بتجرد:
2024-08-17@05:03:03 GMT

“الست” أم كلثوم تعطل تصوير “رزق الهبل”

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

“الست” أم كلثوم تعطل تصوير “رزق الهبل”

متابعة بتجــرد: لم يتم تحديد موعد بعد للبد في تصوير فيلم “رزق الهبل” رغم أن التحضيرات التي تسبق ذلك صارت جاهزة، لكن يبدو أن “الست” أم كلثوم وراء هذا التأخير، فالنجمة منى زكي بطلة الفيلمين تصرف كل تركزها على ما يبدو على تقديم كوكب الشرق بشكل مقنع.

وبدأت منى زكي، مؤخرا، في تصوير فيلم “الست” الذي يتناول السيرة الذاتية لأم كلثوم، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وإنتاج صندوق Big Time، والشركة المتحدة للإنتاج السينمائي، وسينرجي فيلمز، وفيلم سكوير.

ويجمع الفيلم إلى جانب منى زكي (تجسد دور أم كلثوم) نخبة من النجوم بينهم محمد فراج، عمرو سعد (يلعب دور الرئيس جمال عبدالناصر)، أحمد داود، تامر نبيل (يؤدي شخصية محمد القصبجي)، سيد رجب (بدور والد أم كلثوم)، أحمد خالد صالح، كما سيكون كل أحمد حلمي، نيللي كريم، وأمينة خليل ضيوف شرف العمل.

وتقدم منى زكي في فيلم “الست” مراحل مختلفة من حياة أم كلثوم، ما دفع للاستعانة بفريق عالمي خاص بوضع المكياج للممثلين حتى تكون ملامحهم قريبة من ملامح الشخصيات التي يلعبونها، وكذلك بفريق مماثل لشريط الصوت وذلك باستخدام أحدث التقنيات الحديث.

وتواجه النجمة منى زكي عدة تحديات لتقديم شخصية بحجم كوكب الشرق، لذلك فهي غير متفرغة لتقديم شخصيات أخرى في نفس الفترة، ومن بين التحديات أن الفنانة المصرية فردوس عبدالحميد اعتبرت أنها غير ملائمة لتجسيد صوت الفنانة الراحلة أم كلثوم.

وكانت عبدالحميد قالت “أنا شايفة إنها تجرّب، أنا صريحة، هي كممثلة لا تتمتع بتركيبة أم كلثوم، جسمها ضعيف وصوتها رقيق، بينما كوكب الشرق كان حضورها طاغيا”، مشددة في حديثها على أنها لا تقلّل من قيمة زكي التمثيلية بدليل أدائها الرائع والمميز في مسلسل “تحت الوصاية”.

وأفاد موقع “إي تي بالعربي” أن الشركة المنتجة لفيلم “رزق الهبل” استقرت على الانطلاق في التصوير بعد انتهاء منى زكي من “الست” بشكل نهائي، نظرا لأهمية الشخصية التي ستجسدها، وهو ما سيكون وراء تأجيل التصوير لعدة أسابيع أخرى بعد.

ويشارك في “رزق الهبل” إلى جانب منى زكي كل من محمد شاهين، رحمة أحمد، طه دسوقي، انتصار، وسماح أنور، والعمل من تأليف جورج عزمي وإخراج سارة نوح وإنتاج شاهيناز العقاد.

وكشفت الفنانة سماح أنور في حديثها لمجلة سيدتي أن “رزق الهبل” “ليس فيلما كوميديا بشكل صريح، وإنما القصة تُعد لايت كوميدي”، لافتة إلى أن شخصيتها وكذلك باقي الشخصيات الموجودة داخل العمل تحمل العديد من المفاجآت، لاسيما أن الأحداث تتناول قصة مميزة ومختلفة، معربة عن آمالها بأن ينال العمل إعجاب الجمهور فور طرحه في دور العرض.

main 2024-07-14 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: رزق الهبل أم کلثوم منى زکی

إقرأ أيضاً:

“منشور مزيف” يغضب آلاف العراقيين من إعلامي كويتي

تستضيف الكويت النسخة السادسة والعشرين من بطولة كأس الخليج في كرة القدم في ديسمبر 2024. في هذا السياق ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي “تصريح” منسوب للرياضي والمحلل الكويتي أحمد موسى عن عدم إعفاء المشجعين العراقيين من تأشيرات الدخول خلال البطولة.

يضم المنشور صورتين، الأولى للاعب كرة القدم السابق الكويتي أحمد موسى والثانية لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال.

