كتب - أحمد جمعة:
أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، قرارا بندب الدكتور بيتر وجيه رئيسًا لقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة.

ويأتي تعيين "وجيه" رئيسًا لقطاع الطب العلاجي خلفًا للدكتور أحمد سعفان رئيس القطاع السابق.

ونص القرار الوزاري الذي حمل رقم 261 لسنة 2024، على ندب الدكتور بيتر وجيه توفيق هندي أخصائي بشري بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، للعمل بقطاع الطب العلاجي ويكلف بتسيير أعمال القطاع لمدة ثلاثة أشهر.

يأتي ذلك بناءً على ما عرضه نائب وزير الصحة الدكتور محمد الطيب.

وسبق أن عمل الدكتور بيتر وجيه نائبًا لرئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ونائبا لمدير معهد ناصر للأقسام الحرجة والطوارئ، ومديرا لمستشفى السلام التابع لمنظومة التأمين الصحي الجديد في بورسعيد.

ويعتبر "وجيه" من أبرز الوجوه الشابة في أمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث سبق وكرمته الدكتورة مها إبراهيم رئيس الأمانة، على مجهوداته الكبيرة والمثمرة باعتباره أحد القيادات الشابة الواعدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان خالد عبدالغفار وزير الصحة قطاع الطب العلاجي الطب العلاجی رئیس ا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل نائب رئيس هواوي للتعاون في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية

كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، شن لاي، نائب رئيس شركة هواوي العالمية، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين في مجال تطوير ورقمنة المنظومة الصحية، وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في بناء المستشفيات الخضراء والذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يساهم في تحقيق الرفاهية الصحية للمواطن المصري.

وبحسب بيان، بدأ وزير الصحة والسكان حديثه بتوجيه الشكر لمسؤولي شركة هواوي على جهودهم المبذولة ودعمهم المتواصل للمنظومة الصحية المصرية، مؤكدًا أن الشركة تُعد من الكيانات المؤسسية الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير اطمأن على معدلات الإنجاز بملفات العمل السابقة، مشيرًا إلى أن اللقاء شهد بحث التعاون في ملف التحول الرقمي للمدينة الطبية الخاصة بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بالإضافة إلى وضع آلية خاصة بالتعاون للتوسع في المستشفيات الخضراء التي تعمل بالنظام الذكي، حيث أكد الوزير على استعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لإنجاح المشروعات المصرية الصينية.

أضاف "عبدالغفار" أن الوزير دعا الجانب الصيني إلى المشاركة في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2024، وأكد على أهمية التعاون بين مصر والصين في مجال تطوير التنمية البشرية، والتي تعد ضمن أولويات الدولة المصرية، كما أشار إلى أهمية التعاون لتكثيف البرامج التدريبية لشباب الأطباء على أساسيات التحول الرقمي، وذلك لتنمية قدراتهم على إدارة منظومة الرعاية الصحية.

من جانبه، أعرب نائب رئيس شركة هواوي العالمية عن سعادته بالتعاون مع القطاع الصحي المصري، الذي وصفه بأنه متطور ويمتلك كوادر بشرية عالية المهارة، مؤكدًا استعداد بلاده الدائم للتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لاستخدام القدرات التكنولوجية والحلول الذكية في مجال الرعاية الصحية، فضلًا عن رغبته في التعاون مع الجانب المصري لتقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية، بما يساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، واللواء أشرف عبدالعليم، مساعد الوزير للتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد سعفان، مساعد الوزير للشؤون العلاجية، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والسيد محمد أسامة وروان العوضي، ممثلي الإدارة الصحية بشركة هواوي بمصر.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى قنا العام.. وتوصي بتوفير جهاز تخطيط قلب
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى قنا.. وتوصي بتوفير جهازي تخطيط قلب وإفاقة
  • تعيين المستشار عبد الرازق شعيب رئيسا لـ هيئة قضايا الدولة
  • مجلس أمناء القاهرة الجديدة يستضيف نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة
  • نائب وزير الصحة تكرم رؤساء 3 أقسام نساء وتوليد بمستشفيات قنا
  • نائبة وزير الصحة تتفقد وحدة صحة بقنا.. وتشدد على إتاحة وسائل تنظيم الأسرة
  • وزير الصحة يستقبل نائب رئيس هواوي للتعاون في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية
  • نائب وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة حوكمة منظومة الرعايات والحضانات
  • محافظ كركوك الجديد يؤدي اليمين الدستورية
  • وزير الصحة يستقبل نائب رئيس «هواوي» لبحث تطوير ورقمنة المنظومة الصحية