استهدف الجيش الإسرائيلي الأحد، مدرسة أبو عريبان في مخيم النصيرات للاجئين بغزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 15 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 80 آخرين، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

اعلان

ووفقا لإحصاءات صحفيين من وكالة "أسوشيتد برس" في مستشفيين وسط غزة، استقبل مستشفى العودة 12 جثة، في حين استقبل مستشفى شهداء الأقصى جثتين وأكثر من 15 جريحا، بينهم أطفال.

وقالت أم فادي الزير: "نحن لا نطلب شيئا، نريد فقط أن نعيش بأمان، ولكن الآن لا توجد لدينا مدارس آمنة أو منازل آمنة. إنهم يستهدفون كل شيء".

وفي بيان رسمي، أعلن الجيش الإسرائيلي استهدافه لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، زاعما أن المنطقة المستهدفة بمثابة تجمع لـ "إرهابيين" ينشطون فيها.

تأتي هذه الضربة بعد يوم واحد من غارة جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت مخيمات مواصي خان يونس في جنوب قطاع غزة، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 90 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 300 آخرين، وفقا لمسؤولي الصحة في القطاع.

وتعتبر الغارة التي نفذها الجيش الإسرائيلي السبت على مواصي خان يونس   واحدة من أكثر الهجمات دموية خلال الحرب التي تستمر منذ 10 أشهر، والتي أودت بحياة أكثر من 38,400 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروباأجهزة إلكترونية وأدوات متطورة.. محادثات إسرائيلية – مصرية لبحث مستقبل الحدود مع غزة"الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة

في سياق متصل، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه ينبغي على مجلس الأمن والجمعية العامة التحرك العاجل لإلزام إسرائيل على وقف هجماتها العسكرية المنهجية والواسعة النطاق ضد مراكز إيواء النازحين قسرا في قطاع غزة.

وأشار في بيان إلى أن "تكرار الهجمات الإسرائيلية المباشرة الدامية وقصف منشآت الأمم المتحدة المرة تلو الأخرى وقتل وإصابة مئات المدنيين دفعة واحدة، ما هو إلا تعبير صارخ عن فشل المجتمع الدولي بوقف جريمة الإبادة الجماعية المستمرة للشهر العاشر". 

وأفاد أن "إسرائيل تعمل بمنهجية متكررة على انتهاك متعمد لمبادئ التمييز والتناسب والضرورة، ولا تضع أي اعتبار لحياة المدنيين".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "غزة اليوم هي كربلاء".. مسيرة عاشورائية داعمة لغزة في سريناغار أكبر مدن كشمير شاهد: خروج مسيرة ضخمة في روالبندي الباكستانية دعماً لغزة إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية ضحايا إسرائيل حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد نجاته من محاولة اغتيال في بنسلفانيا.. ترامب يدعو الأمريكيين إلى الاتحاد ويحذر من "انتصار الشر" يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات يعرض الآن Next بايدن: ما حدث لترامب لا يعبر عن قيمنا ولا مكان للعنف في أمريكا يعرض الآن Next احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next في ثاني ظهور لها منذ تشخيص إصابتها السرطان.. أميرة ويلز تتألق بالأرجواني في نهائي ويمبلدون اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة اغتيال روسيا جو بايدن منوعات الحرب في أوكرانيا قصف إسبانيا باكستان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة اغتيال روسيا دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة اغتيال روسيا ضحايا إسرائيل حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة اغتيال روسيا جو بايدن منوعات الحرب في أوكرانيا قصف إسبانيا باكستان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

بعد جدل في الكونغرس.... إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل

إدارة بايدن تعطي الضوء الأخضر لصفقة أسلحة كبيرة مع إسرائيل تتجاوز قيمتها 20 مليار دولار تشمل مقاتلات "F-15" متطورة وآلاف القذائف الحربية. هذه الصفقة تعكس التزاماً طويل الأمد بأمن إسرائيل، مع توقعات بتسليم الأسلحة تدريجيًا خلال السنوات المقبلة لتعزيز القدرات العسكرية الإسرائيلية.

اعلان

تشير هذه الصفقة إلى دعم أميركي قوي لإسرائيل في وجه التهديدات المتزايدة من إيران وحزب الله. وعلى الرغم من أن معظم الأسلحة لن تُسلم قريبًا، فإن الإعلان عنها الآن يبعث برسالة واضحة إلى الخصوم الإقليميين بأن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان التفوق العسكري لإسرائيل.

تتضمن الصفقة الأهم شراء 50 مقاتلة "F-15IA" وتحديث 25 مقاتلة "F-15I" موجودة بالفعل في الخدمة لدى سلاح الجو الإسرائيلي، بقيمة إجمالية تصل إلى 18.8 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الصفقة بيع 50,000 قذيفة هاون عيار 120 ملم و32,000 قذيفة دبابات عيار 120 ملم، وتزويد إسرائيل بـ 30 صاروخًا متقدمًا جو-جو متوسط المدى لتعزيز قدرات المقاتلات الجوية، إلى جانب توريد مركبات تكتيكية عسكرية.

