اتهم وزير الخارجية التركي هاكان فيدان الأحد الاحتلال بأنه “ليس لديه أي نية” لإحلال السلام في قطاع غزة.

وقال فيدان خلال مؤتمر صحافي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان “يرتكب الاحتلال ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مجازر جديدة كلّما توافرت أجواء إيجابية. هذا يُظهر أنهما في الواقع ليس لديهما أي نية للسلام”.

وأضاف “بعد الهجوم على مدنيين في خان يونس أمس (السبت)، نفهم أن نية الاحتلال ليست إنهاء هذا النزاع بل مواصلة سياستها لإبادة الشعب الفلسطيني”.

وأسفرت ضربة استهدفت مخيّم المواصي للنازحين في جنوب قطاع غزة السبت عن مقتل 90 شخصًا على الأقل وإصابة 300 بجروح، وفقًا لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

واستهدفت غارة ثانية مسجدًا في مخيّم الشاطئ في غرب مدينة غزة، حيث أفاد الدفاع المدني الفلسطيني عن مقتل 20 شخصًا.

والأحد، أعلن الاحتلال أن الغارة على منطقة المواصي أسفرت عن مقتل رافع سلامة، القيادي العسكري البارز في حركة حماس، لافتة الى أنه “أحد العقول المدبرة” لهجوم السابع من تشرين الأول/اكتوبر.

وقالت السبت إنها استهدفت محمد الضيف قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس. لكن حماس أكدت الأحد أنه “بخير”.

وأضاف فيدان الأحد “في وقت قبلت حماس حتى لو بصعوبة اتفاق وقف إطلاق النار، يجب أن يقبل به الاحتلال في أقرب وقت وأن تضع حدًا لإراقة الدماء (…) وإلّا سيكون هناك مزيد من الوفيات والمجازر وانعدام الاستقرار، ونحن لا نريد رؤية ذلك”.

ولطالما أعرب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن دعمه لحركة حماس الفلسطينية.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي السعودية تركيا فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي السعودية تركيا فلسطين

إقرأ أيضاً:

«الأهلية الفلسطينية»: إسرائيل تستمر في التهجير القسري وإطلاق النار بغزة

قال أمجد الشوا، مدير شبكات المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيد عدوانه على المستويات كافة، وبمختلف أنحاء قطاع غزة، من خلال قصف المنازل المسكونة من العائلات المدنيين، مشيرا إلى قصف مدينة النصيرات اليوم، والكثير من الحوادث وإطلاق النار.

قرار جديد بإخلاء مناطق شرق دير البلح

وأضاف «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أصدر اليوم قرارا جديدا بإخلاء مناطق شرق دير البلح وشمال خان يونس، وجزء من منطقة المواصي، المناطق التي ادعى الاحتلال الإسرائيلي أنها مناطق آمنة، وذلك في ظل عدم استقرار الأضاع في المنطقة الغربية لديرالبلح، وما تبقى من منطقة المواصي؛ إذ أنه لا يوجد أي مكان لإقامة أي خيمة.

وأوضح أن مقومات الخدمات الصحية والمياه والغذاء، لا تتوفر بشكل كافٍ، ولا يوجد أي نوع من الأمان، في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المستمرة على هذه المنطقة، وإطلاق النار على النازحين، متابعا: «هناك أفواج كبيرة من المواطنين قد خرجوا تحت القصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعائلات أخرى قررت البقاء في منازلهم لعدم وجود أماكن آمنة في القطاع».

أزمة على المستوى الصحي 

وأشار مدير شبكات المنظمات الأهلية الفلسطينية، إلى أن هناك الكثير من المخازن والمقرات التي تتواجد بها بعض الكميات من المواد الغذائية والطبية، وهي ضمن المناطق التي يُمنع العمل بها، لافتا إلى الأزمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني على المستويات كافة، خاصة على الصعيد الصحي، وعلى واقع المجاعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأميركي يصل إسرائيل الأحد المقبل
  • وزير الخارجية الأمريكي يبدأ جولة في الشرق الأوسط الأحد المقبل
  • «الأهلية الفلسطينية»: إسرائيل تستمر في التهجير القسري وإطلاق النار بغزة
  • ما وراء زيارة وزير الخارجية العراقي لتركيا في هذا التوقيت؟
  • وزير الخارجية: العراق يقف بالضد من أية حروب وقلقون من الوضع بالمنطقة
  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تاريخية.. وبغداد تحظر حزب العمال الكردستاني- عاجل
  • وزير الخارجية التركي يلتقي نظيره العراقي في أنقرة
  • بعد مقتل أسير إسرائيلي وإصابة آخرين.. «حماس»: المجند تصرف بشكل انتقامي بعد استشهاد طفليه
  • وزير خارجية الهند يزور الكويت الأحد لتعزيز التعاون الثنائي
  • فيدان يبحث مع نظيريه القطري والمصري اقتحام المسجد الأقصى