمارات نائباً لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيراً للدفاع في دولة الإمارات”.

وتابع بالقول: “ثقتنا كبيرة بأنه سيشكل إضافة كبيرة لحكومة الإمارات.. ومساهم رئيسي في صياغة مستقبل دولة الإمارات”.

ومن أبرز التعديلات الوزارية الأخرى التي أعلنها محمد بن راشد، تعيين عبدالله بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة لمهامه وزيراً للخارجية.

وأُعلن أيضاً عن إعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع في الإمارات برئاسة عبدالله بن زايد ونائب رئيس المجلس مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، وضم وزارة تنمية المجتمع تحت مظلة المجلس.

وبحسب منشورات حاكم دبي على منصة إكس، شملت التعيينات الجديدة في الحكومة علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، وسارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم، وعبد الرحمن العور وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، بالإضافة لمهامه الحالية وزيراً للتوطين والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

من هو الشيخ حمدان وزير الدفاع الجديد؟

وزير الدفاع الجديد حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (41 عاماً)، هو الابن الثاني لحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، من الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ويعود نسبه إلى قبيلة “البوفلاسة”، التي تعتبر أحد فروع قبيلة “بني ياس”.

وبحسب السيرة الذاتية، ولد الشيخ حمدان في الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1982، وتلقى دراسته الابتدائية والثانوية في مدرسة راشد الخاصة في دبي، قبل أن يتوجه إلى بريطانيا لاستكمال دراسته، حيث تخرج عام 2001 من أكاديمية “ساند هيرست” العسكرية الملكية.

وإضافة إلى دراساته العسكرية، حصل حمدان بن محمد على عدد من الدورات التدريبية الاقتصادية المتخصصة في كلية لندن للاقتصاد، وكلية دبي للإدارة الحكومية.

شغل عام 2006 للمرة الأولى منصباً رسمياً هو رئيس المجلس التنفيذي لدبي، الذي يتولى وضع وتنفيذ خطط التنمية الاستراتيجية الشاملة في الإمارة.

وفي الأول من فبراير/ شباط عام 2008، تولى حمدان منصب ولاية عهد دبي، حيث “أصبح يقوم بدور أكثر شمولية في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد، من خلال تولي مسؤولية أهم الملفات الرئيسية في الإمارة”، وفق السيرة الذاتية.

ويُعرف حمدان بن محمد باسم “فزاع”، الذي يعني باللهجة الإماراتية الشخص الذي يبادر بمساعدة الآخرين ومساندتهم، ويتمتع ولي عهد دبي بشعبية كبيرة إذ يتابعه 16.4 مليون شخص على منصة إنستغرام.

كما يشتهر بحبه للشعر، خصوصاً النبطي منه، ويقول عنه “يمثل هويتي وشخصيتي الشعرية، ولعلي أستطيع من خلال أشعاري وقصائدي أن أدخل الفرح إلى قلوب الناس”، وقد أصدر مجموعات شعرية عدة، منها ما جرى تلحينه وغناؤه.

وارتبط اسمه أيضاً بسباقات القدرة والخيل، حيث حقق العديد من الميداليات في بطولات محلية وعالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 يوليو 2024 - 11:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد14 يوليو 2024 - 10:53 مساءًالمملكة وتايلند تناقشان توطيد العمل الثنائي في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والبيئة أهم الاخبار14 يوليو 2024 - 9:56 مساءًوزير الخارجية: المجلس التنسيقي السعودي – التركي يهدف إلى تحقيق تطلعات البلدين أبرز المواد14 يوليو 2024 - 9:42 مساءًاكتمال نقل ملكية نادي الدرعية… واعتماد تشكيل مجلس الإدارة أبرز المواد14 يوليو 2024 - 9:05 مساءًالقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الملك سلمان الملكية أبرز المواد14 يوليو 2024 - 9:00 مساءًالأمير محمد بن ناصر يستقبل المهنئين بتمديد خدمته أميرًا لمنطقة جازان14 يوليو 2024 - 10:53 مساءًالمملكة وتايلند تناقشان توطيد العمل الثنائي في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والبيئة14 يوليو 2024 - 9:56 مساءًوزير الخارجية: المجلس التنسيقي السعودي – التركي يهدف إلى تحقيق تطلعات البلدين14 يوليو 2024 - 9:42 مساءًاكتمال نقل ملكية نادي الدرعية… واعتماد تشكيل مجلس الإدارة14 يوليو 2024 - 9:05 مساءًالقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الملك سلمان الملكية14 يوليو 2024 - 9:00 مساءًالأمير محمد بن ناصر يستقبل المهنئين بتمديد خدمته أميرًا لمنطقة جازان لوحات تشكيلية إبداعية تستعرض فنونها لزوار فعاليات مهرجان بيت حائل لوحات تشكيلية إبداعية تستعرض فنونها لزوار فعاليات مهرجان بيت حائل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محمد بن راشد آل مکتوم رئیس مجلس الوزراء دولة الإمارات حمدان بن محمد یولیو 2024 بن زاید

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى نائب رئيس الوزراء العراقي

بغداد (وام)

أخبار ذات صلة «الاتحاد للقطارات» تطلق إطار عمل للتمويل المستدام سعود بن صقر: ترسيخ مكانة رأس الخيمة وجهة مثالية لممارسة الأعمال

قدم عبدالله مطر المزروعي، نسخة من أوراق اعتماده إلى معالي الدكتور فؤاد محمد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية جمهورية العراق، سفيراً ومفوضاً فوق العادة لدولة الإمارات لدى جمهورية العراق، وذلك في مقر الوزارة في العاصمة بغداد.
ونقل عبدالله مطر المزروعي إلى معاليه خلال اللقاء تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وتمنياته لحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيقة مزيداً من التقدم والازدهار في المجالات كافة.
كما أعرب عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى جمهورية العراق، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يدعم أواصر الأخوة بين البلدين.
ومن جانبه، حمل معالي فؤاد حسين سعادة السفير تحياته إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وتمنياته لدولة الإمارات حكومةً وشعباً بالمزيد من التقدم والازدهار.
وأعرب معاليه عن تمنياته لسعادة السفير بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً استعداد حكومة بلاده تقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامه.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية العراق، وبحث سبل تنميتها وتطويرها، بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يهنئ مودي بعيد استقلال الهند الـ 78
  • محمد بن راشد يهنئ الهند بعيد استقلالها الـ 78
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية كوريا بمناسبة يوم التحرير
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى نائب رئيس الوزراء العراقي
  • رئيس الدولة ونائباه والحكام يعزون ملك الأردن في وفاة رئيس الوزراء الأردني الأسبق
  • حكام الإمارات يعزون ملك الأردن في وفاة رئيس الوزراء الأردني الأسبق
  • قضاء تايلاند يقيل رئيس الوزراء لمخالفته أصول تعيين أحد وزرائه
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء بحضور وزير التعليم
  • محمد بن راشد مهنئاً باكستان بذكرى الاستقلال: الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز التعاون بين البلدين
  • هيئة كهرباء ومياه دبي وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تطلقان الدفعة السادسة من برنامج إعداد القادة الطلائع