#سواليف

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، #إسماعيل_هنية، الأحد، إن ” #جرائم_الاحتلال المتواصلة تأتي بالرغم من الموقف الإيجابي لحركة حماس و #فصائل_المقاومة من مفاوضات وقف إطلاق النار”.

وأضاف هنية خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني #مسعود_بزشكيان، أن “نتنياهو وضع خلال تصريحاته الأخيرة شروطا جديدة لم ترد في نصوص المقترحات المتبادلة عبر الوسطاء، بما يؤكد أن نتنياهو يرغب باستمرار وتصعيد العدوان، وليس التوصل إلى اتفاق”.

مقالات ذات صلة الاورومتوسطي .. على الأمم المتحدة إلزام إسرائيل بوقف هجماتها العسكرية المنهجية على مراكز إيواء النازحين 2024/07/14

وعبّر هنية، عن تقديره لـ”مواقف الجمهورية الإسلامية من #فلسطين والمقاومة ودعمها للقضية الفلسطينية على ملى مختلف المستويات”.

واستعرض هنية ما يقوم به الاحتلال من مجازر بشعة تستهدف المدنيين، ومنها مجزرتا خانيونس والشاطئ أمس السبت، “متذرعا بادعاءات كاذبة استهداف قادة المقاومة”.

من جانبه، عبّر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عن إدانته بأشد العبارات للهجوم الوحشي الذي شنه الاحتلال على تجمع النازحين في منطقة المواصي.

واعتبر أن هذه الجريمة المروعة “تدل على رغبة الكيان باستمرار الإبادة الجماعية، وكسر إرادة المقاومة، وسوف يفشل في ذلك”.

وأكد أن “الجمهورية الإسلامية لن تترك الشعب الفلسطيني وحيدا في هذه الظروف الصعبة”، مشددا على أن “حكومته ستضع على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المحورية للعالم الإسلامي”.

وأكد أن بلاده “تبذل قصارى جهدها للعمل على وقف الحرب ووقف الإبادة الجماعية”، مشددا على أن “الخطوة طويلة الأمد المطلوبة هي إنهاء الاحتلال، وأن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و584 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و881 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إسماعيل هنية جرائم الاحتلال فصائل المقاومة مسعود بزشكيان فلسطين

إقرأ أيضاً:

مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية: حان الوقت ليوقف بايدن استخدام الأسلحة الأميركية ضد المدنيين في غزة

#سواليف

أعلن #مجلس_العلاقات_الأميركية_الإسلامية، أن “حان الوقت ليوقف #بايدن استخدام #الأسلحة_الأميركية ضد #المدنيين في #غزة”، سائلاً “كم يجب أن يموت من المدنيين الفلسطينيين كي يتخذ بايدن إجراء حول #الحرب بغزة؟”.

وكان قد اعلن الرئيس الاميركي جو بايدن في تصريح له، بان حركة حماس ممثلة في مفاوضات وقف إطلاق النار عبر الوسطاء المصريين والقطريين.

واكد الرئيس الأميركي بان المحادثات في الدوحة بشأن غزة مستمرة، وأجريت للتو اتصالا هاتفيا بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة أردنيون يشكون من رسالة غريبة في واتساب 2024/08/16

وفي اليوم الـ314 لحرب إسرائيل على غزة، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن “عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ 40 ألفا و5 شهداء، وعدد المصابين 92 ألفا و401 منذ السابع من تشرين الأول الماضي”.

وانطلقت في العاصمة القطرية الدوحة الخميس جولة جديدة من التفاوض في محاولة للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة تتيح تبادلاً للأسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على المحادثات وكالة “فرانس برس”.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: إجبار المواطنين على النزوح جريمة حرب وتصعيد الإبادة الجماعية
  • مليونية غاضبة في صنعاء تدعو إلى وقف جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين
  • مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية: حان الوقت ليوقف بايدن استخدام الأسلحة الأميركية ضد المدنيين في غزة
  • "المجاهدين": عدوان المستوطنين على قرية جيت امتداد لحرب الإبادة الجماعية ضد غزة والضفة
  • "الإعلامي الحكومي": 40 ألف شهيد و92 ألف جريح منذ بدء العدوان
  • بعد تجاوز أعداد الشهداء عن 40000.. بيان للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة
  • أبومازن: لن نترك وطننا ومقدساته للمحتلين مهما بلغت التضحيات
  • أردوغان: سنقف ضد مساعي إسرائيل لإشعال المنطقة
  • تفاصيل اجتماع الفصائل الفلسطينية "حماس والمجاهدين والأحرار" حول المفاوضات
  • غزة والضفة الغربية.. عنوان الصمود في مواجهة الطغيان الصهيوني