قال الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، إن هناك تقصير أمني واضح في تأمين دونالد ترامب خلال حملته، لافتا إلى أن صور الفيديوهات أظهرت وجود قناصة من الشرطة السرية.

أحمد موسى يكشف تفاصيل محاولة اغتيال ترامب.. وهذا ما أنقذه (فيديو) هل محاولة اغتيال ترامب تمثيلية من حملته؟.. عضو "الديمقراطي الأمريكي" يُجيب (فيديو) تقصير أمني 

وتساءل "شرقاوي" في حواره عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "لماذا لم يتم قنص القاتل حينما علمت الشرطة بوجود شخص يريد اغتيال ترامب؟.

. هل هناك قصورا استخباراتية في تأمين حملة ترامب؟".

وأشار إلى أن الشرطة لها سلطة كاملة على تأمين المنطقة بالكامل، والشرطة السرية هي المسئولة عن حماية الرئيس الأمريكي السابق وتعرضه للاغتيال يسألون عنه، موضحًا أن هناك تحقيقات في محاولة اغتيال ترامب وتحديد المسئولين، ولحد الآن لم يظهر حقيقة انضمام المتهم لجماعة إرهابية من عدمه.

حرب أهلية أمريكية

وتابع "ترامب لو مات امبارح كان سيكون هناك حربا أهلية في أمريكية، استهداف ترامب يعد لعبا بالنار ومحاكمته أمرا مخالفا للمجتمع الأمريكي، والمدعي العام رفض رفع قضية لكن وزير العدل وبايدن قرروا بأن يكون هناك جناية ضد ترامب، وهذا إن دل فإنما يدل على أن هناك اتجاه لمنعه من الترشح للانتخابات الأمريكية".

وأكمل "ترامب نجح في الانتخابات الرئاسية المقبلة وهناك توقع بتنحي ترامب عن الترشح وكاميلا هاريس لا تستطيع أن تكون مرشحة أمام ترامب، وهناك تخوفات من ميشيل أوباما بسبب إمكانية عودة باراك أوباما نائبا للرئيس، ما حدث لا يصنف على أنه عمل إرهابي، وقد يكون بسبب اعتقاد الجاني كروكس على أن ترامب قد اقترب ويجب القضاء عليه بأي شكل أو طريقة، وكل رئيس أمريكي سابق يكون له شرطة سرية مدى الحياة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير العدل حملة ترامب الانتخابات الرئاسية المقبلة اغتيال ترامب الترشح للانتخابات ماك شرقاوي محاولة اغتيال ترامب محاولة اغتیال ترامب

إقرأ أيضاً:

أستاذ بمعهد التخطيط القومي: حرب غزة مستمرة حتى انتخاب رئيس أمريكي جديد

أكدت الدكتورة هبة جمال الدين، الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، أن إسرائيل تسعى للإبادة الجماعية للفلسطينيين، وتصفية القضية، مؤكدة أنها تتوقع استمرار الحرب على غزة حتى انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد.

رصد 20 صاروخا أطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه إسرائيل إسرائيل تواصل اجتماعاتها تحت الأرض خوفاً من إيران

وقالت الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، خلال لقاء لها لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، إن  إسرائيل لديها عقيدة انتقامية، ولا يسعون لإرساء عملية السلام في المنطقة، مشيرة إلى أن الإسرائيليين في حالة تخبط ولا يمكنهم اتخاذ قرارات سليمة.

إسرائيل ستسعى لإشعال الجبهة اللبنانية

وتابعت الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، أن إسرائيل ستسعى لإشعال الجبهة اللبنانية، مؤكدة أن المجتمع الإسرائيلي تزيد فيه مساحة التطرف بشكل مقلق.

وكان اجتماع مجلس وزراء إسرائيل  الأسبوع الماضي هو المرة الأولى التي يعقد فيها مثل هذا الاجتماع هناك منذ ليلة 13-14 أبريل، عندما أطلقت إيران حوالي 300 صاروخ وطائرة بدون طيار على إسرائيل، ردا على الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق وأدى إلى مقتل الجنرالين المستشارين محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي وخمسة آخرين.

وبعد مرور أكثر من أسبوعين على اغتيال إسماعيل هنية، زعيم حركة "حماس" في طهران، أصبحت إسرائيل تنتظر الرد الإيراني لتحديد طبيعة ردها على الرد.

وعلى الرغم من أن المسؤولين في إسرائيل يستعدون لرد إيراني مباشر، فإنهم مطمئنون إلى حد ما أنه سيكون ردا لا يقود إلى مواجهة مباشرة أو حرب. وينسحب ذلك على الرد المنتظر من "حزب الله" على اغتيال إسرائيل فؤاد شكر، القائد العسكري في الحزب اللبناني، قبل يوم واحد من اغتيال هنية.

يذكر أن دخل معتقلان من مدينة جنين، اليوم الخميس، عامين جديدين، في سجون الاحتلال الإسرائيلي،  وفقا ل"وفا".

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن المعتقل سمير عبد الفتاح رضا طوباسي دخل عامه الـ24 في الأسر، وهو معتقل منذ عام 2001، ومحكوم بالسجن مدى الحياة، علماً أنه واجه العزل الانفرادي مرات عديدة خلال سنوات اعتقاله، وحصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير.

فيما دخل المعتقل أحمد طاهر ناجي عامه الـ22، وهو معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسجن 30 عاما، وحصل وهو بالأسر على شهادة البكالوريوس تخصص العلوم السياسية، وفقد والده وحرمه الاحتلال من وداعه.

مقالات مشابهة

  • «سي إن إن»: عملاء الخدمة السرية تعرضوا لتهديد عقب محاولة اغتيال ترامب
  • الخدمة السرية تعزز حماية ترامب على حساب بايدن
  • أستاذ بمعهد التخطيط القومي: حرب غزة مستمرة حتى انتخاب رئيس أمريكي جديد
  • محكمة في موسكو تصدر أمر اعتقال بحق مواطن أمريكي اعتدى على ضابط شرطة
  • محلل سياسي: هناك سببين للتعنت الإسرائيلي أمام وقف إطلاق النار
  • ملف التطبيع مع إسرائيل.. موقع أمريكي: ابن سلمان يبلغ الكونغرس تخوفه من محاولة اغتيال (ترجمة خاصة)
  • الحياة الفطرية تعلن رصد القرش الحريري و الحوت القاتل في البحر الأحمر .. فيديو
  • محلل سياسي: ضغوط اللوبي الإسرائيلي لا تؤثر على مواقف الاتحاد الأوروبي
  • في محاولة للتجسس.. قراصنة روس يستهدفون سفيرًا أمريكيًا سابقًا
  • باع معلومات عسكرية للصين.. محلل في الجيش الأمريكي يعترف بـخيانة القسم والكشف عن أحكامه