لجريدة عمان:
2024-09-19@04:29:42 GMT

تواصل الأمطار الرعدية على عدد من الولايات

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

تواصل الأمطار الرعدية على عدد من الولايات

«عمان»: تواصل اليوم نشاط السحب الركامية على سلسلة جبال الحجر، حيث شهدت محافظات البريمي والظاهرة وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية، هطول أمطار متفرقة رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة، سالت على إثرها الأودية والشعاب.

ففي محافظة البريمي شهدت ولايات المحافظة هطول أمطار متفاوتة الغزارة،

كما شهدت عدد من ولايات محافظة الظاهرة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة، أدت إلى نزول الشعاب وجريان الأودية.

وفي شمال الباطنة شهد عدد من المناطق الجبلية بولايات صحار وصحم والخابورة هطول أمطار متفرقة، سالت على إثرها الشعاب.

أما في محافظة جنوب الباطنة فشهدت ولايات الرستاق والعوابي هطول أمطار غزيرة تركزت على رؤوس الجبال مصحوبة برياح هابطة نشطة أدت إلى جريان الأودية ونزول الشعاب، حيث سال وادي بني غافر ووادي بني خروص وغيرهما من الأودية والشعاب.

وشهدت قرى وادي بني خروص: ستال ومسفاة الهطاطلة وصنيبع وشوه والهجار ومسفاة الشريقيين وحدس والمحصنة والعلياء أمطارا غزيرة سالت على إثرها شعاب متوسطة القوة.

وفي محافظة الداخلية شهدت ولايات سمائل وإزكي والحمراء هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة أدت إلى جريان الأودية والشعاب.

حيث شهدت ولاية الحمراء هطول أمطار بين الغزيرة والمتوسطة تركزت على جبل شمس وعدد من المناطق الجبلية الممتدة له مصحوبة برياح نشطة وتساقط حبات البرد نظرا لانخفاض درجات الحرارة في جبل شمس، حيث سالت الشعاب الجبلية التي كانت رافدا لنزول وادي غول بجريان خفيف.

ونبهت الأرصاد الجوية من احتمالية استمرار نشاط السحب الركامية في أوقات ما بعد الظهيرة اليوم، حيث من المحتمل هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة، تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، عدن، حضرموت.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة – الكدن: 29.6 ملم، تعز- الحوبان: 22.8، ريمة: 13.4، الضالع: 12.3، إب – بعدان: 8.2، حجة: 2ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ولحج.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار
  • حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • تركز الأمطار في 4 محافظات