توفيت السباحة المصرية في نادي طنطا، شذى نجم، التي تبلغ من العمر 15 عاما٬ بعد تعرضها إلى توقف عضلة القلب أثناء خوض التدريبات في الأول من حزيران/ يونيو الماضي.
توقفت عضلة القلب وأجرت 5 عمليات جراحية.. معلومات عن السباحة #شذي_نجم #تليجراف_مصر pic.twitter.com/pgBJIuuYkW — Egypt Telegraph - تليجراف مصر (@EgyptTelegraph) July 13, 2024
 وفقدت السباحة الوعي بعد نقلها إلى المستشفى، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، قبل أن يتم نقلها إلى معهد ناصر بالقاهرة.


وفاة شذى نجم بطلة مصر فى السباحة بعد صراع مع المرض.. الله يرحمها ويغفرلها ويثبتها عند السؤال pic.twitter.com/6E53Ms99V1 — Karim Said- كريم سعيد (@KarimSaid) July 13, 2024
 وقالت وزارة الرياضة المصرية في بيان نشرته على حسابها في موقع فيسبوك: "نعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أسرة الرياضة والسباحة المصرية في اللاعبة الناشئة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، بعد صراع مع المرض".

وأضاف البيان: "أعرب وزير الشباب والرياضة عن بالغ حزنه الشديد لوفاة اللاعبة الناشئة والتي سقطت مغشيا عليها وتم نقلها على إثر ذلك الى معهد ناصر بعد متابعة لحظية من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية المصرية واتحاد السباحة".

 وتقدم وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس بخالص العزاء لأسرة اللاعبة وأسرة الرياضة المصرية داعيا الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وأسرتها الصبر والسلوان.

ومن جانبه، أعلن نادي طنطا تعليق نشاطه لثلاثة أيام حدادا على وفاة لاعبته شذى محمد نجم.

كما نعى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية وفاة شذى نجم ابنة محافظة الغربية داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.  

وحصدت شذى نجم العديد من البطولات الرياضية الدولية والمحلية ممثلة عن نادي طنطا، كما حصدت أكثر من 8 ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في مجال ألعاب السباحة المختلفة طوال الـ 5 سنوات الماضية.  


جدير بالذكر، أن لاعب كرة القدم أحمد رفعت رحل السبت الماضي، عن عمر ناهز 31 عامًا، بعد صراع مع المرض على خلفية الأزمة الصحية التي مر بها اللاعب وسقوطه الذي فاجأ الجميع، بعد مباراة الاتحاد السكندري في الدوري، وهو جناح فريق مودرن فيوتشر ومنتخب مصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية السباحة المصرية عضلة القلب أحمد رفعت مصر سباحة أحمد رفعت عضلة القلب رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشباب والریاضة نادی طنطا شذى نجم

إقرأ أيضاً:

«بقوة شبابها تحيا مصر».. نادي المنيا يستضيف احتفالات اليوم العالمي للشباب

تحت شعار «بقوة شبابها تحيا مصر»، استضاف نادي المنيا الرياضي، اليوم الأربعاء، احتفالات المحافظة ومديرية الشباب والرياضة باليوم العالمي للشباب، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عماد كدواني محافظ المنيا .

حضر الاحتفالية، الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا، والمحاسب عاطف عبد الجابر رئيس مجلس إدارة نادي المنيا الرياضي، والدكتور مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة سوسن فرغلي وكيل المديرية، والمهندس عامر طه رئيس مدينة المنيا.

 

مشاركة أكثر من 1000 شاب و فتاة بالاحتفالية

تضمنت الاحتفالية عروضا فنية ورياضية واستعراضية متميزة بمشاركة أكثر من 1000 شاب وفتاة إلى جانب عدد من فناني ومبدعي المحافظة.

كما اشتملت الفعاليات على معرض فني لمنتجات المهن الحرفية واليدوية الذي أقامته الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، إلى جانب أعمال الرسم واللوحات الفنية والتشكيلية من إبداعات الشباب بالإضافة إلى عروض فرقة الكشافة، وفريق صندوق علاج الإدمان والتعاطي، وبعض الفرق الرياضية مثل فرق الكاراتيه وكرة القدم، بمشاركة مميزة من طلاب كلية التربية الرياضية، وفريق الكاراتيه لذوي الهمم.

 

تنمية قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم

وفي كلمته خلال الاحتفالية، نقل نائب المحافظ تحيات اللواء عماد كدواني وتقديره للشباب المشاركين، مؤكداً على دعم القيادة السياسية لكافة الأنشطة التي تسهم في تنمية قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم، على كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • الفتح يفسخ التعاقد رسميا مع بيليتش
  • إدراج 8 جامعات مصرية ضمن أفضل 1000 جامعة في تصنيف شنغهاي الصيني
  • إدراج 8 جامعات مصرية ضمن أفضل ألف عالميا بتصنيف شنغهاى الصيني
  • 8 جامعات مصرية ضمن أفضل 1000 جامعة في العالم بتصنيف شنغهاي الصيني
  • أبرز النجوم العرب في دوري روشن السعودي في موسم 2024-2025
  • منتخب جامعة طنطا للكرة الخماسية يحصد برونزية دوري الجامعات المصرية
  • «بقوة شبابها تحيا مصر».. نادي المنيا يستضيف احتفالات اليوم العالمي للشباب
  • بطولة بورسعيد الصيفية للسباحة بالزعانف تشهد تتويج الأبطال في جميع الفئات العمرية
  • مشاورات مصرية مع 3 دول لاحتواء التوتر الإقليمي وحل أزمة السودان
  • منتخب جامعة بنها يحصد الميدالية الفضية بالمهرجان الرياضي للياقة البدنية