الحرة:
2024-08-16@23:40:29 GMT

بعد محاولة اغتياله.. ترامب لن يغير برنامجه

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

بعد محاولة اغتياله.. ترامب لن يغير برنامجه

تعهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الأحد، بالمضي قدما إلى مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيرشحه رسميا للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، وذلك بعد نجاته من محاولة اغتيال في تجمع انتخابي السبت.

وكتب الرئيس السابق على منصته الاجتماعية تروث سوشال "بسبب الأحداث الرهيبة بالأمس، كنت قررت أن أؤخر رحلتي إلى ميلووكي ليومين.

لكنني لن أدع قناصا أو قاتلا يفرض عليّ تغيير البرنامج" الزمني.

وكان ترامب (78 عاما) قد بدأ للتو خطابه خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا عندما دوى إطلاق النار وأصيبت أذنه اليمنى ولطخت الدماء وجهه.

ووقع إطلاق النار قبل أقل من 4 أشهر من الانتخابات، حين سيواجه ترامب الرئيس جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي للمرة الثانية.

وقال بايدن الأحد إنه أمر بالتحقيق لتحديد كيف تمكن رجل يبلغ من العمر 20 عاما يحمل بندقية من طراز 15 إيه.آر من الاقتراب بدرجة كافية لإطلاق النار صوب ترامب من سطح منزل.

وبصفته رئيسا أميركيا سابقا، يتمتع ترامب بحماية مدى الحياة يوفرها جهاز الخدمة السرية التابع لوزارة الأمن الداخلي.

وتظهر معظم استطلاعات الرأي، بما في ذلك استطلاعات رويترز/إبسوس، أن المنافسة متقاربة بين الرجلين.

ومن المقرر أن يحصل ترامب على الترشيح الرسمي لحزبه في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي يبدأ في ميلووكي بولاية ويسكونسن، الاثنين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عاجل - "نتنياهو" يحرج أمريكا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله: "إسرائيل تسلمت المقترح الأمريكي وهو غير مقبول تماما بالنسبة لنتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو)"

مكتب نتنياهو: المبادئ الأساسية لإسرائيل معروفة للوسطاء وللولايات المتحدة

وأصدر مكتب نتنياهو بيانا قال فيه إن المبادئ الأساسية لإسرائيل معروفة للوسطاء وللولايات المتحدة.

وأضاف: "تأمل إسرائيل أن تؤدي ضغوط الوسطاء إلى دفع حماس إلى قبول مبادئ 27 مايو، حتى يمكن تنفيذ تفاصيل الاتفاق".

من جهته؛ أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، أن التوصل لاتفاق حول وقف إطلاق النار بغزة بات قريبا للغاية، قائلًا: "التوصل إلى اتفاق حول هدنة في غزة أقرب من أي وقت مضى".

وأضاف بايدن على هامش احتفال في المكتب البيضاوي: "لم نتوصل بعد إلى اتفاق"، لكنه أشار إلى أن بلوغ تسوية بات أكثر قربا "مما كان عليه الوضع قبل ثلاثة أيام".

في المقابل؛ قال مسؤول في حركة حماس لوكالة رويترز، إن الإدارة الأمريكية تحاول خلق أجواء كاذبة وليست لديها نية لوقف الحرب.

وكانت كل من الولايات المتحدة ومصر وقطر قد أصدروا بيانا مشتركا، الجمعة، بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن.

وقال البيان إن المحادثات كانت بناءة وجادة وجرت في أجواء إيجابية وقدمت فيها الولايات المتحدة بدعم من قطر ومصر اقتراحا يقلص الفجوات بين الطرفين (إسرائيل وحركة حماس).

وأوضح البيان: "على مدى الـ48 ساعة الماضية في الدوحة، انخرط كبار المسؤولين من حكوماتنا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين. كانت هذه المحادثات جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية".

وأضاف البيان: "في وقت سابق اليوم في الدوحة، قدمت الولايات المتحدة الأميركية بدعم من دولة قطر وجمهورية مصر العربية لكلا الطرفين اقتراحا يقلص الفجوات بين الطرفين ويتوافق مع المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن (الرئيس الأمريكي جو بايدن) في 31 مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735".

وتابع: "يبني هذا الاقتراح على نقاط الاتفاق التي تحققت خلال الأسبوع الماضي، ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع للاتفاق".

ولفت البيان إلى أنه: "ستواصل الفرق الفنية العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ، بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق، بالإضافة إلى الجزئيات المتعلقة بالرهائن والمحتجزين".

وأردف: "سيجتمع كبار المسؤولين من حكوماتنا مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة اليوم".

مقالات مشابهة

  • بايدن يحذر من تقويض مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. الاتفاق بات قريبا
  • «سي إن إن»: عملاء الخدمة السرية تعرضوا لتهديد عقب محاولة اغتيال ترامب
  • بايدن يجري اتصالين بالسيسي وأمير قطر بعد انتهاء مفاوضات الدوحة بشأن غزة
  • أمير قطر وبايدن يبحثان جهود الوساطة لإنهاء الحرب على غزة
  • الرئيس الأمريكي: وقف إطلاق النار في غزة أصبح "أقرب
  • عاجل - "نتنياهو" يحرج أمريكا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار
  • مكتب نتنياهو ينفي إجراءه مكالمة هاتفية مع ترامب
  • بايدن يشرك نائبته في إعلان عن خفض «تاريخي» لأسعار بعض الأدوية
  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • أبرز ما قاله ترامب خلال تجمع انتخابي بمدينة أشفيل بولاية نورث كارولينا