كشف المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، تفاصيل اجتماع وزير التموين مع ممثلي الغرف التجارية، موضحا أنه تم مناقشة توجه الدولة لتحويل الدعم العيني إلى نقدي.

محلل: محاولة اغتيال ترامب تساهم في زيادة شعبيته بايدن عن محاولة اغتيال ترامب: ما حدث لا يعبر أبدا عن قيم أمريكا

وأشار الشاهد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن قيمة الدعم المقدم لأسرة مكونة من 4 أفراد سواء سلع وخبز يصل شهريا إلى 1020 جنيه، بمتوسط 250 جنيه للفرد، لافتا إلى أن وزير التموين أوضح أنه سيتم دراسة حجم التضخم.

ولفت إلى أنه عند رفع الدعم كاملا عن المحروقات والكهرباء، سيزيد من حجم الالتزامات على المواطن، وهو ما يجب وضعه في الاعتبار عند دراسة التحويل من الدعم العيني إلى نقدي. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدعم الدعم العيني حضرة المواطن الغرفة التجارية

إقرأ أيضاً:

هربت من حرب لست عضوا فيها !!..

العنوان أعلاه هو لسان حال ومقال المواطن السوداني العادي غير المرتبط باي دوائر محلية ، إقليمية أو أجنبية مشبوهة ... ولكن رغم وضعه البائس الذي هو فيه الآن وهو يري درة افريقيا عاصمة بلاده الخرطوم بل كل ولاية الخرطوم وقد احتلها الغرباء واجبروا أهلها علي النزوح خارجها ومنهم من وصل إلي دول الجوار !!..
كنا نتوقع من الجيش بدلا من تصديع رؤوسنا بالحديث المكرور عن حرب الكرامة وضرورة مشاركة المواطن فيها بقوة لدحر المعتدين وإخراجهم من بيوته ومن مدارسه ومستشفياته التي اتخذها الدعم السريع ثكنات له ...
طيب ياجماعة الخير نريد أن نعرف في هذه الحالة التي تمسك بها الدعم السريع بموقفه ورفض رفضا قاطعا أن يخرج من كل الأعيان المدنية والمقرات الحكومية رغم أن منبر جدة الزمه بذلك ... هل يكتفي الجيش بالفرجة ويبلع كبريائه ويتجاهل مسؤوليته في الدفاع عن شرف المواطن وحفظ أمنه والزود عنه لآخر جندي وآخر طلقة ام يتزرع بحجة واهية يداري بها عجزه وكأنما في قرارة نفسه يريد من الغير أن يقوموا بواجبه الذي ادي عليه القسم بأن يدافع عن حياض الوطن حتي لو ادي ذلك بالمجازفة بحياته ... واين هذه المجازفة بالحياة لجندنا المحترفين المدربين علي فنون القتال في كافة الظروف وفي شتي الإحتمالات ومختلف البيئات ... هل اخراج حفنة من عرب الشتات من بيوت المواطنين والمرافق العامة يحتاج الي الضرب بالطائرات التي كان ضررها علي المواطن يفوق ضررها علي المستهدفين من الدعم السريع والمؤسف أن هذه الطريقة لا تناسب حرب المدن كما يعرف ذلك حتي الإنسان العادي الذي ليس له خبرة في فنون القتال وطبعا أفراد الدعم السريع خاصة المرتزقة الذين تم جلبهم من دول الساحل والصحراء متمرسون في الكر والفر في أي مكان صحراء ام مدن وهم اصلا ليس عندهم شيء يخافون عليه فهم مقطوعون من شجرة وقد صاروا يعتمدون علي الغنائم وفي بداية الحرب هجموا علي البنوك والأسواق والمصانع ونهبوا كميات كبيرة من الذهب والمال واستولوا علي افخم السيارات ومنهم من وصل إلي دولته الفقيرة الكحيانة وقد أصبح بما حمله معه من المعدن النفيس بأحجام كبيرة ورزم من المال اغني من رئيس دولته نفسها وتزوج وأقام الحفلات الصاخبة وما صاحبها من صرف بذخي وبذا أصبح هذه المرتزق نجما من نجوم المجتمع علي حساب اغني أغنياء السودان الذين وصل الحال ببعضهم أن يمدوا أيديهم طلبا للاحسان !!..
والبرهان يتعلل بعدم الذهاب الي جنيف التي راي فيها الكثيرون انها ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة واتضح أن غالبية الشعب كانوا يفضلون أن لا تفلت من بين أيديهم هذه الفرصة لتقف الحرب وتجف برك الدماء ويعود الشعب المشرد الي وطنه ودياره ولكن البرهان طالما أن احزان المساكين ستنتهي فهو لا يسعده ذلك وغير متعود عليه فهو يحب الأرض المحروقة والإنسان المعذب ومن بين كل الجموع لا يري إلا نفسه إلا ملكا متوجا حتي ولو علي أمة من الجماجم !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم.

ghamedalneil@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • هل يجوز القبض على الشاهد للحضور أمام المحكمة؟.. تفاصيل
  • طوارئ بغرفة القاهرة لتنظيم معرض أهلا مدارس
  • عضو الحوار الوطني: تعريف «الأسر المستحقة للدعم» أول خطوات تطوير المنظومة
  • هربت من حرب لست عضوا فيها !!..
  • تفاصيل وشروط أداء عمرة المولد النبوي الشريف 2024 وأسعار البرامج المتاحة
  • أمير حائل يستقبل رئيس الغرفة التجارية بالمنطقة
  • متى تتم دراسة أهلية تابع أضيف بعد تاريخ 10 يوليو؟.. حساب المواطن يوضح
  • رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز تعقد اجتماعها الأول لمناقشة النظام الأساسي الجديد للرابطة
  • محافظ القليوبية يلتقى رئيس الغرفة التجارية وأعضاء مجلس الإدارة
  • محافظ القليوبية يلتقي أعضاء الغرفة التجارية لبحث سبل التعاون