عقد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اجتماعا موسعاً بمديرى الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات التعليمية، بحضوراحمد والي وكيل مديرية التربية والتعليم والدكتور عصام عمارة مدير عام التعليم العام .

وناقش شعبان، خلال الاجتماع ضرورة الإنتهاء من كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان الامتحانية لاستقبال الطلاب و توفير الأجواء اللازمة لأداء الامتحانات من توفير الأثاث ونظافة اللجان والتهوية والإضاءة الجيده مع ضرورة تعقيم وتطهير المدارس لإنعقاد امتحان الدور الثانى للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ مع ضرورة إبلاغ  الطلاب اللذين لهم دور ثان.

 

وأكد شعبان، على ضرورة انضباط المدارس وحضور القوة المدرسية من العاملين بها وتفعيل الأنشطة الطلابية خلال فترة الصيف داخل المدارس طبقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك مع الاعلان عن الأنشطة التى تمارس داخل المدرسة لجذب الطلاب. 

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، لمديري الإدارات التعليمية بضرورة حصر العجز والزيادة بكل إدارة تعليمية ليتسنى سد العجز واعادة توزيع المعلمين قبل بداية العام الدراسى الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ مؤكدا على وضع حلول لتقليل الكثافه الطلابية بالفصول الدراسية. 

وأكد وكيل الوزارة على والإجراءات والشروط الخاصة بالتحويلات بين المدارس الحكومية والخاصة والتجريبيه وحيث بدأت التحويلات الأول من يوليو فى نهايه الاجتماع تمنى التوفيق والسداد للجميع.

وذلك بتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الدور الثانى للمراحل التعليمية المختلفة وتفعيل الأنشطة الصيفيه وسد العجز والزيادة للمعلمين. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

500 موظف يتابعون استعدادات العام الدراسي الجديد

دينا جوني (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الإمارات ترحب بقرار فتح معبر أدري السوداني «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024» ينطلق 31 أغسطس

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تشكيل لجنة خاصة لمتابعة الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.
وعقدت اللجنة التي تضم أكثر من 500 موظف من مختلف القطاعات، 90 اجتماعاً منذ يناير الماضي امتد العمل فيها إلى300 ساعة، وذلك لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الطلبة في جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال إلى الثاني عشر.
وتشرح وزارة التربية والتعليم في إحاطة إعلامية تُعقد يوم الثلاثاء المقبل تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد وضمان جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، حيث ستعلن عن تسجيل الطلبة للعام الدراسي الجديد وطباعة الكتب المدرسية وجاهزية الحافلات والزي المدرسي وصيانة المدارس وتوفير التقنيات المطلوبة خلال العام الدراسي للطلبة والمعلمين، وغيرها من الاستعدادات والبيانات بهدف ضمان العودة الأمثل للطلبة. 
ويعود أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية والفنية في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم وبعض المدارس التي تطبّق المناهج الأجنبية، إلى دوامهم يوم الاثنين المقبل عقب انتهاء إجازتهم الصيفية، وذلك استعداداً لبدء عام دراسي جديد واستقبال الطلبة قبل نهاية أغسطس الجاري. 
وأظهرت قوائم الوزارة أن إجمالي أعداد المعلمين في المدارس الحكومية في مختلف مناطق الدولة يبلغ حوالي 20840 بواقع 4904 في أبوظبي، و1027 في الظفرة، و4829 في العين، و1873 في دبي. وكذلك 1751 في الشارقة، و1135 في الشرقية، و1022 في عجمان، و428 في أم القيوين، و1610 في الفجيرة. و2261 في رأس الخيمة.
ويبدأ الطلبة في جميع المراحل التعليمية دوامهم يوم الاثنين 26 أغسطس 2024.
ويبلغ عدد أيام التمدرس في العام الدراسي 2024-2025,185 يوماً، بواقع 16 أسبوعاً في الفصل الدراسي الأول، و11 أسبوعاً لكل من الفصلين الدراسيين الثاني والثالث.
ويبلغ إجمالي عدد أيام الإجازات الرسمية 6 أيام، موزّعة على الفصلين الأول والثالث بواقع 3 لكل منهما.
وفي إطار التحضيرات اللازمة في الميدان لاستقبال الطلبة في 26 الجاري، وضعت وزارة التربية والتعليم خطة متكاملة تحقق انسيابية الأسبوع الأول من الدوام المدرسي، وبما يضمن إدارة المنشآت التعليمية بشكل منظم.
كما تنظم الوزارة بدءاً من 19 الجاري، أسبوع التدريب التخصصي الذي يشارك فيه حوالي 23 ألف معلم ومعلمة، ويمتد لغاية يوم الجمعة 23 أغسطس، لصقل كفاءة الكوادر التدريسية وخبراتهم في ممارسات التعليم والتعلم، إضافة إلى تعزيز دور القيادات التربوية في توفير البيئة التعليمية المثلى داخل المجتمع المدرسي. 
ويقدّم أسبوع التدريب التخصصي للمعلمين ورشاً تدريبية حضورية وافتراضية ومنتديات تعليمية تغطي مختلف التخصصات والجوانب التربوية، إضافة إلى التدريب على أحدث التطبيقات التقنية بهدف توظيفها في تطوير الأساليب التعليمية، بما ينعكس على جهود الارتقاء بمستويات الطلبة وتحسين جودة التعليم ومخرجاته.

مقالات مشابهة

  • 500 موظف يتابعون استعدادات العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يعتمد نتيجة امتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية
  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى من امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية اليوم
  • تطبيق فكرة الفصل المتحرك في المدارس
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني بنسبة نجاح 76، 2%
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية الدور الثاني
  • خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025
  • حول وزير التربية والتعليم لمواجهة الكثافات الطلابية في الفصول
  • محافظ دمياط يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية| تفاصيل
  • بلا سلبيات.. الشرقية الأزهرية تختتم امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية