أطلق تجمع المدينة المنورة الصحي، اليوم الأحد، حملة توعوية بعنوان "صحتك في الصيف" تزامنًا مع موسم صيف هذا العام 1446هـ.
وأوضح التجمع الصحي أن الحملة التي تأتي بالتزامن مع موسم الصيف، وما يصحبه من ارتفاع لدرجات الحرارة، وما يُحدث الكثير من إصابات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، إضافة إلى التوعية بالإسعافات الأولية للرعاف والغرق نظرًا للإقبال الكبير على المسابح خلال هذه الفترة.

السفر لفترات طويلة
أخبار متعلقة 79 ألف مستفيد من الخدمات الصحية المقدمة للحجاج بالمدينة المنورةتقنية مبتكرة تُنهي معاناة مريض "خمسيني" بالمدينة المنورةطقس المدينة المنورة.. تنبيه من رياح وأتربة حتى هذا التوقيتتستهدف المواضيع الطبية المتعلقة بالسفر لفترات طويلة ما يسبب تخثر للدم ومشاكل الأذن وغيرها من المشاكل الصحية، وكذلك أهمية ممارسة الرياضة في الأماكن المناسبة وغير المعرضة لأشعة الشمس، وزيادة في درجات الحرارة من خلال اختيار البدائل والأماكن المغلقة والمكيفة.
وأضاف أن حملة "صحتك في الصيف" نُفذت عبر شاشات المنشآت الصحية، والمراكز التجارية بالمدينة المنورة، ومواقع التواصل الاجتماعي، إضافةً لاستضافة عدد من الأطباء المتخصصين للحديث عن المواضيع المستهدفة إلى جانب القيام بجولات ميدانية استهدفت المواقع التي يرتادها الجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس المدينة المنورة المدينة المنورة تجمع المدينة المنورة الصحي

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: دعم توطين 150 مليون دولار من فاتورة استيراد الأجهزة الطبية

شارك عمرو عبدالنبي مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشراكات وتطوير الأعمال بفعاليات المؤتمر التمهيدي لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة «Egy Health» في نسخته الرابعة والمقرر انطلاقه خلال الفترة من 10ـ12 أكتوبر 2024، نيابة عن أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.

ذراع الدولة الرئيسي في ضبط وتنظيم تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل

وأشار «عبدالنبي» خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الهيئة أنَّ هدف هيئة الرعاية الصحية من المشاركة في مؤتمر و معرض مصر الدولي للصحة «إيجى هيلث»، هو استعراض تجربة الهيئة الرائدة كونها ذراع الدولة الرئيسي في ضبط وتنظيم تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، ودورها في تقديم الرعاية الطبية المتطورة وفق معايير الجودة العالمية، وهو ما انعكس بدوره على الانجازات الملموسة على أرض الواقع بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس».

التعاون في مجالات الرعاية الصحية

وأشار مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشراكات وتطوير الأعمال، أنه من المستهدف المشاركة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني في مجالات الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية، وكذلك بحث سبل التعاون في مجالات الرعاية الصحية من خلال الاستفادة من التواصل مع الشركات العاملة في المجالات الصحية العربية والدولية والمشاركة في مؤتمر و معرض مصر الدولي للصحة «Egy Health» والمزمع انطلاقه خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024.

وتابع أنَّ الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا لملف توطين وتعميق صناعة المستلزمات والأجهزة الطبية، مشيراً إلى أنَّ فاتورة الاستيراد تتجاوز المليار دولار، لافتًا إلى دعم القيادة السياسية لتوطين أكثر من 150 مليون دولار من فاتورة الاستيراد بتوطين صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية من خلال الإنتاج المصري المحلي للمستلزمات والأجهزة الطبية القادرة على المنافسة في السوق المحلية والأفريقية.

وخلال كلمته، قال حازم خميس أستاذ أمراض القلب ومدير عام مستشفى وادي النيل، ورئيس المؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة 2024 «Egy Health»، أن فعاليات المؤتمر والمعرض في نسخته الرابعة تقام تحت رعاية خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزارء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان.

وأضاف أنَّ المعرض يستهدف الشراكة الحقيقية بين الشراكات العاملة في المجال الصحى، مشيدًا بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للرعاية الصحية والطفرة النوعية الملموسة التي حققتها الهيئة من خلال تقديم خدمات صحية، تضاهي ما يتم تقديمه بالدول المتقدمة منذ إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل على مدار 5 سنوات.

وقال أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إنَّه من المقرر الإعلان عن أكثر من مشروع شراكة بين الهيئة العامة للرعاية الصحية وهيئتي الشراء الموحد والعربية للتصنيع خلال فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة 2024 «Egy Health».

ولفت إلى أنَّ المؤتمر فرصة لتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للرعاية الصحية في أفريقيا والشرق الأوسط، ويستعرض العوامل التي تجعل من الدولة المصرية وجهة جاذبة للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، لا سيما في مجال السياحة العلاجية، مؤكّدًا أنَّ المؤتمر يأتي اتساقًا مع إيمان الهيئة العميق بأهمية التعاون والتشارك لتبادل وتناقل الخبرات والمعارف بما يرمي إلى تعزيز الابتكار وتحفيز تبادل الأفكار البناءة التي تخدم جميع الأطراف المعنية بالشأن الصحي.

يُشار إلى أنَّ معرض ومؤتمر إيجي هيلث 2024 يتمّ خلاله عرض أحدث المعدات الطبية والمنتجات الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية، من جميع أنحاء العالم لتبادل العلاقات التجارية، وتبادل الخبرات مع العارضين واستكشاف منتجات جديدة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية. 

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه الحشيش والإمفيتامين بالمدينة المنورة
  • المسجد النبوي في المدينة المنورة
  • زيادة عيادات التأمين الصحي إلى 36 عيادة بالمنوفية.. تعمل صباحا ومساء
  • “مجتمعي” تنظم منافسات بطولة “نوا” لكرة القدم بالمدينة المنورة
  • إنقاذ حياة خمسيني توقف قلبه داخل سيارة الإسعاف بالمدينة المنورة
  • انتعاش أسواق المستلزمات المدرسية بالمدينة المنورة مع قرب العام الدراسي
  • 21 عيادة جديدة.. عيادات وأقسام متخصصة بمستشفى الملك فيصل بالأحساء
  • لأول مرة بالمدينة المنورة.. نجاح زراعة قرنية صناعية دائمة
  • «الرعاية الصحية»: دعم توطين 150 مليون دولار من فاتورة استيراد الأجهزة الطبية
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أهمية فحص اللياقة المدرسية