أعرب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن صدمته لدى علمه بتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لإطلاق نار، قائلا: "لقد صدمت أنا وزوجتي سارة من الهجوم الواضح على الرئيس ترامب”.

وأضاف نتنياهو على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "زوجتي وأنا مصدومان من إطلاق النار على ترامب.. ونصلي وأدعو له بالسلامة والشفاء العاجل".



وكان الرئيس الأمريكي السابق قد أكد في وقت سابق أنه تعرض لإطلاق نار في أذنه خلال تجمع سياسي في بنسلفانيا أمس السبت.

Like all Israelis, my wife Sara and I were shocked by the horrific assassination attempt on the life of President Donald Trump.

This wasn't just an attack on Donald Trump. This was an attack on a candidate for the presidency of the United States. This was an attack on America.… pic.twitter.com/AzeiL78uNU — Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) July 14, 2024
وكتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث”، قائلا إن الرصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.


وتابع: “علمت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات وشعرت مباشرة بالرصاصة تخترق الجلد، حدث نزيف كثير، لذلك أدركت بعد ذلك ما كان يحدث”.

وقال ترامب إن شخصا قتل وأصيب آخر بجروح خطيرة خلال الحادث، مضيفا أنه "أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلادنا".

وسحب عملاء الخدمة السرية ترامب إلى مكان آمن بعد سماع أصوات أعيرة نارية خلال التجمع. وأظهرت مقاطع فيديو من موقع الحادث ترامب وهو يرفع قبضته أثناء اصطحابه إلى خارج المنصة وأذنه ملطخة بالدماء.

كشف المحققون الأمريكيون عن المقتنيات التي عثروا عليها داخل سيارة المتورط بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وكذلك في منزله.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، في وقت مبكر من صباح الأحد، أن مطلق النار هو توماس ماثيو كروكس (20 عاما) من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا.


وقال مسؤولون في مجال إنفاذ القانون لوكالة أسوشيتد برس، إنه تم العثور على مواد لصنع القنابل داخل سيارة الرجل المشتبه به في إطلاق النار على تجمع ترامب، وكذلك في منزله.

وقال مسؤولان في إنفاذ القانون إن المحققين يعتقدون أن السلاح الناري الذي استخدمه كروكس كان قد اشتراه والد كروكس قبل ستة أشهر على الأقل.

وما زال العملاء الفيدراليون يعملون على فهم متى وكيف حصل ابنه على السلاح، وجمع معلومات إضافية عن كروكس، وفقًا للمسؤولين، الذين لم يُصرح لهم بمناقشة تفاصيل التحقيق علنًا، وتحدثوا إلى وكالة أسوشيتد برس، بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي نتنياهو ترامب إسرائيل الولايات المتحدة نتنياهو ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "في اتصال مع إيلون ماسك .. ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس".

أمريكا تحشد أوروبا لدعم إسرائيل.. والمقاومة العراقية تتوعد إيلون ماسك يقدم عرضًا لترامب حال فوزه برئاسة أمريكا  المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية 

وقال التقرير: "في مكالمة استمرت قرابة الـ3 ساعات أجرى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب مقابلة عبر الهاتف مع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا العالمية الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عبر منصة إكس، استحوذت فيها الملفات الاقتصادية والاضطرابات السياسية وملف الهجرة على الجزء الأكبر من المقابلة".

وأضاف: "الحديث بين ترامب وماسك الذي تابعه الملايين داخل وخارج الولايات المتحدة تطرق إلى الصراعات القائمة في العالم بما في ذلك الأزمة الروسية الأوكرانية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك التصعيد الإيراني الحالي في منطقة الشرق الأوسط، حيث أكد أ، الحرب في أوكرانيا لم تكن لتحدث إن كان موجودا في البيت الأبيض حينها كذلك أحداث السابع من أكتور وعدوان غزة، محذرا من خطر اندلاع حرب عالمية ثالثة نتيجة هذه الأوضاع".

 الوضع الاقتصادي في البلاد

وتابع: "ترامب استعرض خلال المقابلة المطولة مع ماسك الوضع الاقتصادي في البلاد، حيث اعتبر ترامب أن ما يهم الناخب الأمريكي هو الاقتصاد والتضخم لا سيما في ضوء معدلات التضخم بشكل واسع محذرا من تدمير الاقتصاد الأمريكي حال فوز المرشحة الديمقراطية كاملا هاريس بالانتخابات الأمريكية".

واعتبرت صحيفة the american conservative أن المرشحة الرئاسية الأمريكية الديمقراطية كامالا هاريس ستصبح أسيرة لدى رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي إذا فازت في الانتخابات،  وفقا ل "روسيا اليوم" 

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار الرئيس جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي، جاء متأثرا بقوى حزبية سابقة والجهات المانحة والنخب البرلمانية، والتي لعبت فيها بيلوسي دورا كبيرا".

وأشارت إلى أن "بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأقوى في التاريخ الأمريكي، نجحت في تحويل الرئاسة فعليا إلى "مخلوق من الهيئة التشريعية" وتوجت وريثا بسيرة ذاتية مشابهة إلى حد كبير لسيرتها الذاتية. وبهذا تكون بيلوسي قد غيرت دستور الولايات المتحدة بحكم الأمر الواقع".

ورأت أنه "في لحظة الأزمة التي تتطلب القوة والإرادة الكاملة للسلطة التنفيذية الأمريكية، تواجه الأمة احتمال أن يقودها مخلوق من الهيئة التشريعية لنانسي بيلوسي"، معتبرة أن "هاريس ستبقى رهينة لاهواء المانحي، ورؤساء الوكالات، وقيادة الكونغرس، سوف تكون أضعف رئيس للولايات المتحدة من دستوريا منذ (الرئيس الـ15 جايمس) بوكانان. ومثلها كمثل بوكانان، سوف يدينها التاريخ للإشراف على مجموعة من الأزمات التي لن تمارس عليها سوى القليل من السيطرة ولكنها مع ذلك تتلقى الكثير من الإدانة بسببها".

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو ينفي إجراءه مكالمة هاتفية مع ترامب
  • ماذا يحدث بين نتنياهو وترامب؟
  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • ترامب: سأهزم هاريس والديمقراطيون قد يدفعون بمرشح ثالث
  • ترامب: سأحقق الفوز على كامالا هاريس وأعود إلى البيت الأبيض
  • «ترامب»: فوز «هاريس» بالانتخابات يعني نهاية أمريكا
  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)