بوابة الوفد:
2024-08-17@00:51:06 GMT

سلسلة Google Pixel 9 تحصل على ميزة iPhone 15 Pro

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

ستطلق Google سلسلة هواتف Pixel 9 الذكية في 13 أغسطس. وقد قدمت الشائعات بالفعل فكرة عما يمكن توقعه من هواتف Pixel 9 وPixel 9 Pro وPixel 9 Pro XL وPixel 9 Pro Fold المزعومة، ووفقًا للتطور الجديد، سيحتوي الإصدار التالي من هواتف Pixel الذكية على ميزة تم إطلاقها في iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max العام الماضي.


وفقًا لتقرير صادر عن 9to5google، ستحصل سلسلة هواتف Pixel 9 الذكية على راديو Thread الذي يُزعم أنه يسمح للمستخدمين بالتحكم مباشرة في الأجهزة المنزلية الذكية من هواتفهم.
ما هو الخيط ولماذا هو مهم

Thread عبارة عن تقنية جزء لا يتجزأ من Matter - معيار المنزل الذكي الجديد - الذي يعالج بشكل أساسي مشكلة الأجهزة المنزلية الذكية البطيئة والاتصال المحدود. وهو بروتوكول لاسلكي مصمم خصيصًا لإنترنت الأشياء (IoT)، مصمم لمواجهة تحديات السرعات البطيئة ونقاط الفشل الفردية والأجهزة المتعطشة للطاقة.

على عكس سابقاتها مثل Zigbee وZ-Wave، يعمل Thread على شبكة شبكية منخفضة الطاقة وذات نطاق ترددي منخفض باستخدام تقنية الراديو 802.15.4 ولكن ما يجعل الأمر مهمًا هو أن Thread يتخلص من المحور المركزي بالكامل. تتواصل الأجهزة مباشرة مع بعضها البعض، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة ذاتية الإصلاح تصبح أسرع، خاصة في الإعدادات الكبيرة.
وهو أيضًا أول بروتوكول منزلي ذكي منخفض الطاقة مبني على بروتوكول الإنترنت (IP) مما يعني أن أجهزة Thread يمكنها التحدث بسلاسة مع أي جهاز آخر يعتمد على IP على شبكتك، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وحتى شبكة Wi-Fi الخاصة بك جهاز التوجيه.

يقال إن لديه القدرة على التعامل مع أكثر من 250 جهازًا. سيؤدي وجود بروتوكول Thread على كل من Android وiPhone إلى جعل الهواتف جاهزة للمستقبل.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها تقارير عن Thread على Android. في العام الماضي، اكتشف مهندس ومحلل Android مشعل الرحمن آثار مكدس شبكة Thread لنظام Android.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هواتف Pixel

إقرأ أيضاً:

مميزات ذكية في هواتف جوجل الجديدة

عرضت "جوجل" مميزات النسخة الجديدة من هواتفها الذكية "بيكسل" Pixel المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، مواصلة بذلك سعَيها إلى إنشاء أدوات مساعِدَة قائمة على هذه التكنولوجيا تكون مفصّلة أكثر فأكثر على قياس كل مستخدم. 

وتناوَبَ عدد من مسؤولي "جوجل" خلال العرض الذي أقيم في المقر الرئيسي للمجموعة في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، على إبراز مزايا هواتف "بيكسل 9" وسواها من أجهزة "غوغل" الذكية.

لكنّ نجم اللقاء كان الذكاء الاصطناعي التوليدي، إذ أن "جيميناي" ،Gemini، برنامج "جوجل" الرئيسي في هذا المجال، بات مدمجا في صميم الأجهزة، بحيث يتيح للمستخدمين التواصل المباشر معها.
وقالت جيني بلاكبيرن، وهي من نواب رئيس المجموعة "من خلال عروضنا التوضيحية، يمكنكم أن تروا كيف سيساعدكم "جيميناي" على "اندرويد" من خلال جمعه بين معارف عن العالم الحقيقي، والمعلومات المتعلقة بكم، والتطبيقات التي تستخدمونها كل يوم".

