أكد سفير فرنسا بالقاهرة إيريك شوفالييه، عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر وبلاده في كافة المجالات، لافتا إلى أهمية الدور المصري بالنسبة لدول المنطقة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الفرنسية مساء اليوم الأحد بمناسبة العيد الوطني بحضور عدد من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين.

وفيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية، أوضح أن فرنسا ومصر تتقاسمان نفس الأهداف التي يتعين تحقيقها بصورة فورية من خلال وضع نهاية لآلام المدنيين، وعلى المدى الطويل وضع حل سياسي دائم يلبي التطلعات المشروعة للشعوب ومن دون تأخير، لافتا إلى العمل من دون كلل لتحقيق ذلك.

وأشار السفير إلى التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي، مضيفاً أنه بالنسبة للجامعة الفرنسية في مصر، فهناك جهود من أجل تحقيق انطلاقة جديدة، بجانب وسائل جديدة مخصصة للجامعة وتخصصات جديدة تتواكب بصورة كاملة مع احتياجات سوق العمل.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي: فرنسا شريك استراتيجي لمصر خاصة على مستوى العلاقات الثقافية والتعليمية

مصر وفرنسا تتشاوران في الأزمة اللبنانية وكيفية وقف الحرب على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل الأوضاع الإقليمية والدولية الجامعة الفرنسية سفير فرنسا بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

في رسالة إلى بوتين… كيم يؤكد عزم بلاده تطوير الشراكة الاستراتيجية مع روسيا الاتحادية

بيونغ يانغ-سانا

أكد رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون عمق علاقات الصداقة التي تربط بلاده بروسيا الاتحادية، معرباً عن العزم على الارتقاء بها نحو شراكة استراتجية شاملة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية عن كيم قوله في رسالة رد على برقية تهنئة وجهها بوتين أمس إليه بمناسبة الذكرى الـ 79 لتحرير كوريا: “في هذا اليوم التاريخي الذي حقق فيه شعبنا الاستقلال الوطني والسيادة ورحب بمستقبل التجديد المشرق، نتذكر بكل إجلال مآثر المقاتلين الذين سقطوا من الجيش السوفييتين والذين شاركوا في حرب تحرير كوريا وكرسوا دماءهم وأرواحهم الثمينة لهذه القضية جنبا إلى جنب مع رواد الثورة الكورية”.

وأضاف كيم: “إن المشاعر الودية بين جيشي وشعبي البلدين، والتي تبلورت وتعمقت في النضال ضد العدو المشترك، تشكل قوة دافعة قوية لتطوير علاقات الصداقة والتعاون التقليدية بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا إلى شراكة استراتيجية شاملة وقوة لا تقهر، وتعزيز بناء دولتين قويتين وعالم جديد متعدد الأقطاب”.

وتابع كيم: “أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن اعتقادي الراسخ بأن الشعب الروسي القوي والشجاع سوف يدافع بحزم عن حقه السيادي ومصالح بلاده الأمنية وسيحقق النصر بكل تأكيد في الحرب المقدسة من أجل السلام الإقليمي والعدالة الدولية تحت قيادتكم النشيطة”.

وعقد كيم وبوتين في حزيران الماضي ثاني اجتماع قمة بينهما خلال أقل من عام في بيونغ يانغ، ووقعا على اتفاقية بشأن “الشراكة الاستراتيجية الشاملة” التي تشمل اتفاق دفاع متبادل بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • الإليزي ... ماكرون يؤكد لأخنوش اعتراف فرنسا بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية
  • في رسالة إلى بوتين… كيم يؤكد عزم بلاده تطوير الشراكة الاستراتيجية مع روسيا الاتحادية
  • مستشار وزير التعليم العالي: الطلاب أدركوا أهمية مستقبلهم في «التعليم» الفني
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بالقاهرة
  • ادعي اعتماده من جامعات أجنبية.. «التعليم العالي» تغلق كيانا وهميا بالقاهرة
  • خطوات جادة وسريعة لتطوير منظومة التعليم العالي لخدمة سوق العمل
  • «التعليم العالي»: التحول إلى جامعات الجيل الرابع لتلبية وظائف المستقبل
  • «التعليم العالي»: إنشاء 37 مركزا للتطوير المهني بـ29 جامعة كمرحلة أولى
  • التعليم العالي: إطلاق منصة رقمية متكاملة لربط الطلاب بسوق العمل
  • رئيس جامعة القاهرة: الفرع الدولي بـ6 أكتوبر يرتقي بالمنظومة التعليمية في مصر