شمسان بوست / متابعات:

أقرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إعفاء جميع الوافدين السودانيين من تأشيرات الدخول إلى أراضي البلاد، ومنحهم إقامات مجانية.

وأصدر وزير الداخلية؛ إبراهيم حيدان، توجيهات صريحة إلى مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، بإعفاء الرعايا السودانيين الوافدين إلى اليمن من رسوم تأشيرات الدخول إلى أراضي البلاد.

كما تضمنت التوجيهات إعفاء الوافدين من رسوم الإقامات ومنحهم إقامة مجانية لمدة عامين قابلة للتجديد بقرار من وزير الداخلية، مع “ضرورة حصول الوافدين على هذه الإقامات عند وصولهم الأراضي اليمنية خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ الدخول”.

وأكد وزير الداخلية أن قرار الاعفاء لا يشمل السودانيين الذين لديهم إقامات على الشركات والمؤسسات بغرض العمل والاستثمار، لكن “إذا انتهت عقودهم مع الشركات فيتم معاملتهم مثل بقية الوافدين من حيث حصولهم على الإقامة وفق الفترة المحددة بثلاثة أشهر”.

ونوهت التوجيهات إلى ضرورة قيام السودانيين المتواجدين بطريقة غير مشروعة من تاريخ 2024/9/20، بتصحيح أوضاعهم خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ صدور قرار بذلك، وسيتم إعفائهم من الغرامات السابقة خلال الفترة السابقة.

وشدد وزير الداخلية في توجيهاته على ضرورة التزام الجميع بتجديد الإقامات عند الانتهاء، ما لم سوف يترتب على المخالفين الغرامات، حسب النظام.

وتأتي هذه التسهيلات نظرا لما تمر به السودان من صراع بين الفرقاء منذ أكثر من عام أجبر العديد من رعاياها إلى النزوح نحو العديد من البلدان المجاورة، ومنها اليمن، هربا من الحرب.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يهاتف البرهان ويؤكد على ضرورة المشاركة في محادثات سويسرا لإنهاء معاناة ملايين السودانيين

أعلنت الخارجية الأمريكية ان وزيرها أنتوني بلينكن، أجرى محادثة مع مع رئيس مجلس السيادة والقائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان، فجر اليوم. وأكد بلينكن مجدداً على ضرورة المشاركة في محادثات السلام الجارية بسويسرا لتحقيق التنفيذ الكامل لإعلان جدة للالتزام بحماية المدنيين في السودان.
وقال بلينكن: “المجتمع الدولي اجتمع لدعم هذه المفاوضات، التي تستضيفها سويسرا والمملكة العربية السعودية، للتوصل إلى الامتثال لإعلان جدة، ووقف الأعمال العدائية، ووصول المساعدات الإنسانية، وإنشاء آلية للمراقبة، وهذه الأهداف تعكس الالتزامات الواردة في إعلان جدة وهدف هذه المحادثات هو تحقيق التنفيذ الكامل له”.
وشدد بلينكن على الحاجة الملحة للقوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لإنهاء الحرب وضمان وصول المساعدات الإنسانية لملايين السودانيين الذين يعانون.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إعلامي يتلقى مسجداً هدية من فاعل خير
  • تعرف إلى متطلبات تأشيرة إقامة الأسرة في الإمارات
  • «السياحة»: زيادة 2% في عدد الوافدين إلى مصر خلال أول 7 أشهر من 2024
  • تركيا تلغي تأشيرة الدخول لفئتين من العراقيين بدءًا من سبتمبر
  • تركيا ترفع التأشيرة عن فئتين عراقيتين
  • وزير التموين يشدد على ضرورة الانتهاء من تكويد المشغولات الذهبية
  • وزير الخارجية الأمريكية يؤكد للبرهان ضرورة المشاركة في محادثات جنيف للتوصل إلى التنفيذ الكامل لإعلان جدة بغرض حماية المدنيين السودانيين
  • بلينكن يهاتف البرهان ويؤكد على ضرورة المشاركة في محادثات سويسرا لإنهاء معاناة ملايين السودانيين
  • قرار عاجل للحكومة بشأن تأشيرة الترانزيت وتأشيرة الدخول الاضطرارية للأجانب
  • الحكومة توافق على استمرار إصدار تأشيرة الترانزيت المجانية لمدة 96 ساعة