كشف المهندس نادر زعفر، نائب رئيس جهاز مدينة العلمين، عن الخدمات والشواطئ المجانية التي تفتح أبوابها للجمهور طوال أيام مهرجان العلمين.

وقال «نادر» خلال لقائه برنامج «الحياة في العلمين»، الذي تقدمه الإعلامية منى المراغي: «قمنا بافتتاح شاطئ المتحدة المجاني بالكامل وذلك بالتعاون مع الشركة المتحدة، ووفرنا به العديد من الخدمات ومن الممكن توسعته».

وأضاف: «نحرص على تيسير وتقديم الخدمات المجانية للجمهور، وهو ما يمكننا الرد به على الادعاءات بأن كل شواطئ العلمين الجديدة برسوم مرتفعة، وهذا غير صحيح».

وأشار نائب رئيس جهاز مدينة العلمين، إلى أن أغلب الأهالي القاطنين بالعلمين الجديدة والمناطق المجاورة يأتون إلى شاطئ «المتحدة» المجاني، وهو منظم للغاية وملحق به استراحة وساحات انتظار للسيارات، وهو مناسب وملائم للغاية لإقامة الأسر والعائلات، وكافة الخدمات متوفرة به ويتم تقديمها لرواد الشاطئ بأسعار رمزية وبسعر التكلفة العادية.

توافد أعداد كبيرة على شاطئ المتحدة

وعن استيعاب الشاطئ لـ أعداد الوافدين قال: الإقبال على الشاطئ جيد للغاية ومساحته كبيرة والمدينة ممتدة على ساحل المتوسط بطول 14 كيلومترا، موضحا أن الشاطئ العام مسطح بشكل جيد، متابعا: «نخطط مع تزايد الإقبال لزيادة مساحته وحتى الآن قادر على استيعاب أعداد الوافدين».

واستكمل نادر زعفر حديثه قائلا: «الفعاليات المجانية التي يتم تقديمها بالشراكة مع الشركة المتحدة تبث وتذاع عبر شاشات تم نشرها وإتاحتها في العديد من الأماكن بالمدينة للراغبين في متابعة فعاليات المهرجان دون أية تكاليف ليعيشوا أجواء المهرجان، وهناك تذاكر للحفلات تم إتاحتها بأسعار في متناول الأسر المصرية، واتساع المدينة يساعد على استيعاب أكبر عدد من الجمهور».

اقرأ أيضاًبحضور نجوم الفن.. زفاف الفنان حسني شتا «صور»

قناة «dmc» تروج لحلقة هنا الزاهد مع إسعاد يونس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلمين المتحدة شاطئ المتحدة مهرجان العلمين نائب رئيس جهاز

إقرأ أيضاً:

الجزيرة: منتجع في مصراتة على الشاطئ يجذب السياح المحليين من كل أنحاء ليبيا

ليبيا – أكد تقرير مصور نشره القسم الإخباري الإنجليزي في شبكة “الجزيرة” الإخبارية القطرية حدوث انتعاش في اقتصاد ليبيا بفضل نمو في السياحة المحلية.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار لتحقق هذا الأمر خلال فصل الصيف بمدينة مصراتة ثالث أكبر مدن البلاد ومركزها الاقتصادي رغم الصراع وانخفاض قيمة العملة متطرقا لتطوير خاص خلال السنوات الأخيرة تمثل في منتجع شاطئي بات وجهة لقضاء عطلات وافدين من جميع أنحاء ليبيا.

ونقل التقرير عن أحمد الحاجي القادم وعائلته من مدينة الجفرة قوله:”لو تركت الأمر لأطفالي فلن يغادروا أبدا لأنهم يحبون الشاطئ الذي لا وجود له في مدينتنا فضلا عن توفر كثير الألعاب والجولات والأماكن حيث نقضي منذ سنوات وقتا ممتعا فيها خلال العطلة الصيفية”.

بدوره قال فؤاد الفقهي العامل في المنتج الشاطئي:”إن هذه الأعمال عظيمة وتتوسع ومما لا شك فيه أن مصراتة أصبحت وجهة للسياح ونأمل أن نصبح معلما عصريا للسياح في المدينة وإن شاء الله ستنظر السلطات المحلية والحكومة إلى ما حققناه وتشرع في الاستثمار في الشريط الساحلي الليبي الشاسع”.

من جانبه صرح الخبير في الاقتصاد خالد الدلفاق بالقول:”إن وجود حكومتين كان له تأثير سلبي على اقتصاد ليبيا ولكنه خلق فرصا فالناس لا يستطيعون تحمل تكاليف السفر ولذلك يضطرون إلى قضاء إجازاتهم في داخل البلاد فالزيادة الكبيرة في أعمال السياحة المحلية حفزت الاستثمار بالمنتجعات والمتنزهات والمطاعم”.

ووفقا للتقرير بقيت مدينة مصراتة مستقرة ولم تشهد عديد الصراعات في وقت لا تبعد فيه مدينة لبدة الكبرى الأثرية الساحلية على البحر الأبيض المتوسط عنها سوى مسافة قصيرة بالسيارة كشيرا إلى أن الأخيرة المبنية من قبل الرومان منذ أكثر من ألفين و500 سنة جعلها واحدة من 5 مواقع تراث عالمي ليبي مهدد بالانقراض.

وبحسب التقرير يأتي عدد قليل فقط من السكان المحليين في الوقت الحالي للاستمتاع بهذا الموقع مبينا إمكانية امتلائه بالسياح مثله مثل العديد من المناطق الأخرى إذا تم تجديدها فالمياه الصافية والسماء الزرقاء والشواطئ الرملية من أهم ما تتميز به ليبيا الساحلية الممتد ساحلها الأطول في إفريقيا على مدى ألف و900 كيلومتر.

واختتم التقرير بالإشارة لعدم النهوض بواقع الكثير من مناطق البلاد الساحلية ما حفز المستثمرين على البدء في تطوير منتجعات شاطئية صغيرة مثل المنتجع المصراتي إلا أن وضع ليبيا غير المستقر حفز عديد الدول لنصح مواطنيها بالابتعاد ما يعني أن تحقيق الاستقرار المستقبلي المنشود سيجعلهم يأتون.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • تكريم رئيس جهاز أمن الدولة القطري في أميركا
  • بتكلفة 5.5 مليون جنيه.. افتتاح أول مبنى تكنولوجي للخدمات التموينية بقرية توشكى بأسوان
  • الجزيرة: منتجع في مصراتة على الشاطئ يجذب السياح المحليين من كل أنحاء ليبيا
  • رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتابع مستجدات الأعمال الجارية بالمرافق والطرق بمنطقة الحزام الأخضر
  • رئيس نادي ذوي الهمم في شمال سيناء: العريش خصصت شاطئا لـ«قادرون باختلاف»
  • لما جبريل تشيد بـ«مهرجان الطعام» على الشاطئ بالعلمين
  • «كايروكي» على شاطئ العلمين الجديدة
  • عاجل.. إزالة التعديات والإشغالات الواقعة على مساحة 202 فدان بمدينة سفنكس الجديدة
  • إزالة التعديات والإشغالات الواقعة على مساحة 202 فدان بمدينة سفنكس الجديدة
  • رئيس تحرير «أخبار النجوم»: مهرجان العلمين أكد للعالم أن «مصر تستطيع»