تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الإعلامية داليا عبد الرحيم، رئيس تحرير جريدة البوابة، ومساعد رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لملف الإسلام السياسي، إن جماعة الاخوان دخلت مرحلة وحالة غيرمسبوقة عبر مسيرتها التي اقتربت من المائة عام.

وأضافت “عبد الرحيم” خلال تقديمها برنامج “الضفة الأخرى”، المذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أنه يمكن ان نشير هنا لعمق وشدة الصراع الجيلي، أي صراع العضوية الشابة والكوادر الوسطي مع جيل القيادات التاريخية وصراع التيار المتشدد "القطبيون" مع تيار جيل الوسط، وصراع الداخل مع صراع الخارج، وصراع التشددمن بقايا مكتب الارشاد في الخارج مع تيارالتهدئة في قيادة التنظيم الدولي التي تعيش رموزه في اوروبا منذ عقود طويلة.

وأوضحت قائلة: :"اننا امام حال وواقع يقول ان الجماعة توشك على الوصول لخط النهاية، وفي افضل الاحوال- بالنسبة لها طبعا - ستخرج ان خرجت من محنتها الاخيرة المسيطرة على كل تفاصيلها جماعة او بالأدق جماعات وبؤر وتكتلات ورؤس عديدة متناطحة، ولعل مايرجح وصول الجماعة لخط النهاية اصرارها ورفضها واستنكارها لاي صوت اونصيحة تقدم لها من داخل الصف الاخواني اومن خارجها للاقدام على عملية نقد ذاتي او مراجعة لافكارها او ممارساتها في الماضي البعيد او في سنواتها الاخيرة وبالتحديد في سلوكها وممارساتها في الثلاثين عاما الماضية.

وتابعت داليا عبدالرحيم :"ان واقع الحال يؤكد علي اننا امام جماعة ترفض الاعتراف او الاعتذار عن اخطائها، بل تفاخربها وتمجدها وتزهو بها، جماعة ادمنت الاتكاء على تقديم نفسها في ثوب الضحية المغدورة، جماعة تري ان انكسارها وابتلائها ومحنتها هي مدخلها لكسب التعاطف وطريق نصرتها وخروجها من المحنة، وكأنها غير مدركة ان محنتها هذه المرة جاءتها من داخلها، وانها وقد سقطت عنها تلك الاقنعة وتكشفت حقيقتها، بفضل جرائمها ورغباتها المحمومة في الاستحواذ والهيمنة والسيطرة والاستعلاء والخداع، سقطت معها رايتها المتسترة بالدين، زيفا وبهتانا وعلى الباغي تدور الدوائر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس قطاع القنوات الإخبارية جماعة الإخوان القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

داليا خورشيد .. المصرية الوحيدة بقائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، سيدة الأعمال داليا خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بلتون القابضة، ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2024، وهي السيدة المصرية الوحيدة بالقائمة.

وكشفت مجلة فوربس، أسباب اختيارها للدكتورة داليا خورشيد ضمن القائمة، وذلك لنجاحها منذ توليها قيادة شركة بلتون القابضة عام 2022 في توسع عملياتها عبر خطوط أعمال واستثمارات جديدة مثل منصة الاستثمار للأعمال الزراعية التابعة لشركة بلتون كابيتال نبت (NEPIT)، وبلتون لرأس المال المخاطر.

وسلطت "فوربس"، الضوء على نجاح "خورشيد" في مضاعفة حجم إيرادات وأصول شركة بلتون القابضة خلال فترة قصيرة، إذ ارتفعت الإيرادات التشغيلية للشركة بنسبة 812% لتصل إلى 27.7 مليون دولار وارتفعت الأصول المدارة 56% إلى 612.5 مليون دولار وذلك خلال الربع الأول من عام 2024.

 وسبق أن شغلت داليا خورشيد منصب وزيرة الاستثمار في مصر، كما سبق أن قامت بتأسيس وترأس شركة مسار للاستشارات المالية وإيجل كابيتال للاستثمارات المالية، وكذلك شغلت منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة سابقًا.

تضم قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط، 100 قائد أعمال من 19 جنسية مختلفة، يتصدر الإماراتيون التصنيف بـ27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ21 قياديًا، ثم السعوديون بـ14 رئيسًا تنفيذيًا، ليشكلوا معًا 62% من إجمالي التصنيف، ويهيمن قطاع البنوك على القائمة بـ19 قائدًا، يليه قطاع العقارات بـ10 قادة، واختير هؤلاء القادة بناء على تأثير الرئيس التنفيذي على المنطقة، والدولة التي يعمل فيها، والأسواق التي يشرف عليها، وخبرة الرئيس التنفيذي في منصبه الحالي، بالإضافة إلى خبرته العامة، وحجم الشركة من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وإنجازات وأداء الرئيس التنفيذي في العام الماضي.

وتمتلك داليا خورشيد، مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات حققتها خلال عملها بكبرى الشركات والكيانات الاقتصادية في مصر، والتي تعمل بقطاع الخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية والمقاولات، وانعكست الخبرات التي اكتسبتها "خورشيد" من العمل في قطاعات اقتصادية متنوعة على قيادة شركة بلتون القابضة.

يذمر أن داليا خورشيد هي السيدة المصرية الوحيدة بقائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2024، والتي تضم 21 سيدة من جنسيات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • بالأبيض.. داليا مصطفى تتألق بأحدث ظهور لها
  • فضل الموت على الحياة.. تفاصيل النهاية المأساوية لشاب في الهرم
  • حزب السيادة بين تصدع القيادة وصراع الصلاحيات: من يُمسك بزمام الأمور؟
  • العلاقة سيئة مع المعارضة
  • بالصور.. شاهدوا آثار الغارة الإسرائيلية الاخيرة على كفركلا
  • إنذارٌ بالموت
  • داليا خورشيد .. المصرية الوحيدة بقائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين
  • داليا مصطفى تنشر أحدث صورة لها
  • حتى لا ننسى.. أكاذيب الإخوان وتاريخ جماعة الدم
  • شقيق شيرين عبد الوهاب يدعمها بعد طرح أغانيها الاخيرة