يتوفر الآن محاكي ألعاب الكمبيوتر الشخصي القديم UTM SE على App Store لأجهزة iPhone وiPad وApple Vision Pro، وهي المرة الأولى التي تسمح فيها Apple لمحاكي الكمبيوتر الشخصي لنظام iOS في سوقها، وفقًا لموقع The Verge.

 سيتيح لك UTM SE تشغيل ألعاب الكمبيوتر الكلاسيكية، لكنك ستحتاج أولاً إما إلى تنزيل جهاز افتراضي مُصمم مسبقًا - العديد منه يقدمه UTM مجانًا على موقعه على الويب - أو يمكنك إنشاء جهاز خاص بك من البداية.


رفضت Apple سابقًا UTM SE، لكن الفريق الذي يقف وراء التطبيق شارك على X أنه كان قادرًا على المضي قدمًا في "إنشاء JIT-less" بفضل مساعدة مطور آخر، حتى يتمكن من الامتثال لقيود Apple.

قال المطورون أيضًا إن UTM SE سيصل قريبًا إلى سوق التطبيقات البديلة AltStore PAL أيضًا، مما سيفتحه للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي.

 نشر فريق UTM: "تحية لفريق AltStore لمساعدتهم ولشركة Apple لإعادة النظر في سياستها".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

آبل تتيح للمطورين الخارجيين الوصول إلى NFC في iOS 18.1

لا تفتح Apple إمكانية الوصول إلى Near-Field Communication (NFC) في الاتحاد الأوروبي فحسب؛ بل إنها تقدم وصولاً من جهات خارجية إلى وظائف مثل الدفع بلمسة واحدة في الولايات المتحدة ومناطق أخرى. 

نشرت الشركة إشعارًا يوم الأربعاء تعلن فيه أن مطوري الجهات الخارجية يمكنهم البدء في تنفيذ أنظمة المعاملات غير التلامسية الخاصة بهم من خلال واجهة برمجة التطبيقات في iOS 18.1 القادم.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب اتفاقية Apple "الملزمة قانونًا" مع المفوضية الأوروبية الشهر الماضي للامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي - على وجه التحديد، قانون الأسواق الرقمية (DMA). جاء ذلك بعد تحقيق دام أربع سنوات من قبل الهيئة الحاكمة التي وجدت أن Apple مسؤولة عن تقييد مطوري محافظ الهاتف المحمول المنافسة من الوصول إلى تقنية الدفع الأساسية لجهاز iPhone.

بمجرد وصول iOS 18.1، يمكن للمطورين تقديم مدفوعات غير تلامسية (ومعاملات أخرى) باستخدام عنصر Secure Element الخاص بجهاز iPhone، والذي تستخدمه Apple Pay أيضًا. إن Secure Element عبارة عن شريحة مخصصة مصممة لتخزين المعلومات الحساسة التي يتم الوصول إليها عبر Secure Enclave، والتي تتعامل مع التشفير والبيانات البيومترية.

بالإضافة إلى أنظمة الدفع باللمس، تتعامل NFC مع وظائف مثل مفاتيح السيارة الرقمية وبطاقات النقل وأقفال المنزل المتوافقة ومفاتيح الفنادق وبطاقات هوية الطلاب وتذاكر الفعاليات وبطاقات الولاء والمكافآت بالتجزئة. تقول Apple إن بطاقات الهوية الحكومية "ستكون مدعومة في المستقبل".

بمجرد أن يقوم المطورون بتشغيل تطبيقات NFC الخاصة بهم، ستتمكن من استخدام الأجهزة الآمنة إما عن طريق فتح التطبيق مباشرة أو تعيين برنامج الطرف الثالث كتطبيق افتراضي بدون تلامس في إعدادات iOS. بعد القيام بالأخير، سيؤدي النقر المزدوج على الزر الجانبي (كما هو الحال مع Apple Pay) إلى تشغيل المعاملة.

ستتوفر واجهة برمجة التطبيقات في البداية في مناطق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكذلك في أستراليا والبرازيل وكندا واليابان ونيوزيلندا.

للمشاركة، سيحتاج المطورون إلى "الدخول في اتفاقية تجارية مع Apple" وطلب حقوق NFC وSecure Enclave و"دفع الرسوم المرتبطة". بالطبع، ستظل Apple Pay وApple Wallet متاحين حتى مع دعوة الأنظمة المنافسة إلى برنامج الشركة.

مقالات مشابهة

  • ميرهان حسين تحتفل بعيد ميلاد تامر حسني
  • لولو توسع عملياتها في السعودية؛ تفتتح متجرًا جديدًا من سلسلة "لولو إكسبريس" في الدمام
  • كيم كارداشيان تعود بتعاون جديد مع سماعات Beats
  • آبل تمضي قدماً في تطوير جهاز دوار يشبه iPad
  • آبل تتيح للمطورين الخارجيين الوصول إلى NFC في iOS 18.1
  • سعودي يدخل موسوعة “غينيس” بعد ربطه 444 جهاز ألعاب على شاشة واحدة
  • داليا مصطفى تنشر أحدث صورة لها
  • حادثة تهزّ حي السلم في الضاحية.. إجتياح متجر يُنهي حياة طفل!
  • «قصة انفصال فؤاد المهندس وشويكار»: من الازدهار الفني إلى التباعد الشخصي
  • مواطن يدخل موسوعة جينيس بعد ربطه 444 جهاز ألعاب على شاشة واحدة .. فيديو