بغداد اليوم - ترجمة

اعادت الصحافة الامريكية، اليوم الأحد (14 تموز 2024)، فتح النقاش حول مدى "ديمقراطية امريكا" والسلام الهش فيها، وذلك بعد الحادثة المثيرة لمحاولة اغتيال الرئيس الامريكي السابق والمرشح الابرز للرئاسة الجديدة، دونالد ترامب.

وقالت صحيفة الفورين بوليسي الامريكية في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، ان "الولايات المتحدة الامريكية تعاني ومنذ تأسيسها من مشاكل متاصلة وديمقراطية غير صحية"، مشيرة الى ان "قوانين التصويت وطبيعتها والتي خلقت بحسب وصفها "صراعا داخليا مستمرا حتى بعد اعلان الصلح عام 1865، أدى الى النتيجة التي ظهرت امس مع محاولة اغتيال ترامب"، بحسب وصفها.

 

وتابعت انه "لا يمكن انكار حقيقة ان الديمقراطية الامريكية ليست بخير وليست بحالة صحية، مشاكلها متجذرة منذ اعلان الآباء المؤسسون عن الدستور الأمريكي والذي خلق حالة سلام هش ما يزال مستمرا حتى اللحظة بين الأمريكيين وخصوصا حول طبيعة الحكم ونظام الوحدة القائم حاليا بين الولايات الامريكية المتنافرة منذ الحرب الاهلية الامريكية". 

الصحيفة اكدت أيضا ان وجود "الميليشيات المسلحة مثل ميليشيا حافظي العهد، بات يهدد السلم المجتمعي داخل الولايات المتحدة خصوصا مع انتشار تلك الميليشيات بشكل غير مسبوق وتصاعد التوتر السياسي منذ عام 2021 واقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن والذي مثل لحظة عصيان مدني انتقل لاحقا الى عصيان مسلح مع انتشار هذه الميليشيات التي تحمل السلاح علنا"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان الصحف الامريكية اطلقت سيلا من التقارير التي تحذر من "صراع او حرب أهلية" داخل الولايات المتحدة عقب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، والتي مثلت سابقة لم تحصل منذ ستينات القرن الماضي بحسب وصفها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ترامب: فوز كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية يعني أن الولايات المتحدة قد انتهت

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، الأربعاء: إنه في حال انتصرت كامالا هاريس، فهذا يعني أن بلدنا انتهى.

وأضاف ترامب، في كلمة من مدينة آشفيل في ولاية كارولاينا الشمالية: "سننتصر على كامالا هاريس وسنعود إلى البيت الأبيض ونستعيد بلدنا، ونحن نقود أكبر تحرك سياسي في تاريخ بلدنا".

وتابع: "سنجعل أميركا قوة عظمى مرة أخرى، وإذا انتصرت هاريس فهذا يعني أن بلدنا انتهى، وهاريس دمرت الحدود والاقتصاد، ولكننا سنصلح كل المشكلات".

اقرأ أيضاً«أوروبا 1»: حملة ترامب تفقد السيطرة في مواجهة كامالا هاريس

عبد الخالق عبد الله: هاريس ترشحت للرئاسة في غفلة من الزمن.. وترامب سيستغل نقاط ضعفها

«هاريس» تحصل على الأصوات اللازمة لترشيحها في سباق الرئاسة الأمريكية

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة قدمت مقترحا مؤقتا لإبرام هدنة في غزة
  • ترامب يتوعد المهاجرين: سأعيدكم الى بلدانكم
  • دونالد ترامب: سأعيد المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم
  • أكسيوس: ترامب تحدث مع نتانياهو عن الرهائن ووقف إطلاق النار
  • امريكا والسعودية ومصر و الإمارات تصدر بيان عن مفاوضات جنيف والمبعوث الأمريكي يكشف تفاصيل
  • ترامب: بمجرد فوزي في الانتخابات سأقوم بتخفيض الأسعار بسرعة
  • ترامب: فوز كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية يعني أن الولايات المتحدة قد انتهت
  • أمريكا وانتخاباتها المناخية
  • مسؤولون أمريكيون: طهران لم تحدد حتى الآن طبيعة ردها على اغتيال هنية
  • امريكا تعلن عن صفقة اسلحة ب (20) مليار دولار لاسرائيل .. وترسل غواصة لمساعدة الاحتلال