قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن مكالمته مع سلفه دونالد ترامب كانت قصيرة وجيدة، وأنه أشعر بالامتنان لأنه بخير، مشيرًا إلى أنه ما من مكان في الولايات المتحدة للعنف، علينا الاتحاد كأمة.
وتابع في تصريحات نقلتها قناة العربية: ممتنون لقوات إنفاذ القانون، وأوعزت بمراجعة كل إجراءات الأمن بالمؤتمر الجمهوري، وعلينا انتظار نتائج التحقيقات بحادث ترامب.


أخبار متعلقة "لم يكن خطأ أحد غيري".. بايدن يصف المناظرة مع ترامب بـ "الكارثية"نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكيةبيلوسي ترفض دعم مساعي الرئيس جو بايدن لإعادة انتخابهوأضاف بايدن: زدنا الأمن حول ترامب، وأوعزت للخدمة السرية بمراجعة كل خطط الأمن.انتظار التحقيقاتوطالب ترامب الأمريكيين بانتظار التحقيقات وعدم إطلاق افتراضات بشأن دوافع مطلق النار على ترامب، مشيرًا إلى أنه لا معلومات بعد عن دوافع مطلق النار، وأن FBI تتولى التحقيقات في الحادث، وأنه يتابع تطورات الحادث مع الأمن القومي .
وتابع بايدن أن السعي للاغتيال يتعارض مع كل ما نمثله، وأن الوحدة هي الهدف الأكثر أهمية للجميع، خاصة بعد محاولة اغتيال ترامب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب محاولة اغتيال ترامب

إقرأ أيضاً:

استطلاع: هاريس تتفوق على ترامب في «الولايات المتأرجحة»

شعبان بلال (واشنطن، القاهرة)

أخبار ذات صلة واشنطن: ممارسات «الحوثي» تعرقل إيصال المساعدات لليمنيين هاريس وترامب يتفقان على إجراء مناظرتين رئاسيتين

أظهر استطلاع جديد للرأي أن نائبة الرئيس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس تتفوق على منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب أو تتعادل معه في جميع الولايات السبع المتأرجحة باستثناء واحدة. 
وبحسب الاستطلاع الذي أعدته مؤسسة «كوك بوليتكال» المختصة في الشأن السياسي الأميركي فقد تفوقت هاريس بفارق ضئيل يبلغ نقطة واحدة على ترامب بينما تواصل حملتها زخماً مستمراً منذ إعلان ترشحها في 21 يوليو الماضي عقب انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق نحو البيت الأبيض. 
وأشار إلى أنه حتى الآن تحظى هاريس بتقدم طفيف في هذه الولايات يتراوح من 47 إلى 48 بالمئة في حين أن الولاية الوحيدة التي لا يزال ترامب متقدما فيها هي نيفادا لكن هاريس نجحت في تقليص الفارق. 
والولايات السبع هي كل من أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا ووايومينغ. 
وحققت حملة هاريس زخماً سياسياً كبيراً، واستطاعات توحيد الحزب الديمقراطي وتحريك القواعد الراكدة، وبث روح الحماس، بعد أن عاش الحزب فترة ركود وتراجع في تبرعات الحملة خلال الأسابيع التي سبقت انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق نحو البيت الأبيض. 
واتّفق المرشحان الجمهوري والديموقراطي لمنصب نائب الرئيس الأميركي هذا الأسبوع على المشاركة في مناظرة في 1 أكتوبر، أي قبل شهر من موعد الانتخابات.
وقبل السيناتور جاي دي فانس المرشح لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري، أمس، دعوة أطلقتها شبكة «سي بي إس» لإجراء مناظرة مع تيم والز، المرشح للمنصب نفسه عن الحزب الديموقراطي.
ويرى أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن، الدكتور نبيل ميخائيل، أنه حتى الآن رغم وجود تقدير من الشعب الأميركي للمرشحة كامالا هاريس لكنها لا زالت متأخرة باستطلاعات الرأي أمام ترامب.
وقال لـ«الاتحاد» إن التغيير في المشهد الانتخابي بانسحاب بايدن أتاح فرصة استقطاب عدة فئات في المجتمع الأميركي تمثلهم هاريس، مثل النساء وأصحاب التوجهات اليسارية والتقدمية، وهناك معطيات جديدة تساعدها والديمقراطيين وتشكل تحديا أكبر أمام ترامب.
واعتبر المحلل السياسي والاستراتيجي الدكتور عامر السبايلة، أن هذه المؤشرات لا يمكن اعتبارها نقاط قوة بالنسبة للمرشحة الديمقراطية قبل المناظرة الأولى لها مع ترامب، وأن منافستها في استطلاعات الرأي طبيعية كرد فعل إيجابي لذلك بعد انسحاب بايدن.
وأوضح السبايلة في تصريح لـ«الاتحاد»، أن المعادلات الانتخابية تغيرت لعدة أسباب، أولها أن هاريس لن تكون عرضه لهجمات قاسية وأن أي مرشح جديد يستطيع مواجهة ترامب في المناظرة.
وبحسب تقرير إعلامي، فإن هاريس ترث حزباً متأخرا في الولايات التي تؤثر في الانتخابات مثل أريزونا ونيفادا وجورجيا وميشيغان وبنسلفانيا ونورث كارولينا وويسكونسن، ولكي تفوز، يتعين عليها أن تحصل على 270 مندوباً من المجمع الانتخابي، وهو ما يتطلب منها الفوز بكل ولايات الغرب الأوسط الصناعية المتأرجحة، أو بعضها بالإضافة إلى ساحتي المعركة الغربيتين.

مقالات مشابهة

  • بايدن يجري اتصالين بالسيسي وأمير قطر بعد انتهاء مفاوضات الدوحة بشأن غزة
  • الرئيس السيسي يستعرض مع نظيره الأمريكي نتائج مفاوضات الدوحة بشأن غزة
  • عاجل - "نتنياهو" يحرج أمريكا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار
  • هاريس تكشف الجمعة عن بعض جوانب برنامجها الاقتصادي
  • الخدمة السرية تعزز حماية ترامب على حساب بايدن
  • استطلاع: هاريس تتفوق على ترامب في «الولايات المتأرجحة»
  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • ترامب يهاجم سياسات إدارة بايدن-هاريس الاقتصادية ويتعهد بمحاربة التضخم
  • "محمود عباس": واشنطن تتواصل مع السلطة بشكل متكرر بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • ‎بايدن يسخر من أخلاق ترامب: سأحضر حفل تنصيبه إذا فاز