تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 غدا الإثنين، الموافق 15 يوليو 2024. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 إلكترونيًا. 

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز.

 

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأنه يجب على المتقدمين سداد رسوم الامتحان بقيمة 250 جنيها قبل التوجه لأداء الاختبارات والتى مخطط لها أن تبدأ اعتبارا من يوم 17 يوليو 2024. 

رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 إلكترونيا (من هنا). 
‏ 

شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك شروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ذلك بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يحق للطالب اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، كما تهيب الوزارة بأنه لن يعتد بأي تسجيلات على أي روابط إلكترونية أخرى واعتبارها إبداء للرغبات فقط .

نبذة عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التكنولوجيا التطبيقية مدارس التكنولوجيا التطبيقية مدارس التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التقدیم فی مدارس التکنولوجیا التطبیقیة وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يفتتح معرض منتجات مدارس وإدارات التربية والتعليم 

افتتح اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط اليوم الأربعاء معرض منتجات مدارس وإدارات التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك على هامش حفل ختام الأنشطة الدراسية والذي اقيم بقصر ثقافة أسيوط.

وجاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم وضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي وسيد الشريف مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم والدكتور على سيد عبدالجليل رئيس مجلس أمناء المحافظة وعزت علي حسن نقيب المعلمين بأسيوط وصفاء كامل مدير عام قصر ثقافة أسيوط ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس.

وحيث شاهد المحافظ أقسام المعرض من منتجات ومشغولات يدوية وصناعية تمثل منتجات مدارس المحافظة، وأقسام توجيه المجال الصناعي وتكنولوجيا الصناعة والإقتصاد المنزلي والتربية الزراعية وتكنولوجيا الزراعة والمهارات المهنية، والتي تضمنت مشغولات يدوية واكسسوارات ومشغولات خشبية ومعادن متنوعة ومنتجات زراعية بمختلف أنواعها التي قام بتصنيعها طلاب المدارس الفنية والزراعية والتربية الخاصة بمعامل المدارس كما شاهد بعض المشغولات اليدوية والتراثية التي تتميز بها محافظة أسيوط وبعض نماذج ومجسمات لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروعات القومية والتنموية التي تم ويجرى تنفيذها بالمحافظة واستمع إلى شرح من الطلاب والمعلمين ومديري الإدارات التعليمية للأعمال والمنتجات المعروضة بالمعرض وأسعارها التي تباع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق كما تفقد قسم منتجات أشجار البيئة ومنتجات صديقة للبيئة، مشيدًا بالأعمال الفنية والمنتجات والمشغولات التي تتميز بالدقة.
ووجه المحافظ، رسالة شكر للقائمين على المعرض، والمشاركين فيه من معلمين وطلاب، معلنًا دعمه الكامل لمراكز التدريب التي تهدف إلى تدريب الطلاب على تصنيع المنتجات الفنية وتساهم في صقل خبراتهم ومواهبهم كما أعلن عن تكريم أصحاب الأعمال المتميزة وتنظيم معارض مستمرة لعرض منتجاتهم وتسويقها من خلال المعارض الدائمة والمؤقتة داخل المحافظة وخارجها وخلق روح من التنافس بين الطلاب ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم، مشيرًا إلى وجود مراكز التدريب العديدة التابعة للمحافظة ووزارة العمل والتي تهدف إلى تدريب الشباب على المهن المختلفة واكسابهم القدرات على مواجهة سوق العمل

مقالات مشابهة

  • تنسيق كلية الشرطة 2024.. الأوراق المطلوبة وآخر موعد للتقديم
  • «مدارس الغشاشين» طعنة فى قلب «التربية والتعليم»
  • سجل بسرعة| آخر فرصة للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2024
  • مكان ومواعيد اختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ
  • ضوابط الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة 2024
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض منتجات مدارس وإدارات التربية والتعليم 
  • محافظ أسيوط يتفقد معرض منتجات مدارس وإدارات التربية والتعليم بالمحافظة
  • نائب وزير التعليم: 120 مشروعا لتطوير التعليم الفني منها المدارس التكنولوجية
  • «التعليم» توجه بمكافحة ظاهرة التنمر في المدارس وتفعيل دور الأخصائي النفسي
  • رابط التقديم في تظلمات الثانوية العامة 2024