أوقفت عناصر الأمن الحضري الأول التابع لأمن ولاية بجاية بعد تنظيم مداهمات أمنية بقطاع الإختصاص 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و 44 سنة تورطوا في قضية ممارسة نشاط تجاري غير مرخص يتمثل في استغلال مساحات عمومية لركن المركبات بدون رخصة من الجهات الإدارية المختصة .

حيث كانوا يوهمون أصحاب المركبات بحيازتهم على رخص إستغلال حظائر لركن السيارات مقابل حصولهم على مبالغ مالية متفاوتة.

خلال عملية توقيف المشتبه فيهم تم حجز مبالغ مالية كانت بحوزتهم بالإضافة إلى عدد من التذاكر. و قد تم إنجاز ملفات جزائية ضد المشتبه فيهم لأجل قضايا إستغلال مساحات عمومية كموقف للسيارات بدون رخصة من الجهات الإدارية المختصة وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة. أين صدر ضد مشتبه فيه عقوبة عام (01) حبس نافذ وغرامة مالية قدرها 50000 دج، فيما تم إستدعاء مشتبه فيه آخر لجلسة المحاكة. أما بقية المشتبه فيهم فقد صدر ضدهم عقوبة 06 أشهر حبس نافذة وغرامة مالية قدرها 50000 دج.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تبسة: توقيف إمرأة بتهمة النصب والاحتيال وإنتحال صفة مسؤول بشركة وطنية

في إطار محاربة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها خاصة ما تعلق بحماية المواطنين وممتلكاتهم وبناءا على تقدم إحدى المواطنات الى مقر الأمن الحضري الخامس بخصوص ايداع شكوى مفادها تعرضها الى النصب والاحتيال من طرف امرأة تدعي أنها تشغل منصب مرموق باحدى الشركات الوطنية ذات طابع اقتصادي وانه بامكانه التدخل من اجل توظيف إبنها بالشركة وهذا مقابل منحها مبلغ مالي.

وإستغلال للمعلومة والشكوى تم التحديد هوية المشتبه فيها ومكان تواجدها ليتم توقيفها وحجز داخل حقيبتها اليدوية مجموعة من الوثائق المزورة لذات الشركة التي تدعى انها تابعة لها لا تحمل توقيع او دمغة رسمية، ليتم تحويلها الى مقر الفرقة وفتح تحقيق في مجريات القضية.
التحقيق مع المشتبه فيها اثبت تورطها في الاحتيال على ضحايا آخرين من خلال العثور على ملفات خاصة بهم لدى المشتبه فيها، ليتقدم الى مقر الامن الحضري الخامس ويقوم بإيداع شكوى ضدها، وبسماع اقوال الممثل القانوني للشركة التي قامت لمشتبه فيها بانتحال صفة العمل بها ، تبين انها حاولت الاحتيال سابقا عليهم من خلال الإدعاء انها مرسلة من طرف الادارة المركزية لذات الشركة في مهمة رسمية إلا انهم بعد مطالبتها بالامر بالمهمة والوثائق الثبوتية قامت بالمغادرة دون رجعة مدعية انها متوجهة الى سيارتها من اجل إحضار الوثائق.
بعد استيفاء اجراءات التحقيق تم تقديم المعنية أمام النيابة المحلية، اين صدر في حقها الامر بالايداع.

مقالات مشابهة

  • توقيف شخص مخدر هشّم سيارات بالدارالبيضاء
  • النيابة العامة بتطوان تتابع صاحبة وكالة وهمية للسياحة في حالة اعتقال
  • تفاصيل الإيقاع بتاجرة مخدرات وقرقوبي بمحطة قطار الدار البيضاء بفضل معلومات استخباراتية دقيقة
  • سطيف: توقيف 4 أشخاص وحجز 3600 قرص مهلوس بالعلمة
  • إخضاع سيدة في البيضاء للبحث القضائي على خلفية ترويجها للحبوب المهلوسة
  • إحباط مخطط إرهابي في الجزائر
  • تبسة: توقيف إمرأة بتهمة النصب والاحتيال وإنتحال صفة مسؤول بشركة وطنية
  • اعتقال ثمانية حراس سيارات مزيفين بمدينة فاس
  • مراكش .. توقيف شخصين على خلفية اختطاف واحتجاز مواطن بلجيكي
  • ضبط مروجي حبوب الهلوسة في القنيطرة وبحوزتهما أزيد من 2500 قرص