أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، أندية التطوع بالإدارة العامة للشباب، اليوم الإحد  سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع وبدأت التدريب بمركز شباب كفر الصلاحات بإدارة شباب بني عبيد، ضمن خطة أندية التطوع للعام المالي 2024/2023، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية بوزارة الشباب والرياضة.

جاءت فعاليات سلسلة الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع بإشراف  سامح سليم مدير الإدارة العامة للشباب، ومحمد زكي مدير عام إدارة شباب بني عبيد ، و نهي المنجي منسق أندية التطوع بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، و عاطف ابراهيم رئيس قسم الشباب بالإدارة، ونسرين السيد المدير التنفيذي بمركز شباب كفر الصلاحات ،و غاده منسق نادي التطوع بمركز الشباب كفر الصلاحات.

تناول الدكتور تامر الشرباصي استاذ المعهد العالي للخدمه الاجتماعيه بالدورة تعريف القيادة والتطوع ، أشكال وأنواع العمل التطوعي ومبادئه وأهميته بالنسبة للفرد والمجتمع، ودوافع العمل التطوعي وأهدافه، ودور المتطوعين في نشر ثقافة العمل التطوعي وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى المهارات الأساسية التي يجب أن تكون في المتطوعين، وكيفية إختيار قادة فاعلين داخل مراكز الشباب ممثلين لأندية التطوع.

كما تمحورت الدورة التدريبية لأعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب بإدارة شباب بني عبيد ، حول دورة القيادة التطوعية، ودورة التطوع الرقمي، بمشاركة 20 شباب وفتاة من أعضاء أندية التطوع بمركز شباب كفر الصلاحات ، لإعداد كوادر شبابية قادرة على نشر ثقافة التطوع بين الشباب.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية لأعضاء أندية التطوع بمركز شباب كفر الصلاحات بإدارة شباب بني عبيد ، تهدف إلي تنمية قدرات وطاقات الشباب التي تساهم في بناء الشخصية والهوية، وتعزز روح المواطنة وإكسابهم المهارات الأساسية ونشر ثقافة التطوع والعمل التطوعي في المجتمع.

يأتي تنفيذ فعاليات الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع بمركز شباب كفر الصلاحات ، برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الادارة المركزية لتنمية الشباب الشباب والرياض ثقافة العمل التطوعي نشر ثقافة العمل التطوعي وزارة الشباب والرياضة الدقهلية سلسلة من الدورات التدريبية الدورة التدريبية تنمية قدرات الإدارة العامة للشباب الشباب والریاضة شباب بنی عبید التطوع بمرکز

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: مركز شباب بهاده بطلًا لكأس مهرجان العلمين لمراكز الشباب

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، تتويج مركز شباب بهاده بالقليوبية بكأس مهرجان العلمين لمراكز الشباب توتال انرجيز، في إطار فعاليات مهرجان العلمين.

حيث جاء مركز شباب بهاده في المركز الأول، ومركز شباب بلفيا ببني سويف في المركز الثاني، ومركز شباب أبيس ٢ من الإسكندرية في المركز الثالث.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مهرجان العالم علمين يُعبر عن جزء مهم جدًا في الجمهورية الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة بمنشآتها التي تعبر عن أشياء كثيرة في الجمهورية الجديدة.

وجدير بالذكر، أن مهرجان العلمين فى نسختة الثانية، قد شهد العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة لجميع الفئات العمرية، لذا تعددت الفعاليات والأنشطة التي تلبي جميع الأذواق، ومن أبرز هذه الفعاليات، الألعاب المنتشرة في مختلف أرجاء المهرجان ومنافسات مهرجان العلمين لمراكز الشباب توتال انرجيز.

 


 

مقالات مشابهة

  • مسابقة فنية عن الغناء بمركز شباب بئر عنبر بقنا
  • الشباب والرياضة: مركز شباب بهاده بطلًا لكأس مهرجان العلمين لمراكز الشباب
  • «العمل» تنظم تدريبات مجانية لشباب جنوب سيناء على 3 مهن.. ما خطوات التقديم؟
  • حملة للتوعية ضد مخاطر الإدمان بمركز شباب الأشراف بقنا
  • بهادة بالقليوبية بطل كأس مهرجان العالمين لمراكز الشباب لخماسي كرة القدم
  • "أساسيات الموارد البشرية" ندوة بمركز خدمة المجتمع بجامعة دمنهور
  • وزارة الشباب تنفذ فاعليات مشروع "أندية النشء" بشمال سيناء
  • قنا تنفذ عروض رياضية لمهارات الكاراتيه بمركز شباب النصر
  • محافظ كفر الشيخ يكرَّم أوائل الدورات التدريبية بمركز سقارة للتدريب 2023 - 2024
  • مهرجان تنس الطاولة بمركز شباب القابوطي يشهد مشاركة واسعة تحت رعاية قيادات بورسعيد