تتمتع "جوجل" بأرجحية كبيرة في المنافسة في مجال أدوات الذكاء الاصطناعي، إذ يمكنها أن تجمع بيانات المستخدمين بفضل خدماتها الواسعة النطاق، ومن بينها محركها للبحث ونظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة "اندرويد"، وتطبيقات مثل "يوتيوب" و"جوجل مابس"، و"جي ميل".

ومن خلال تزويد أداة المساعدة القائمة على الذكاء الاصطناعي هذه المعلومات، يمكنها أن تصبح أشبه بسكرتير ذي معرفة كلية، متاح الاستخدام في أي وقت، يستطيع تنفيذ عدد كبير من المهام نيابة عن المستخدم.

وتأمل "جوجل" التي تتصدر السباق مع "مايكروسوفت"، في إعطاء زخم جديد لهواتفها الذكية وتعزيز جاذبية "اندرويد".
تتميز طرازات "بيكسل 9" بشريحة مصممة خصيصا لـ"جيميناي"، قادرة على فهم البيانات وإنتاجها في شكل نصوص وأصوات وصور وسوى ذلك.

أخبار ذات صلة ترامب: هاريس استخدمت الذكاء الاصطناعي لإضافة مؤيدين إلى «صورة انتخابية» «قرية الإمارات العالمية للقدرة» تستشرف المستقبل بـ «الذكاء الاصطناعي»

وقالت شيناز زاك، إحدى المسؤولات عن منتجات "بيكسل"، خلال مؤتمر صحافي، إن "جيميناي" يمكن أن يوفر للمستخدمين مساعدة شخصية لا مثيل لها، من خلال ولوجه، بإذن منهم، المعلومات المناسبة في بريدهم الإلكتروني، وفي تقويمهم calendar، وفي الكثير غيرهما".

وسيكون في وسع أداة المساعَدة القائمة على الذكاء الاصطناعي مثلاً تحديد موعد مع مصفف الشعر أو الميكانيكي، وكتابة الرسائل، والعثور على لقطات الشاشة واستخراج المعلومات منها، والاطلاع على دعوة لحضور نشاط ما والتحقق من إمكان مشاركة المستخدم فيه، وسوى ذلك من المهام.

جيني بلاكبيرن اعتبرت في عرضها "جيميناي لايف"، وهو تطبيق للدردشة شفهيا مع أداة المساعَدة، متاح باللغة الإنجليزية على كل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "اندرويد"، أن "اداة المساعدة القائمة على الذكاء الاصطناعي تكون فعلاً مفيدة وشخصية إذا كانت تستطيع إجراء المحادثات".

هواتف "جوجل" الجديدة ستكون قادرة على تسجيل المكالمات الهاتفية وتلخيصها مباشرة على الجهاز.
وسيباع هاتف "بيكسل 9" بسعر يبدأ من نحو 990 دولارا، في حين أن الطرازات الأكثر تطوراً التي تسمى "برو" Pro ستباع بسعر يبدأ من 1210 دولارات، والطراز القابل للطي بسعر 2090 دولارا.

وبعيدا من الذكاء الاصطناعي التوليدي، لا تزال تُطرح بفضل الذكاء الاصطناعي الصرف منتجات جديدة أكثر كفاءة من أي وقت مضى، وخصوصا من حيث كاميراتها وأدوات تحرير الصور، وحتى...الهواتف.
ووعدت زاك بأن وظيفة "كلير كولينغ" Clear Calling "ستساهم في تحسين جودة الصوت في المكالمات".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • هواتف Google Pixel تم شحنها ببرامج ضارة قابلة للاستغلال منذ عام 2017
  • جوجل تطرح شاحن USB-C بقوة 45 وات أسرع من هواتف Pixel 9 الجديدة
  • لن يتم إطلاق سلسلة Pixel 9 بنظام Android 15
  • جميع ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة إلى هواتف Pixel 9
  • Pixel 9 وGalaxy S24.. مقارنة بين هواتف أندرويد الرائدة
  • Pixel 9 Pro XL وGalaxy S24 Ultra.. معركة بين أكبر هواتف جوجل وسامسونج
  • سماعات Pixel Buds Pro 2 تعمل مع Gemini AI
  • جوجل تكشف عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية
  • Pixel Watch 3: حجم وشاشة وبطارية أكبر
  • مميزات ذكية في هواتف جوجل الجديدة