عربي21:
2024-08-17@02:12:32 GMT

الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في خليج عدن

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في خليج عدن

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي"، استهداف سفينة عسكرية إسرائيلية في خليج عدن، مساء الأحد.

وقالت الجماعة في بيان إنه "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على مجزرةِ المواصي في "خانيونس" التي ارتكبَها العدوُّ الإسرائيلي، نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (MSC UNIFIC)) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".



وأضاف البيان أن "سلاح الجوِّ المسيرُ نفذ عمليةَ استهدافٍ لعددٍ من الأهدافِ العسكريةِ للعدوِّ الإسرائيليِّ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ من المسيراتِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله".


وتابع البيان أن "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ دعوتَها لكافةِ الجيوشِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تأديةِ واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وتؤكدُ استعدادَها الكاملَ لتنفيذِ عملياتٍ عسكريةٍ مشتركةٍ معَ أيَّةِ جهةٍ عربيةٍ أوْ إسلاميةٍ مناصِرةٍ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم".

وأضافت أن "عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وأسفرت مجزرة المواصي التي ارتكبها جيش الاحتلال السبت، عن استشهاد ما لا يقل عن 90 فلسطيني جلهم من النساء والأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي غزة غزة اليمن صنعاء الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تهاجم قوة إسرائيلية متحصنة بطائرة انقضاضية

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم الجمعة مشاهد من استهداف مبنى تحصن به جنود الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتعود المشاهد إلى أمس الخميس، وتمت بواسطة طائرة انقضاضية انتحارية كانت مزودة بكاميرا قبل ضربها المبنى المستهدف، وفق الفيديو.

وقبل العملية، قال أحد عناصر القسام الميدانيين: "إن شاء الله هذه الطائرة الانقضاضية ستحمل لهم الموت الزؤام بعون الله وتوفيقه".

وكانت القسام قد نشرت سابقا مشاهد لإطلاق طائرات مسيّرة انقضاضية من طراز "الزواري" باتجاه تجمعات لقوات إسرائيلية على الحدود مع القطاع وفي داخل منطقة الغلاف.

ومنذ بدء العملية البرية الواسعة لجيش الاحتلال في قطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تبث القسام مشاهد لاستهداف مقاتليها آليات الاحتلال في مختلف محاور التوغل، وتنوعت بين ضرب دبابات بقذائف مضادة للدروع وتفجير أخرى بعبوات ناسفة، ونصب كمائن ناجحة.

كما شملت العمليات استهداف قوات راجلة إسرائيلية بقذائف مضادة للتحصينات، إضافة إلى عمليات القنص والاشتباك المباشر، والإغارة على مقار قيادة لعمليات الاحتلال بمناطق مختلفة.

مقالات مشابهة

  • 11 مسيرة في تعز استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته
  • تراجع أرباح موانئ دبي بنسبة 60% بسبب العمليات اليمنية
  • شاهد.. القسام تهاجم قوة إسرائيلية متحصنة بطائرة انقضاضية
  • في ذكرى انتصار تموز 2006.. حزب الله يؤكد التزامه بدعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه مهما بلغت التضحيات
  • نص كلمة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات 11 صفر 1446هـ
  • الحوثي .. الرد على الاعتداء الصهيوني على الحديدة آت حتما / فيديو
  • رئيس أركان الجيش السوداني يبعث رسالة “مبشرة” للشعب
  • مسيرة حاشدة في جامعة صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • دبلوماسية ود إبراهيم لبيع الخوازيق
  • دبلوماسية ود أبراهيم لبيع الخوازيق