تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال منير أديب الخبير فى شؤون الحركات المتطرفة، إن تنظيم الإخوان تعرض لعدد من  الانقسامات و الانشقاقات ربما لها علاقة بطبيعة ما يحدث داخل التنظيم، ولكن هذا انعكس بصورة كبيرة على وضعية التنظيم الدولي، خاصة إن الجبهات المنشقة والمنقسمة على بعضها البعض، هذه الجبهات بعضها شأن ما يسمي بالتنظيم الدولي

وأضاف أديب ، خلال مشاركته فى برنامج "الصفة الأخرى" الذي تقدمه الإعلامية داليا عبدالرحيم على قناة "القاهرة الإخبارية، أنه إذا افترضنا أن جبهة كبيرة مثل جبهة إبراهيم منير، هذه الجبهة التي كان يتولى فيها الراحل إبراهيم منير منصب القائم بأعمال مرشد الإخوان، وكان يتولى أمانة التنظيم الدولي، لافتا إلى أنه عندما رحل إبراهيم منير تولي خلفه صلاح عبدالحق، وبالتالي ترك إبراهيم منير عددا من التلاميذ الذين كانوا يقودون التنظيم الدولي وفي نفس الوقت يقودون قيادة التنظيم المركزية في القاهرة  بعد عام 2013.

وأشار إلى أن ما حدث فى قيادة التنظيم فى القاهرة من إنشطار و انقسام انعكس بصورة كبيرة على وضعية التنظيم الدولي، وعلى أفرع التنظيم فى عدد من الدول العربية وغير العربية، ولذلك أن ما حدث فى تونس وفى المغرب من تراجع كبير للحركة، بالإضافة إلى ما حدث فى عددا من الدول العربية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلامية داليا عبدالرحيم التنظیم الدولی

إقرأ أيضاً:

حلمي عبد الباقي: نقابة المهن الموسيقية أثرت سلبًا على عملي كفنان

قال الفنان حلمي عبد الباقي، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، إن النقابة أخذت الكثير من وقته، وهذا أثر بشكل سلبي على تقديمه أعمال فنية جديدة، معقبًا: "النقابة أخذت مني وقت كثير جدًا، ولكني أحاول أن أسرق بعض الوقت لكي أعيش دوري كفنان بنسبة 100%، والفترة المقبلة ستشهد المزيد من الأنشطة الفنية بإذن الله".

وتابع "عبد الباقي"، خلال حواره مع الإعلامية شيماء دياب، ببرنامج "كاريزما"، المذاع على فضائية "النهار"، أنه لديه رضا كبير حول ما وصل إليه في مجال الغناء، معقبًا: "ما وصلت إليه كرم من الله عز وجل، وأنا راضي بصورة كبيرة جدًا، والحمد لله".

وأشار إلى أن فترة التسعينات كانت مختلفة عن الفترة الحالية، حيث كانت الفترة الماضية كانت غنية بالمطربيين والغناء، وكان هناك تنافسًا كبيرًا بين المطربين.

وأضاف أن يحافظ على صوته بصورة كبيرة للغاية، لأنه هدية من الله عز وجل، متابعًا: "مش بقدر أعمل أي حاجة إلا الحفاظ على صوتي وأسمي، لأن سيرة الإنسان هي المتبقية بعد وفاته، وعايز ولادي في يوم من الأيام يفتخروا بوالدهم".

مقالات مشابهة

  • غدًا.. كأس أديب تدشن مسابقات الموسم الجديد لرابطة المحترفين الإماراتية 2024-2025
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة 31 لمهرجان المسرح التجريبي هذا الموعد
  • أستاذ علاقات دولية: المشهد الإنساني في غزة ينذر بكارثة كبيرة (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: المشهد الإنساني في غزة ينذر بكارثة كبيرة غير مسبوقة
  • حلمي عبد الباقي: نقابة المهن الموسيقية أثرت سلبًا على عملي كفنان
  • إبراهيم دياز يفوز بأول لقب سوبر أوروبي مع ريال مدريد
  • بالصور.. محافظ القاهرة يقود حملة لإزالة 4 أدوار مخالفة بأحد عقارات مدينة نصر
  • لاعب الأهلي السابق : على الزمالك البحث الفوري عن تدعيمات قوية لفريق الكرة
  • هل أثرت تحذيرات واشنطن على قرار إيران بالرد على اغتيال هنية؟
  • دبلوماسية ود إبراهيم لبيع الخوازيق