كتب- حسن مرسي:

أعرب المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إعجابه الشديد بالإنجازات التنموية في مدينة العلمين الجديدة، واصفًا إياها بأنها نقطة تحول ملحوظة ومثال حي للتطور الذي تشهده البلاد.

خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، وجه الشربيني الشكر للوزير السابق الدكتور عاصم الجزار، مشيدًا بجهوده الكبيرة في مراحل إقامة المدينة، مشيرًا إلى التحول الكبير الذي شهدته المنطقة، من مجرد حقول ألغام إلى مدينة حديثة تضاهي في أهميتها العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الكبرى.

وأشار الوزير إلى أن العلمين الجديدة أصبحت الآن وجهة استثمارية وسياحية رائدة، تضم مجموعة متنوعة من المشروعات التي تخدم مختلف الشرائح، بما في ذلك الأبراج، الفيلات، العمارات السكنية، والخدمات التجارية والترفيهية، وتقدم للسكان والزوار تجربة فريدة من الرفاهية والتميز.

كما لفت الشربيني إلى حجم الاستثمارات الضخمة التي ضختها الحكومة في المدينة، والتي بلغت نحو 250 مليار جنيه، بالإضافة إلى استثمارات القطاع الخاص التي وصلت إلى 100 مليار جنيه، مما يعكس التعاون البناء بين الحكومة والمستثمرين لتحقيق التنمية العمرانية.

وأكد الوزير على جاذبية المدينة للمستثمرين والسياح، بفضل البنية التحتية المتطورة والفرص الاستثمارية المتاحة، مشيرًا إلى أن نسب الإنجاز في المشروعات متقدمة، ومنها مشروع أبراج السكن القومي بالحي اللاتيني الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 70%، والتقدم الكبير في مشروع "سكن مصر" الذي بات يضم أكثر من 3500 أسرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان مدينة العلمين الجديدة لميس الحديدي

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تستعرض مؤشرات أداء مبادرة «سكن لكل المصريين».. 73 مليار جنيه دعم غير مباشر

استعرض المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مؤشرات الأداء الخاصة بالبرنامج الرئاسي «سكن لكل المصريين»، وموقف تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، مؤكدا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشدد على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ الوحدات السكنية وتسليمها لمستحقيها.

 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن التكلفة المباشرة لإنشاء الوحدات السكنية التي طرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري منذ عام 2014 بلغت 161 مليار جنيه، مضيفاً أن المواطن المستفيد بوحدة سكنية يحصل على صورتين من صور الدعم، أولاهما تتمثل في الدعم المباشر، وهو الدعم النقدي المباشر، والذي بلغت قيمته 9.5 مليار جنيه.

بينما تتمثل الصورة الثانية من الدعم، فى الدعم غير المباشر، وذلك من خلال دعم العائد على التمويل العقاري والذي يتم صرفه من الصندوق ووزارة المالية وبلغت قيمته 11.5 مليار جنيه، ودعم تنفيذ المرافق والذي بلغ متوسط قيمته التي تم ويتوقع صرفها للمليون وحدة سكنية نحو 25 مليار جنيه، إضافة إلى دعم متوسط نصيب الوحدة من الأرض بقيمة تقديرية تبلغ 37 مليار جنيها.

 

 دعم غير مباشر تخطى 73 مليار جنيه

 

وأكد ضرورة استمرار المتابعة الفورية والدقيقة لمؤشرات الأداء المختلفة، وضمان تذليل كل الصعوبات التي تواجه تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، بهدف تسليم الوحدات السكنية للمواطنين المستفيدين في المواعيد المقررة لذلك ضمن كراسات الشروط، مشدداً على أهمية استمرار الصندوق في تلبية الطلب على السكن ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

طرح وحدات سكنية بصورة دورية

وأوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الصندوق يسعى للاستمرار في طرح الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل بصورة دورية، حيث تم حتى الآن طرح 17 إعلاناً منذ 1/ 6/ 2014، تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن، بواقع طرح مليون وحدة سكنية، موضحة أن هذا الإقبال يؤكد ثقة المواطنين في الصندوق والمشروعات التي يطرحها.

وأشارت إلى أنه جار حاليا تنفيذ 27944 وحدة سكنية بمحور متوسطي الدخل للمواطنين متوسطي الدخل المتقدمين في الإعلانات السابقة بينما يجرى تنفيذ 248009 وحدات سكنية، وطرح 68048 وحدة أخرى بمحور منخفضي الدخل، بخلاف 684251 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها، بإجمالي عدد وحدات سكنية يجاوز المليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل حتى الآن.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان ومحافظ مطروح يتفقدان سير العمل بمحطات تحلية مياه البحر بمدينة مرسى مطروح
  • عقود كراء حق القنص تضاعفت خلال عشر سنوات على خلفية تحول المغرب إلى وجهة "قنص ساحرة "
  • وزير الإسكان: تنفيذ 27 مشروعا لمياه الشرب بتكلفة 8 مليارات جنيه بمطروح
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن البدء في تنفيذ مشاريع برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في مدينة الرياض وترسية أربعة مشاريع تشمل “المجموعة الأولى” من البرنامج بتكلفة تتجاوز 13 مليار ريال
  • وزير الإسكان: 161 مليار جنيه تكلفة إنشاء وحدات "سكن لكل المصريين"
  • «الإسكان» تستعرض مؤشرات أداء مبادرة «سكن لكل المصريين».. 73 مليار جنيه دعم غير مباشر
  • أبوظبي.. وجهة عالمية رائدة للاستثمار
  • صفقات أسلحة أمريكية جديدة لاسرائيل بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار
  • بيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف بالقاهرة الجديدة والعاشر من رمضان..ومسئولو الوزارة يتفقدون الأعمال الجارية " الشربيني
  • قانونية مستقبل وطن: العلمين الجديدة أصبحت وجهة مصر الاستثمارية