أسفرت عملية أمنية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش بكل من حي باب الخميس وحي باب دكالة، عن إيقاف شخصين أحدهما قاصر والذي ضبط متلبسا بحيازة شهابين ناريين كبيرين أكد في شأنهما أنه اقتناهما من لدن شخص يجهله بحي باب دكالة من أجل إعادة بيعها.

كما ضبط الشخص الثاني بسويقة باب دكالة متلبسا بحيازة 2248 وحدة مفرقعة و48 شهاب ناري تحمل كلها علامات تجارية مختلفة.

هذا وقد تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة والتي قضت بإخضاع القاصر لتدابير المراقبة القضائية والثاني للحراسة النظرية من أجل البحث والتقديم وكذلك إيقاف المزود، كما تم التنسيق مع إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة من أجل التوصل بمطالبها المدنية في الموضوع.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين فى القليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيرى، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوى، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، عن الإتجار فى المواد المخدرة، والمشدد 5 سنوات وغرامة 5 الاف جنية عن تهمة حيازة سلاح، وبراءة المتهم الثانى من التهم المنسوبة اليه.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 40496 لسنة 2015 جنايات طوخ المقيدة برقم 435 لسنة 2016 كلي شمال بنها، وأن النيابة العامة قد اتهمت كل من: " ياسر ف.م"، و" هيثم ف م"، وآخرين سبق الحكم عليهم في يوم 15 / 11 / 2015 بدائرة مركز طوخ محافظة القليوبية، كما أسندت النيابة العامة قد اتهمت " أزهار ع.م.م"، والمتهمين جميعا الفوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا للاتجار في المواد المخدرة.

كما أحرزا الأول وحاز الثاني والثالثة بواسطته بقصد الإتجار جوهرا مخدرا هيروين في غير الاحوال المصرح بها قانونا - حازوا وأحرزوا بقصد الإتجار جوهرين مخدرين " حشيش، نبات القنب " غير الاحوال المصرح بها قانونا، وحازوا وأحرزوا بقصد الإتجار مادة تخضع لقيود المواد المخدرة كلونازيبام " غير الاحوال المصرح بها قانونا أحرزا الأول والثانى وحازت الثالثة بواسطتهما سلاحاً مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه " بندقية آلية " أحرزا الأول و الثاني وحازت الثالثة بواسطتهما ذخائر مما تستعمل في الأسلحة المششخنة والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها.

وكشفت تحريات مباحث طوخ، انه نفاذا لإذن النيابة وردت معلومة من احد مصادره مفاده مباشرة المتهمين لنشاطهم الاجرامي وإحرازهم الأسلحة نارية ومواد مخدره فانتقل إلى حيث تواجدهم وبرفقته الشاهد الثاني وقوى من الشرطة السريين.

وقد أبصر المتهمين وبحوزة الأول بندقية والثاني سلاحين ناريين " بندقيتين آليتين " وبحوزة الثالثة جوال بلاستيكي فانقضوا عليهم وتمكن من ضبط المتهم الأول واستخلص ما بيده من سلاح ناري يحوى 15 طلقة وذخيرة.

وتمكن الشاهد الثاني من ضبط المتهمة الثالثة واستخلص ما بيدها من جوال بلاستيكي يحوى عدد 39 لفافة لنبات الحشيش الجاف وتمكن المتهم الثاني من الفرار بعد ان أطلق صوب القوات عده أعيره من السلاح الناري إحرازه وبتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته على كيس بلاستيكي يحوى عدد 66 لفافة للهيروين المخدر وكذا حصوه حجريه لذات المخدر وكذا كيس بلاستيكي آخر يحوى 60 قرصا دوائيا مخدرا وبتفتيش محل الواقعة عثر على جوال بلاستيكي يحوى 4 لفافات كبيره الحجم لنبات الحشيش الجاف وكذا صندوق كرتوني يحوى 96 قطعه لجوهر الحشيش المخدر وسلاحين أبيضين " سكين، مقص وميزان وبمواجهتهما اقروا بإحرازهم والمتهم الهارب للمضبوطات بقصد الاتجار والأسلحة النارية للدفاع عن النفس وتجارتهم الآثمة.

ثبت من تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات للجواهر المخدرة " نبات البانجو " وللحشيش وللهيروين المخدرين والمدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات وللكلوناز بيام والمدرج بالجدول الثالث من قانون المخدرات.

مقالات مشابهة

  • اشتباك ناري ينتهي بإصابة منتسب واعتقال أخطر مروجي المخدرات في معقل البصرة
  • الفوضى تُفقد ساحة جامع الفنا طابعها الفرجوي
  • لماذا يتهرب ترامب من نشر وثائق مسربة عن حملته في الانتخابات الأميركية؟
  • ترامب يعلق على تسريب وثائق حملته الانتخابية
  • الحبس مع الشغل للمتهم بحيازة سلاح ناري دون ترخيص
  • السجن المؤبد للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • مراكش .. توقيف شخصين على خلفية اختطاف واحتجاز مواطن بلجيكي
  • ضبط مروجي حبوب الهلوسة في القنيطرة وبحوزتهما أزيد من 2500 قرص
  • حكم رادع لمُدان بحيازة مخدرات وسلاح في المطرية
  • السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين فى القليوبية