تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


نظمت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ قافلة طبية مجانية في قرية الشهابية - بمركز بلطيم وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، يومي السبت والأحد.

صرح السيد وكيل الوزارة الدكتور محمد شقوير بأن القافلة تضم ١٠ عيادات طبية تخصصية، تشمل ٩ تخصصات كالآتي: ( الباطنة، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، والنسا، وتنظيم الأسرة، والعظام، رمد، انف واذن).

استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة عدد ١٥٨٣ مواطن خلال يومي القافلة.
كما تم أيضًا إجراء ٢٢٨ تحليل طبي بين (معمل الدم ومعمل الطفيليات)، بالإضافة إلى إجراء ٦٨ حالة أشعة ما بين أشعة عادية وأشعة تلفزيونية.

كما تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لعدد ٧٠٣ مواطن خلال ١٧ ندوة على مدار اليومين.

وفي إطار استدامة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري) تم عمل عدد ١٧٦ فحصا طبيا لعدد ٨٨ مواطنا خلال القافلة.


ياتي ذلك بالإضافة إلى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية ل١٢ مريض، كما تم تحويل عدد ٩ مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، كما تم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.

IMG-20240714-WA0056 IMG-20240714-WA0077 IMG-20240714-WA0078 IMG-20240714-WA0064 IMG-20240714-WA0062 IMG-20240714-WA0071 IMG-20240714-WA0061

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قافلة طبية مجانية بكفر الشيخ استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة 100 مليون صحة IMG 20240714 کما تم

إقرأ أيضاً:

الكشف على أكثر من 300 شخص في قافلة طبية بسوهاج

نظم حزب المصريين الأحرار أمانة سوهاج، قافلة طبية مجانية، برعاية وتوجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، والتنسيق مع الدكتورة هبة واصل أمين عام الحزب، وبإشراف محمد عبدالله غريب أمين الحزب بسوهاج، وإيليا ورد أمين التنظيم.

خدمات الكشف جميع التخصصات

بدأت فعاليات القافلة من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءً، بمقر الحزب بمركز جهينة بمحافظة سوهاج، حيث شملت جميع التخصصات الباطنة، والأطفال، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والجلدية، ونساء وتوليد، وضمت خدمات الكشف جميع التخصصات وعمل النظارات بأجر رمزي و شمل صرف العلاج بالمجان وإجراء التحاليل الطبية وذلك بأسعار مخفضة، حيث تم توقيع الكشف على أكثر من 300 مواطن.

صرف العلاج بالمجان

كما شارك في القافلة، الدكتورة نور عبدالباسط مسؤول الصحة بالحزب، وأمانة المرأة التي تمثلها الدكتورة صفاء عمر، ومجموعة من أعضاء الحزب، منهم المهندس محسن أبو زهاد، وماثيو مدحت.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الصعايدة في الفيوم
  • «صحة المنوفية» تنظم قافلة طبية مجانية في قرى مركز قويسنا لمدة يومين
  • قافلة طبية مجانية بقرية كفر سماليج في المنوفية
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٣٥١ مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • الكشف على أكثر من 300 شخص في قافلة طبية بسوهاج
  • الكشف على 615 مواطن خلال قافلة طبية مجانية بكفر الدوار
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى الأولى بالرعاية بـ 4 قرى بالفيوم
  • قافلة طبية مجانية تجوب 4 قرى فى الفيوم (تفاصيل)
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية في كفر الزيات ويقدم خدمات مجانية لـ400 مريض
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية «منشأة الدهب» اليوم