أدلى مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي، الأحد، بتصريحات إضافية عن منفذ إطلاق النار في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
وأفاد المكتب أن مطلق النار تصرّف بمفرده، موضحا أن المحققين لم يحددوا حتى الآن "توجها إيديولوجيا" لديه.
وقال ريفن روجيك عنصر الشرطة الاتحادية في ولاية بنسلفانيا، حيث جرت محاولة الاغتيال السبت خلال تجمع انتخابي، "في اللحظة الراهنة، تفيد المعلومات التي لدينا أن مطلق النار تحرك بمفرده".


وأضاف مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) أنه يحقق في محاولة اغتيال ترامب باعتبارها "إرهابا داخليا محتملا".
كان المكتب قال، في وقت سابق الأحد، إن منفذ محاولة الاغتيال هو توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عاما، وهو من "بيثيل بارك" بولاية بنسلفانيا.
وأكد روجيك لصحافيين أن السلاح، الذي استخدم في محاولة الاغتيال، هو بندقية نصف آلية طراز "ايه آر 556" تم شراؤها بشكل قانوني.
وتعتقد السلطات أن والد مطلق النار هو من اشترى البندقية، لكنها تجهل إلى الآن طريقة حصول المنفذ على السلاح أو ما إذا كان استخدمه من دون معرفة والده، وفق المصدر نفسه.

أخبار ذات صلة كلمة ثانية للرئيس بايدن بعد محاولة اغتيال ترامب بايدن يدلي بأول تصريح بعد محاولة اغتيال ترامب المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب المحال التجارية محاولة اغتيال توماس ماثيو كروكس مكتب التحقيقات الاتحادي محاولة اغتیال ترامب

إقرأ أيضاً:

رئاسة الجمهورية تكشف حقيقة وملابسات اغلاق شقة موظفي مكتب الرئاسة بعدن

 

‌‎صرح مصدر مسؤول في مجلس القيادة الرئاسي، ان المجلس على اطلاع تام بواقعة اغلاق شقة مستأجرة لموظفي مكتب رئاسة الجمهورية في العاصمة المؤقتة عدن، وان التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادثة.

 

واوضح المصدر، ان المعلومات الاولية تشير الى اقدام عدد من المسلحين على اغلاق الشقة المستأجرة لبعض الموظفين والمتعاقدين خارج قصر معاشيق، نافياً علاقة المجلس، او اي من اعضائه بذلك التصرف الفردي غير المسؤول.

 

واشار المصدر، الى ان التوجيهات صدرت الى اللجنة الامنية للوقوف على ملابسات ماحدث، والرفع بالنتائج لاتخاذ مايلزم، وضمان عدم تكرارها.

 

واكد المصدر الموقف الثابت، والموحد لمجلس القيادة الرئاسي في معالجة مثل هذه الاختلالات العرضية، والتمسك الصارم بوحدة الصف والمصير المشترك لكافة المكونات الوطنية في مواجهة المشروع الامامي المدعوم من النظام الايراني.

 

وسخر المصدر من ادعاءات بعض المنابر المضللة التي تمني النفس بانقسامات لا سبيل لها في الصف الجمهوري، مستخدمة التحريض، والشائعات، والحسابات الوهمية في الاساءة لرموز الدولة، وتضحيات مكوناتها الوطنية في مسعاها البائس لاذكاء الفتن، وتسميم الفضاء العام نيابة عن قواها الخائبة. 

 

ورفض المصدر الاساءات بحق عضو مجلس القيادة الرئاسي المجاهد عبدالرحمن المحرمي، الذي قدم مع قوات العمالقة الباسلة اعظم التضحيات، وخاض ومايزال الملاحم البطولية المستمرة ضد المليشيات الحوثية الارهابية والمشروع الايراني التوسعي في اليمن والمنطقة.

 

واهاب المصدر بوسائل الاعلام التحلي بكامل المسؤولية عند التعاطي مع القضايا الوطنية الحساسة، والحرص على قول الحقيقة، والانصاف، وعدم تحويل الفضاء الالكتروني الى ساحة اضرار بالسلم الاجتماعي، والمصلحة العامة، دون اكتراث لتداعياتها الوخيمة على كافة المستويات.  

مقالات مشابهة

  • «سي إن إن»: عملاء الخدمة السرية تعرضوا لتهديد عقب محاولة اغتيال ترامب
  • عاجل - مكتب نتنياهو يصدر بيانا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.. ويوجه رسالة لحركة حماس
  • رئاسة الجمهورية تكشف حقيقة وملابسات اغلاق شقة موظفي مكتب الرئاسة بعدن
  • مكتب نتنياهو ينفي إجراءه مكالمة هاتفية مع ترامب
  • حزب الله يرجئ رده على اغتيال شكر... تقرير اميركي يكشف الاسباب كاملة
  • حماس تؤكد نجاة محمد ضيف من محاولة الاغتيال
  • اعتقال امرأة حاولت حرق مكتب برلمانية في بغداد
  • ترمب: مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في اختراقات نجاح حملتي وإيران وراء الهجوم
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يحذر حملة هاريس من "تهديد أجنبي"
  • حملة كامالا هاريس تثير مخاوف جديدة عن الانتخابات الأمريكية.. هل هناك خروقات أمنية؟