أعلنت ألمانيا أنها ستفرض إجراءات رقابية مؤقتة على حدود بلادها مع فرنسا من أجل توفير مزيد من الأمن قبل وأثناء دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بالتعاون مع السلطات الفرنسية.
وأوضحت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، أن المفوضية الأوروبية ستبلغ قريبًا بهذه العمليات.عمليات التفتيش المتحركةوتنطلق دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة بين 26 يوليو الجاري و11 أغسطس المقبل.


أخبار متعلقة بايدن للأمريكيين: انتظروا نتائج التحقيقات ولا تطلقوا افتراضات بشأن حادث ترامبكان يحمل عبوات ناسفة.. تفاصيل جديدة عن منفذ محاولة اغتيال ترامبوستلغى إجراءات الرقابة التي شرعت ألمانيا في تطبيقها على حدودها مع الدنمارك وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورج، خلال بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) ابتداء من يوم 19 من الشهر الجاري.
وبدلا من ذلك سيكون العودة إلى عمليات التفتيش المتحركة وعمليات التفتيش الموجهة المستندة إلى بلاغات أو معلومات معينة.
وستستمر عمليات التفتيش على حدود ألمانيا البرية مع النمسا وسويسرا والتشيك وبولندا، من أجل الحد من الهجرة غير النظامية ومكافحة تهريب البشر.عمليات الرقابة الحدوديةوانتقدت فيزر مطالب الاتحاد المسيحي (المعارض) والحزب الديمقراطي الحر (الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم) بالإبقاء على عمليات الرقابة المشددة، على الحدود مع دول مجاورة مثل هولندا أو الدنمارك بعد بطولة أمم أوروبا.
وأشارت إلى أن من يرغب في ذلك يجب أن يكون قادرا على أن يبرر الآثار الخطيرة المترتبة على ذلك بالنسبة للعمال اليوميين والمسافرين وقطاعي التجارة والاقتصاد، وأن يشرح كيف يتماشى ذلك مع القانون الأوروبي.
هذا وتشترط التعليمات القانونية الأوروبية وجود تهديد خطير للنظام العام أو الأمن الداخلي للقيام بعمليات الرقابة الحدودية، وتسمح بمثل هذه العمليات على الحدود الداخلية بشكل مؤقت فقط وكملاذ أخير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات برلين ألمانيا دورة الألعاب الأولمبية السلطات الفرنسية عملیات التفتیش

إقرأ أيضاً:

عمليات تهريب واسعة على الحدود.. هذا ما ضبطه الجيش اليوم (صور)

أفادت وزارة الزراعة في بيان عن انطلاق عملية محكمة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود تنفذها فرق من الجيش، بالتنسيق مع وزارة الزراعة.   واشار البيان إلى أنّه تم توقيف بيك آب يحمل حليب مهرب حوالي طن في منطقة اللبوة من قبل عناصر وحواجز تابعة  للواء التاسع في الجيش وتم تلف المنتج لعدم نقله بالمواصفات الصحية المطلوبة بالاضافة ان الكميات مهربة، كذلك تم توقيف ثلاثة اشخاص لبنانيين على حاجز حربتا (البقاع الشمالي)، كانوا يقومون بعمليات تهريب حليب من سوريا الى لبنان وبحوزتهم بيك آب وخزانات غير مستوفية الشروط تعرض السلامة الصحية الوطنية للخطر وكذلك تم توقيف بيك يحمل حوالي 2 طن من الحليب المهرب ايضا على حاجز حربتا في البقاع الشمالي وذلك بالتنسيق التام بين قيادة الجيش (اللواء التاسع ) المنتشر في المنطقة ومصلحة زراعة بعلبك الهرمل.    ولفتت الوزارة إلى أنّه تم حجز الآليات المستعملة وتلف الحليب وتحويل الاشخاص الموقوفين الى القضاء.   وأكّدت الوزارة أنّه "كذلك تتابع وزارة الزراعة - مصلحة زراعة بعلبك الهرمل بالتنسيق مع الجيش عملية مكافحة التهريب من سوريا الى لبنان حفاظاً على الإنتاج المحلي ومن أجل تأمين الحماية لعمل المزارع اللبناني وبالإضافة إلى سلامة الغذاء وتطبيقاً للشروط والمواصفات الصحية المطلوبة في القطاع على كافة منتجات الخضار والفاكهة والحليب ومشتقاته".   وتقدمت وزارة الزراعة بالشكر الجزيل من قيادة الجيش وقيادة اللواء التاسع وكل المعنيين على جهدهم في سبيل الحفاظ على القطاعات الوطنية المنتجة مؤكدةً حرصها على الوقوف المطلق الى جانب المزارع والمستهلك على حد سواء.  

مقالات مشابهة

  • المانيا تحذر طالبي اللجوء من الترحيل الى اوطانهم لهذا السبب
  • بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال.. 201 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • نشطاء البيئة يعطّلون حركة الملاحة في مطارين في ألمانيا
  • السلاب: تنظيم عمليات التفتيش على المصانع وإجراءات الغلق سيحل مشاكل العشوائية
  • وزير خارجية فرنسا بعد هوكشتاين في بيروت والحكومة تنهي الترتيبات اللوجيستية الاحتياطية
  • ماندو العدل يكشف السبب الحقيقي وراء تأجيل فيلم الملحد «صورة»
  • «جمارك أبوظبي» تنجز مشروع تزويد مراكزها البحرية بـ 5 أجهزة متطورة
  • عمليات تهريب واسعة على الحدود.. هذا ما ضبطه الجيش اليوم (صور)
  • جمارك أبوظبي تزوّد مراكزها «البحرية» بـخمسة أجهزة متطورة للتفتيش
  • جمارك أبوظبي تزوِّد مراكزها الجمركية البحرية بـخمسة أجهزة متطورة للتفتيش الجمركي