بعد محاولة الإغتيال التي تعرض لها المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب دعت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي السابق الأمريكيين إلى تنحية خلافاتهم السياسية جانبا والتوحد بعد محاولة اغتيال زوجها، واصفة منفذ العملية بـ"الوحش".

وبعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها زوجها خلال تجمع انتخابي يوم السبت، وصفت السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب، منفذ محاولة الاغتيال بـ"الوحش"، ودعت الأمريكيين إلى "التوحد والارتقاء فوق الكراهية والانتقادات اللاذعة والأفكار البسيطة التي تشعل العنف".

وقالت ميلانيا في بيان نشرته في حسابها على منصة "إكس": "عندما شاهدت الرصاصة تضرب زوجي دونالد، أدركت أن حياتي وحياة ابني على شفا تغيير مدمر.. أنا ممتنة لعملاء الخدمة السرية وموظفي إنفاذ القانون الذين خاطروا بحياتهم لحماية زوجي".

كما أعربت عن "تعاطفها مع ضحايا إطلاق النار الآخرين، وكذلك عائلاتهم". مشيرة إلى أن "وحشا اعتبر زوجها آلة سياسية غير إنسانية حاول اغتيال شغفه"،واختتمت ميلانيا ترامب: "أنا أفكر فيكم أيها الأمريكيون الأعزاء".

دونالد ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال

وتعرض ترامب يوم أمس السبت لمحاولة اغتيال بإطلاق النار عليه خلال إلقائه كلمته أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا.

هذا وأعرب زعماء العالم عن صدمتهم جراء إصابة دونالد ترامب، فيما كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلا عن مصادر أنه تم العثور على عبوات ناسفة في سيارة المشتبه به في محاولة الاغتيال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب ميلانيا ترامب الأمريكيين ترامب انتخابات أمريكا جو بايدن میلانیا ترامب محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب

غضب وقلق عارم من المرشح الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب تجاه منافسته كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي بسبب تغلبها عليه في استطلاعات الرأي، مما يثير قلق الحزب الجمهوري من صعودها المفاجئ خلال هذه الفترة القصيرة.

ووفقًا لما نقلت القاهرة الإخبارية، فقد وصف موقع «أكسيوس» الأمريكي، غضب حملة ترامب بأنه «أول لحظة في تحطم الزجاج لحملة الرئيس السابق»، وهو تعبير يستخدم بشكل ساخر، أو كاستعارة لوصف حالة طوارئ.

وللرد على ذلك، أكد المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونج، وفق أكسيوس، أن «الرئيس ترامب ليس في حالة من التوتر، بل يركز بشدة ويقاتل للفوز في هذه الانتخابات، وبينما تختبئ كامالا عن الصحافة، يظل الرئيس ترامب متاحًا بطرق لم يسبق لها مثيل».

محاولات دونالد ترامب للفوز في الانتخابات

وييذل ترامب الكثير من الجهود ليجذب الانتباه حيث قابل إيلون ماسك مالك شركة «إكس» وتأخرت المناقشة 45 دقيقة لوجود بعض المشكلات الفنية. وتكملة لجهود حملة ترامب أعلنت اللجنة الرئيسية التي تؤيد الجمهوري ترامب «MAGA Inc» عن شراء إعلانات بمبلغ 100 مليون دولار لسبع ولايات.

دونالد ترامب بتهم بتزوير الاستطلاعات

وخلال أشهر سابقة التي شهدت الكثير من استطلاعات الرأي الناتج عنها تفوق ترامب على الرئيس الأمريكي المنسحب جو بايدن واعتباره المرشح الأفضل، بينما الآن يصف ترامب نفس استطلاعات الرأي بأنها «مزيفة» متهمًا حملة هاريس بأنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لزيادة العدد بحيث تصبح أكبر في الصور، بعد أن أظهرت الاستطلاعات تراجعه بها.

وتركز حملة ترامب بشكل أكبر على قضايا مثل الاقتصاد والتضخم وأمن الحدود، وهي المجالات التي يرون أن هاريس فيها ستكون معرضة للخطر بشكل خاص، فيما حث العديد من الجمهوريين بما في ذلك كبار المستشارين، ترامب على التركيز بشكل أكثر حدة على هذه القضايا.

مقالات مشابهة

  • «سي إن إن»: عملاء الخدمة السرية تعرضوا لتهديد عقب محاولة اغتيال ترامب
  • ترامب لنتنياهو: "حقق النصر بسرعة.. لأن القتل يجب أن يتوقف"
  • دونالد ترامب: سأعيد المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم
  • حماس تؤكد نجاة محمد ضيف من محاولة الاغتيال
  • استطلاع جديد يظهر تقدم هاريس وترامب يعد بـفوز تاريخي
  • ملف التطبيع مع إسرائيل.. موقع أمريكي: ابن سلمان يبلغ الكونغرس تخوفه من محاولة اغتيال (ترجمة خاصة)
  • نتانياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • نتنياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تقاضي ماسك وترامب