توج النجم الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثالثا عالميا، بلقب بطولة ويمبلدون للتنس للعام الثاني تواليا، عقب فوزه اليوم الأحد على الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف ثانيا، في تكرار لنهائي العام الماضي.

ودخل ألكاراس المباراة بقوة وحسم المجموعة الأولى بواقع 6-2، ولم يتبدل المشهد في المجموعة الثانية، التي انتهت بالنتيجة ذاتها 6-2 لمصلحة الإسباني أيضا.



واشتدت المنافسة في المجموعة الثالثة، وكان ألكاراس قريبا من حسم المباراة بعد كسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط التاسع لتصبح النتيجة 5-4، لكن الصربي انتفض وعاد ليكسر إرسال الإسباني ويفرض التعادل في المجموعة 6-6، قبل أن يحسمها ألكاراس لصالحه بفوزه بنتيجة 7-4 في شوط كسر الإرسال.

Astounding Alcaraz ????

The Spaniard defends his #Wimbledon title with a stunning straight sets victory over Novak Djokovic, 6-2, 6-2, 7-6(4) ???????? pic.twitter.com/bEbT9HwMZh

— Wimbledon (@Wimbledon) July 14, 2024

وكرر الإسباني الشاب (21 عاما) سيناريو 2023 حين تغلب على منافسه الصربي المخضرم (37 عاما) في النهائي لكن بخمس مجموعات، رافعا رصيده إلى أربعة ألقاب في البطولات الكبرى، فيما حرم دجوكوفيتش من معادلة رقم السويسري روجر فيدرر كأكثر من توج بلقب بطولة ويمبلدون بواقع ثمانية ألقاب.

وفشل الصربي في الانفراد بالرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتي الهواة والمحترفين والذي يتقاسمه مع الأسترالية مارغاريت كورت (24 لكل منهما).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ويمبلدون دجوكوفيتش دجوكوفيتش كرة المضرب ويمبلدون الكاراس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رودي يغيب عن «السيتي» أمام تشلسي

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة جوارديولا عينه على «موهبة شابة» «السيتي» يفتقد جهود بوب 4 أشهر

يفتقد مانشستر سيتي بطل إنجلترا في المواسم الأربعة الأخيرة لخدمات لاعب وسطه المتألق الإسباني رودري في مواجهته أمام تشيلسي افتتاحاً، وفقاً لما أعلن مدرب الفريق الإسباني بيب جوارديولا.
وعاد رودري «28 عاماً» أخيراً إلى الحصص التدريبية بعدما أصيب في فوز منتخب بلاده أمام إنكلترا 2-1 في نهائي كأس أوروبا.
وفي حين يأمل جوارديولا (53 عاماً)، أن يكون الثلاثي فيل فودن وجون ستونز وكايل ووكر الذي عاد إلى التمارين منتصف الأسبوع الحالي، بعد إجازة مطولة عقب النهائي القاري جاهزاً للمباراة في ملعب «ستامفورد بريدج»، لم يتم منح الضوء الأخضر لرودري للعودة إلى «المستطيل الأخضر».
وعندما سُئل إذا ما كان رودري سيلعب أمام تشيلسي الأحد، قال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي «لا توجد فرصة»، إنه يتدرب الآن، لا أعرف، لم أره بعد، إنه يشعر بأنه في حالة جيدة، علينا أن نرى كيف يشعر بعد التدريب».
وأضاف عن فودن وستونز ووكر «أنا متأكد من أنهم لن يكونوا جاهزين للعب لمدة 90 دقيقة، ربما نعم، أو ربما 15 دقيقة».

 

مقالات مشابهة

  • مونفيس يهزم ألكاراس ويبلغ الدور الثالث لبطولة سينسيناتي
  • تعرف على أكثر الدول حصداً للبطولات في عالم كرة القدم
  • رودي يغيب عن «السيتي» أمام تشلسي
  • تعرف على مجموعة التعاون في بطولة دوري أبطال آسيا 2
  • ممثل العراق في بطولة دوري أبطال آسيا.. القوة الجوية في المجموعة B
  • قرعة دوري أبطال آسيا لموسم 2024-2025
  • المطر يوقف مباراة ألكاراس ومونفيس
  • ريال مدريد يهزم أتالانتا ويتوج بكأس السوبر الأوروبي
  • ريال مدريد يفوز على أتالانتا 2-0 ويتوج بلقب السوبر الأوروبية
  • الخروصي يتوّج بلقب بطولة ظفار للبولينج