انطلقت بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال (KGLPDP (KG Language Profesional Development Progr))
والبرنامج التدريبي لمعلمي ومعلمات الصفوف الأولى للمرحلة الابتدائية للمعاهد النموذجية لغات:PLPDP (Primary Language Professional Development Program)، وذلك تحت رعاية فضيلة الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية.

وتابع نصر محمد محمود، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، صباح اليوم الأحد، فعاليات التدريب، والذي ينعقد على قسمين، ورش عمل معلمات رياض الأطفال؛ والذي ينعقد بقاعة معهد الغردقة الابتدائي، ويبلغ عدد المتدربات ٩ معلمات رياض أطفال، وتدريب معلمي ومعلمات الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية بقاعة معهد فتيات الغردقة النموذجى ويبلغ عدد المتدربين "٣٠" معلم ومعلمة، ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج التدريبي لمدة أسبوعين متتاليين على مرحلتين، وفقا لما صرح به  عمر حسن، مدير إدارة التدريب بالمنطقة.

وتهدف تلك الحزم التدريبية إلى تنمية وتطوير مهارات معلمي رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي النموذجي للغات، وتفعيل الأنشطة وفق المنهج الجديد للمعاهد التجريبية، وذلك حرصًا من الأزهر الشريف على دعم معلميه وإمدادهم بالبرامج التدريبية الحديثة لرفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم اللغوية والمعرفية؛ مواكبة لتطورات المناهج الحديثة.

يأتي هذا البرنامج بناء على توجيهات فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، واشراف الدكتور اسماعيل الشربيني، رئيس الإدارة العامة للشئون الفنية للتعليم، والدكتور شريف سميح، مدير عام التدريب بقطاع المعاهد.

التدريب

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الأحمر الأزهرية معلمات رياض الأطفال البرنامج التدریبی ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في البحر الأحمر اليوم.. اعرف الأماكن والتخصصات

وصلت اليوم الجمعة القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة «حياة كريمة» إلى مدينة حلايب، أقصى جنوب البحر الأحمر، لاستكمال إجراء الكشف الطبي على المواطنين، بعد أن أنهت القوافل عملها في قرى الخير ورأس حدربة التابعة لإدارة الشلاتين الصحية، حيث قدمت الخدمات الطبية للكثيرين يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

التخصصات الطبية لقوافل حياة كريمة

كانت القوافل العلاجية، قد بدأت جولتها في محافظة البحر الأحمر مطلع أغسطس الجاري، حيث انطلقت من وحدة المستعمرة بمدينة القصير، وقضت القوافل في القصير، يومي الاثنين والثلاثاء، قبل الانتقال إلى مدينة شلاتين، حيث استمرت فيها أيضًا يومين.

وفي مدينة حلايب، تستمر القوافل في تقديم خدماتها الطبية مجانًا لمدة يومين، حيث تشمل الكشف الطبي، وصرف الأدوية، وإجراء التحاليل، حيث جاءت القوافل تضم عدد من التخصصات الطبية المختلفة من ضمنها: الباطنة، الأطفال، النساء والولادة، الجراحة، العظام، وغيرها من التخصصات الأخرى. 

علاج مجاني ونقل للمستشفى 

وتضم القوافل العلاجية التابعة لمؤسسة حياة كريمة التي تتواجد اليوم في البحر الأحمر، صيدالية علاجية يتوافر بها كل أنواع العلاج المختلفة، التي يتم صرفها بالمجان، يأتي ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، كما تقوم حياة كريمة، بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة حتى تتلقى العلاج اللازم أو إجراء عمليات جراحية بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الأسبوع الثالث للنشاط الصيفي بمعاهد الغربية الأزهرية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في البحر الأحمر اليوم.. اعرف الأماكن والتخصصات
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات منافسات العاب لطلاب المعاهد الأزهرية بالمنوفية
  • ختام فعاليات الأسبوع الثالث للنشاط الصيفي بمعاهد بورسعيد الأزهرية
  • مراسل «CBC»: العلمين تشهد افتتاح مهرجان «نبتة».. الأكبر من نوعه لتنمية مهارات الأطفال
  • هيئة الإسعاف: انطلاق الاختبارات المؤهلة لنيل المنحة التدريبية التابعة لمؤسسة جايكا
  • التعليم من أجل الغد.. محافظ بني سويف يبحث ترتيبات تدريب 11 ألف معلمًا
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب كلية التجارة
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب كلية التجارة  
  • نتيجة تنسيق رياض الأطفال الأزهر 2024-2025