نقيب في سلاح الجو الإسرائيلي (ب) يسير بجانب طائرة من طراز F-15 تابعة لسرب فرسان الذيل المزدوج 133 إيلات، جنوب إسرائيل، 2017Ariel Schalit/2017 APمسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات وسط ترقب إسرائيلي لرد محتمل.. إيران تجري مناورات عسكرية بالقرب من الحدود العراقية بيلوسي من بينهم.. 37 نائبا في الكونغرس يوقعون رسالة تطالب بوقف الدعم العسكري لإسرائيلإيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل

انتظرت إسرائيل طويلاً للحصول على هذه الصفقة، خصوصًا في ظل التحديات السياسية التي واجهتها إدارة بايدن بسبب الحساسيات المتعلقة بالدعم الأميركي لإسرائيل، لا سيما في ظل الحرب الجارية في غزة. كان التفاوض على صفقة مقاتلات" F-15" من أكثر الأمور تعقيدًا، لكن زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن لعبت دورًا محوريًا في دفع هذه الصفقة إلى الأمام.

امرأة فلسطينية نازحة بسبب الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي على قطاع غزة تهرب من مدينة حمد، خان يونس، الأحد، 11 أغسطس/آب 2024Abdel Kareem Hana/AP

منذ اندلاع الحرب في غزة، حافظ غالانت على تواصل مستمر مع كبار المسؤولين في إدارة بايدن، بما في ذلك وزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، لبحث مسائل تتعلق بالذخائر وتعزيز القوة العسكرية، سواء على المدى القصير للحرب أو على المدى الطويل لاحتياجات الجيش الإسرائيلي.

أعرب غالانت عن شكره لأوستن وبلينكن عبر تغريدة في منصة إكس، معتبرًا أنها تساعد إسرائيل في الحفاظ على تفوقها العسكري النوعي في المنطقة. من جانبها، أكدت الإدارة الأميركية أن هذه الصفقة تدعم الأمن الإسرائيلي على المدى الطويل من خلال إعادة تزويد إسرائيل بالذخائر الحيوية والاستثمار في التحديثات العسكرية المستقبلية.

تأتي هذه الصفقة في توقيت حساس، حيث تسعى إدارة بايدن إلى تأكيد دعمها القوي لإسرائيل في وقت تتصاعد فيه الانتقادات من الجمهوريين قبل الانتخابات الرئاسية. في المقابل، قد تواجه الإدارة انتقادات من الأوساط التقدمية التي تضغط من أجل فرض حظر على مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل غزة: هكذا يحوّل القصف الإسرائيلي شهادات الولادة إلى وفاة مبددًا فرحة الآباء بتوأم طفل وطفلة مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات عسكرية السياسة الإسرائيلية صفقة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل يعرض الآن Next غزة: هكذا يحوّل القصف الإسرائيلي شهادات الولادة إلى وفاة مبددًا فرحة الآباء بتوأم طفل وطفلة يعرض الآن Next موجة الحر الشديد تحصد أرواح أكثر من 47 ألف شخص في أوروبا العام الماضي يعرض الآن Next بنغلاديش تفتح تحقيقا بحق الشيخة حسينة ومسؤولين آخرين بتهمة القتل خلال احتجاجات تموز يعرض الآن Next سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران اعلانالاكثر قراءة اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد أسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حرائق غابات ضحايا أزمة قتل حرائق في اليونان أثينا الحرب في اليمن السياسة الإسرائيلية أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد: اليمنيون يواصلون التظاهر دعماً لفلسطين في احتجاجات حاشدة
  • أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي
  • فصائل فلسطينية: استهداف مبنى تحصن به جنود الاحتلال الإسرائيلي
  •  استشهاد فلسطينية في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقة شرق بدير البلح
  • عاجل. الرئيس الفلسطيني محمود عباس : "إسرائيل تشن حرب إبادة على الشعب الفلسطيني"
  • 51.4% من قتلى الحرب على غزة هم أطفال ونساء.. ومفاوضات جديدة في الدوحة
  • حركة "السلام الآن": إسرائيل تقيم مستوطنة جديدة ستعزل الفلسطينيين في بيت لحم
  • لبنان بين مطرقة الخطر الإسرائيلي وسندان الأزمة الاقتصادية: خطة الطوارئ في مأزق
  • حرب غزة.. حماس تدين صفقة الأسلحة الأميركية لإسرائيل: "دعم لامحدود للعدوان والتطهير العرقي"
  • بعد جدل في الكونغرس.... إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل