“سريع” قال في بيان سابق إن القوات المسلحة، وبالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية نفذت عملية عسكرية “ضد هدف حيوي في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة”، دون تحديد طبيعة الهدف.

وأكد العميد سريع أن العملية تمت بعدد من الطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح.

وأكد سريع استمرار تنفيذ عمليات مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فما هي الأسباب التي دعت ” سريع” للتذكير بأم الرشراش؟ وهل قصد لفت الانتباه للمدينة المصرية المحتلة لعله يؤجج المشاعر الوطنية.

وقالت صحيفة راي اليوم ان المستشار المصري وليد شرابي رأى إن العميد سريع قصد قصدا من ذكر أم الرشراش، مؤكدا أنها لفتة دالة وليست عشوائية.

وفي سياق الحرب نقلت الصحيفة مطالبة الكاتب المصري مجدي أحمد حسين المصريين جميعا بالدفاع عن غزة بعد 9 أشهر من الإبادة التي يشنها جيش القتل الإسرائيلي على أبناء غزة.

وأضاف ” حسين” أننا نتحول إلى أموات حين نتخلى عن أشقاء يذبحون، داعيا إلى إعلان الحرب والاستعداد لها.

وذكّر حسين بقول الله تعالى “والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض”.

وتابع قائلا: “عندما تكون هناك مذابح في ميانمار مثلا، فليس لدينا إمكانية عملية لنجدتهم، وهذا واجب الاندونيسي والماليزي والمسلمين هناك، يحاسبون عليه لو لم يقوموا بواجبهم.

أما فلسطين فتمثل واجبا مقدسا وبها المسجد الأقصى، فعلى حدودي، وفي قلب الوطن العربي، وعلى حدود مصر أكبر دولة عربية”.

وقال إنه لا يوجد شيء اسمه حدود في الإسلام، مشيرا إلى أن هذه الحدود هي من صنعها الاستعمار.

واختتم مؤكدا أن على كل مصري مخلص وطني أن يكالب بمشاركة مصر في الدفاع عن غزة بكل الوسائل وإنهاء هذا الوضع المشين، بكوننا شهود زور على ذبح إخواننا في غزة.

من جهتها قالت د.يمنى طريف الخولي أستاذة الفلسفة بجامعة القاهرة إنها عاجزة عن الاحتمال بسبب آخر خبرين رأتهما في القنوات الفضائية، وهما:

الأول: مشكلة إسرائيل في اكتظاظ السجون والمعتقلات بضعف طاقتها، مما يدفعهم للإفراج عن بعض الأسرى، وحدوث هوجة بسبب الإفراج، فتوقفوا عنه و بدأوا لحل المشكلة بوضع الأسرى في أقفاص في صحراء النقب. وقالت “الخولي” إنها عاجزة عن الاحتمال.

“الخبر الثاني عن أم عجوز ومع هذا ترقص وتتقافز وتزغرد في حالة سعادة جنونية وتقول: أحمدك يا رب وأشكر فضلك.. خلاص لقيته.. خلاص لقيته.. مش مصدقة نفسي .. باركوا لي يا حبايب.. لماذا؟

لأنهم اكتشفوا في مدخل المستشفى مقبرة جماعية ملقى فيها عشرات الجثامين فوق بعضهم.. وتشير الفحوص أنهم دُفِنوا أحياءً.. منهم جثمان ابنها الشاب الذي كان مفقودا .. الحمد لله لم يعد مفقودا ” واختتمت متسائلة: “هل يمكن أن يحدث هذا في عالم به فلسفة وعلم ودين وفن .. هل يمكن الاحتمال إلى أين أذهب؟ ماذا أفعل ؟”

وأردفت: عاجزة عن الاحتمال.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حماس تنتقد المقترح الأميركي الجديد وواشنطن تشيد بنتائج مفاوضات الدوحة

قال مصدر قيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) للجزيرة إن المقترح الأميركي الجديد يستجيب لشروط الاحتلال ويتماهى معها، في حين اعتبر مسؤول أميركي أن محادثات الدوحة بشأن غزة من أكثر المحادثات البناءة.

وقال المصدر المذكور إن الحركة تأكدت مجددا أن الاحتلال لا يريد اتفاقا، بعد أن أبلغت من طرف الوسطاء بنتائج مباحثات الدوحة.

وقال إن الاحتلال يواصل المراوغة والتعطيل ويتمسك بإضافة شروط جديدة لعرقلة الاتفاق.

وأكد التزام الحركة بما وافقت عليه في 2 يوليو/تموز الماضي، والمبني على إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن وقرار مجلس الأمن.

ودعا الوسطاء إلى الضغط على الاحتلال وإلزامه بالذهاب إلى تنفيذ ما اتفق عليه، مشددا على أن أي اتفاق يجب أن يضمن "وقف العدوان على شعبنا والانسحاب من قطاع غزة".

إشادة أميركية بمحادثات الدوحة

وبالمقابل، قال مسؤول كبير بإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن مفاوضات الدوحة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى كانت مثمرة للغاية، ومن أكثر المحادثات البناءة التي أجرتها الأطراف منذ أشهر.

وأضاف أن المفاوضين يعتقدون أن الاتفاق جاهز للمضي قدما، وإن كان لا يزال يلزم إنجاز بعض الأعمال.

وأكد المسؤول الأميركي الرفيع أن هناك إجماعا بين أمير قطر والرئيسين الأميركي والمصري أن المحادثات وصلت لنهايتها وضرورة سد الفجوات.

وأضاف هذا المسؤول "اليومان الماضيان في محادثات الدوحة قد يكونان أكثر الأيام المثمرة منذ شهور"، مشيرا إلى أنه تم إحراز الكثير من التقدم في محادثات الدوحة وتم وضع مقترح نهائي لجسر الفجوات.

وقال "أمامنا الآن أفضل فرصة منذ أشهر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة"، والقادة بحثوا الوضع الإقليمي وكل ما نقوم به لضمان ردع أي هجمات أو تصعيد جديد.

وأضاف أن "مسألة ممر فيلادلفيا تسير في الاتجاه الصحيح ونعمل مع مصر وغيرها بشأن الترتيبات في الممر".

وأكد أنه حان الوقت لإتمام الاتفاق وسنعمل على تحقيق ذلك خلال الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • حماس تنتقد المقترح الأميركي الجديد وواشنطن تشيد بنتائج مفاوضات الدوحة
  • النائب علاء عابد يشيد بدور مصر في دعم القضية الفلسطينية
  • ريفي يُطالب بإيجاد حل لإطفائيي طرابلس: هم صمّام الأمان
  • محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بالإدارة المالية بالديوان العام
  • فيدرالية اليسار تطالب السلطات بـ"حل سريع" لأزمة الماء بعد سلسلة انقطاعات
  • هيئة الأسرى: الاحتلال استخدم أسيرا من غزة درعا بشريا لمدة 40 يوما
  • الاحتلال استخدم معتقلًا من غزة درعًا بشريًا لأكثر من 40 يومًا
  • الاحتلال استخدم معتقلًا من غزة كدرع بشري لأكثر من 40 يومًا
  • الحكيم: ضرورة حفظ الاستقرار وتحويله إلى وضع دائم
  • هجوم صاروخي استهدف قاعدة جوية أمريكية في سوريا.. وراجمات الصواريخ ترد سريعًا