أما النص المرافق فيبدو على شكل تصريح قيل إن اللاعب الكويتي السابق أحمد موسى أدلى به لجريدة الرأي الكويتية. ومما جاء في هذا التصريح المزعوم “أنهينا الاجتماع الخاص بدخول الجماهير في بطولة كأس الخليج …واتفقنا على دخول جميع الجماهير من دون تأشيرة وبشكل مجاني إلا الجمهور العراقي الذي لا يشمله القرار….”.

حصدت المنشورات تفاعلات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وآلاف التعليقات المنددة والمثيرة لخطاب الكراهية. واعتبر البعض أن قرارا مماثلا من شأنه أن يدفع العراق للانسحاب.

وتأتي هذه التعليقات في ظل العلاقة المعقدة بين البلدين، فإبان نظام صدام حسين، اجتاح الجيش العراقي في أغسطس 1990 دولة الكويت وضم هذه الإمارة الصغيرة الغنية بالنفط إلى العراق، قبل أن يطرده تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة بعد سبعة أشهر.

وبعد ذلك خضع العراق لحصار اقتصادي استمر 13 عاما، واضطر إلى دفع تعويضات حرب كبيرة للكويت، عبر الأمم المتحدة. وأنهت بغداد بحلول عام 2021 دفع كامل التعويضات المترتبة عليها، أي أكثر من 52 مليار دولار بعد أكثر من 30 عاما على غزو الكويت.


خليجي 26 في الكويت

وستستضيف الكويت النسخة السادسة والعشرين من بطولة كأس الخليج في كرة القدم في ديسمبر 2024، بحسب ما أعلن اتحاد كأس الخليج العربي في مايو في الدوحة.

وفي جمعيته العمومية التي تضم ثمانية دول أعضاء، قرر الاتحاد الإقليمي الذي تأسس في مايو 2016، إقامة البطولة الخليجية، التي بدأت عام 1970، في شهر ديسمبر 2024.

وتستعد الكويت، التي يتسيّد منتخبها الأزرق سجلات البطولة بعشرة ألقاب، لاستضافة التجمع الخليجي للمرة الخامسة بعد أعوام 1974، 1990، 2003، و2017.

وتُوج المنتخب العراقي بلقبه الرابع في البطولة خلال النسخة الماضية التي استضافها على أرضه في محافظة البصرة الجنوبية في يناير الماضي، بعد 44 عاما على استضافة بغداد لخليجي 5 عام 1979.

وخلال تلك البطولة استثني المشجعون الكويتيون من التأشيرات (أرشيف)، ما دفع الجماهير العراقية للمطالبة بالتعامل بالمثل في هذه البطولة.

إلا أن السلطات العراقية لم تتبلغ أي قرار كويتي جديد بهذا الشأن، بحسب ما قال وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع في السادس من أغسطس 2024.

أما التصريحات المنسوبة للاعب كرة القدم الكويتي السابق أحمد موسى حول تأشيرات الجماهير العراقية فلا صحة لها.

فلا أثر لها على موقع صحيفة الرأي الكويتية أو أي من منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

إثر ذلك، نفى مصدر في جريدة الرأي الكويتية لوكالة فرانس برس نشر تصريح مماثل.

من جهة أخرى، لا يُرشد البحث إلى أي تصريح مماثل للاعب السابق في مواقع إخبارية أو ذات صدقية.

على ضوء ذلك قال أحمد موسى لفرانس برس “لم أتكلم مع أحد ولم أصرح في الموضوع …” وأضاف “أنا لا أمثل أية جهة ولا علاقة لي لا بالاتحاد ولا باللجنة المنظمة لخليجي 26”.

وبحسب أحمد موسى فإن “قضية التأشيرة تخص الدولة وحدها، الرياضيون لا علاقة لهم بذلك، وأنا مجرد رياضي سابق ومحلل رياضي فقط”.

فرانس برس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “منشور مزيف” يغضب آلاف العراقيين من إعلامي كويتي
  • قبل عرضه.. أحمد حاتم يروج لـ “عمر أفندي” على طريقته الخاصة
  • أحمد سليم: “قلبي دايب”.. و”فال حلو” قريباً
  • أحمد حاتم يقف على بوابة التاريخ في مسلسل “عمر أفندي”
  • “موانئ أبوظبي” تعلن استكمال الاستحواذ على “تبليسي الجاف” في جورجيا
  • “الملك” يورط أحمد العوضي في أزمة جديدة
  • إعلان حالة طوارئ صحية عالمية بعد تفشي فيروس “جدري القردة”
  • الزمالك يرفض رحيل “زيزو” ويتمسك به
  • شيرين رضا تثير أزمة بسبب فيلم “الملحد”
  • بسبب “العتاولة 2” طارق لطفي يؤجّل مسلسله الجديد