قررت نيابة المنشية في الاسكندرية، اليوم إخلاء سبيل كل من "ا.م" محامية و" ق.ا" محامية، بكفالة قدرها عشرة آلاف جنيه لكل منهما في واقعة إعتدائهما على بعضهما البعض داخل حمام غرفة المحامين بالمحكمة الكلية بالإسكندرية.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط قسم شرطة المنشية، يفيد بمشاجرة بين محاميات داخل حمام المحكمة الكلية، وتعديهم على بعضهم البعض، مما أدى إلى تحطم زجاج الحمام، على الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كانت نقابة محامين الإسكندرية علقت على واقعة المشاجرة التي نشبت بين محاميات وتعدي بعضهن على البعض، داخل المحكمة الكلية بالمنشية، مستنكرة الأمر الذي وصفته بالحادث الذي لم تشهده النقابة من قبل وتأسف له.

وجاء فى بيان رسمي صادر عن نقابة المحامين بالإسكندرية، اليوم الأحد، "تابعت نقابة المحامين الفرعية بالإسكندرية الأحداث الواقعة في المحكمة الكلية بين الزميلات وتعديهم على بعضهم البعض فى صورة لم تشهدها نقابة المحامين من قبل وتأسف النقابة لهذه الأحداث".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نيابة المنشية بمديرية أمن الإسكندرية نقابة محامين الإسكندرية اخبار الإسكندرية نقابة المحامين

إقرأ أيضاً:

محكمة أوغندية تدين قياديا في جيش الرب بجرائم حرب

أدانت محكمة في أوغندا أمس الثلاثاء قياديا في "جيش الرب للمقاومة" توماس كويلو بارتكاب العشرات من جرائم الحرب، وهي المرة الأولى التي يحاكم فيها عضو كبير في الجماعة أمام القضاء الأوغندي.

وتأسس "جيش الرب للمقاومة" والمتهم بترويع الأوغنديين، في أواخر الثمانينيات بهدف الإطاحة بالحكومة، وذلك تحت قيادة زعيمه جوزيف كوني انطلاقا من قواعده في شمال أوغندا.

ونسبت لهذه القوات العديد من الأعمال الوحشية المروعة، بما في ذلك الاغتصاب والاختطاف وبتر أطراف الضحايا وشفاههم واستخدام أدوات بدائية لضربهم حتى الموت.

وفي عام 2005، فر متمردو جيش الرب تحت ضغط عسكري إلى جنوب السودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أفريقيا الوسطى، حيث أطلق أيضا موجات من الهجمات الوحشية ضد المدنيين.

ونفى كويلو خلال جلسة المحكمة في مدينة جولو بشمال أوغندا يوم الثلاثاء، أكثر من 70 تهمة وجهت إليه شملت القتل والاغتصاب والاستعباد والتعذيب والاختطاف.

وقال القاضي مايكل إلوبو، أحد أعضاء لجنة من 4 قضاة بالمحكمة العليا، إن المحكمة وجدت أن المتهم مذنب في 44 تهمة، وأسقطت 31 منها باعتبارها مكررة، وتمت تبرئته في 3.

واعتقل الجيش الأوغندي كويلو عام 2009 في غابات شمال شرق الكونغو، وظل رهن الاحتجاز منذ ذلك الحين، قبل أن يقدم للمحاكمة.

وقال القضاة إنهم سيبدؤون الأسبوع المقبل إجراء جلسات استماع قبل النطق بالحكم على كويلو.

وزعيم جيش الرب للمقاومة كوني مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية ومقرها لاهاي، لكن لم يتم القبض عليه رغم المحاولات العديدة.

وفي عام 2021، أدانت المحكمة الجنائية الدولية دومينيك أونجوين، وهو أحد كبار قادة جيش الرب للمقاومة، بارتكاب جرائم حرب، بما في ذلك الاغتصاب والاستعباد الجنسي واختطاف الأطفال والتعذيب والقتل، وحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. عراك دامي وصراخ داخل البرلمان التركي
  • مشاجرة وتضارب بالأيدي داخل البرلمان التركي تنتهي بإصابة نائبين
  • عميد آداب الإسكندرية: شروط جديدة للقبول بأقسام الكلية بداية من العام المقبل
  • إصابة 6 أشخاص في مشاجرة بالشرقية
  • تأجيل حفل محمد منير في الإسكندرية لأسباب طارئة (صورة)
  • النيابة تباشر التحقيق فى واقعة مقتل سائق وإصابة مزارع بدار السلام سوهاج
  • رد هيئة محكمة سفاح التجمع.. تفاصيل
  • «المحامين» تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى: انتهاك للقانون الدولي
  • نقابة المحامين تدين اقتحام وزير الكيان الصهيوني للمسجد الأقصي
  • محكمة أوغندية تدين قياديا في جيش الرب بجرائم حرب