الجزيرة:
2024-08-16@20:39:08 GMT

والد مطلق النار على ترامب: ما الذي يجري؟

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

والد مطلق النار على ترامب: ما الذي يجري؟

قال والد مطلق النار على الرئيس الأميركي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للرئاسيات المقبلة دونالد ترامب، في أول تعليق له بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي قام بها ابنه، إنه يحاول فهم ما جرى، متسائلا: "ما الذي يجري بحق السماء؟".

وذكر موقع "نيويورك بوست" الأميركي الذي أورد هذا التصريح أن والد توماس ماثيو كروكس، لم يقدم أي تفاصيل عن ابنه، مشيرا إلى أنه "يريد الانتظار حتى يتحدث مع سلطات إنفاذ القانون" قبل التحدث علنا عن حادث إطلاق النار على ترامب.

وحدد مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) في وقت سابق هوية مطلق النار على ترامب خلال تجمع جماهيري في ولاية بنسلفانيا أمس السبت، على أنه توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عاما من بيتيل بارك بولاية بنسلفانيا، لكن المسؤولين لم يصدروا أي معلومات إضافية عنه.

ولم يكن لدى المسلح سجل إجرامي في سجلات المحكمة العامة في بنسلفانيا، كما قال مسؤولون إنهم لم يحددوا دافعه وراء الهجوم.

وأظهر سجل تسجيل الناخبين أن كروكس كان مسجلا على أنه جمهوري، رغم أن سجلات تمويل الحملات الفدرالية تظهر أنه تبرع بمبلغ 15 دولارا لمجموعة ليبرالية لزيادة إقبال الناخبين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات النار على

إقرأ أيضاً:

ترامب لنتنياهو: حقق نصرك في غزة بسرعة لأن القتل يجب أن يتوقف

قال مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب إنه طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة في أسرع وقت، لكنه انتقد أيضا دعوات وقف إطلاق النار.

وقال ترامب لصحفيين خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس "إنه (نتنياهو) يعرف ما يفعل، شجعته على إنهاء ذلك (حرب غزة)، يجب أن ينتهي الأمر بسرعة، لكن بانتصار.. حقق انتصارك وأنهِ المسألة، يجب أن يتوقف ذلك، يجب أن يتوقف القتل".

وكان ترامب يشير إلى اجتماعه مع نتنياهو بمقر إقامته في أواخر يوليو/تموز الماضي، عندما زار نتنياهو الولايات المتحدة. والتقى في ذلك الوقت أيضا بالرئيس جو بايدن ونائبته والمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس.

وخلال فعالية في وقت لاحق من يوم أمس الخميس تتناول محاربة معاداة السامية، انتقد ترامب دعوات بايدن وهاريس التي استمرت شهورا لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال ترامب "منذ البداية، تعمل هاريس على تكبيل يد إسرائيل خلف ظهرها، وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار، تطالب على الدوام بوقف إطلاق النار".

واضاف أن وقف الحرب "ليس من شأنه إلا منح (حركة المقاومة الإسلامية) حماس الوقت لإعادة تجميع صفوفها وشن هجوم جديد على غرار هجوم السابع من أكتوبر".

وأضاف "سأقدم لإسرائيل الدعم الذي تحتاجه للانتصار لكنني أريدهم أن ينتصروا بسرعة"، ويرى أن تل أبيب تواجه مشكلة علاقات عامة تزداد سوءًا كلما استمرت الحرب.

نتنياهو (يسار) وعقيلته سارة خلال لقائهما ترامب الشهر الماضي في فلوريدا (الفرنسية) "بلطجية ومتطرفون"

وفي الفعالية نفسها، وصف ترامب أيضا المناصرين للفلسطينيين الذين يطالبون بإنهاء الدعم الأميركي لحرب إسرائيل بأنهم "بلطجية من أنصار حماس" و"متعاطفون مع التطرف". وهدد باعتقالهم وترحيلهم من الولايات المتحدة إذا أصبح رئيسا.

ونفى مكتب نتنياهو وترامب، في تصريحين منفصلين أمس الخميس، تقريرا لموقع "أكسيوس" قال إنهما تحدثا في اليوم السابق بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

وكان التقرير الذي نشره "أكسيوس" مستندا إلى تصريحات مصدرين أميركيين. وقال أحدهما إن مكالمة ترامب كان الهدف منها تشجيع نتنياهو على قبول الاتفاق، لكنه قال إنه لا يعرف إذا كان هذا هو ما قاله الرئيس السابق لنتنياهو بالفعل.

وانطلقت أمس الخميس في العاصمة القطرية الدوحة جولة محادثات بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل بدعوة مشتركة من قادة قطر ومصر والولايات المتحدة، بعد مرور أكثر من 10 أشهر على الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • بايدن يجري اتصالين بالسيسي وأمير قطر بعد انتهاء مفاوضات الدوحة بشأن غزة
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يجري اتصالات مكثفة لوقف التصعيد بالمنطقة.. ولا نقبل بتغيير القواعد بمحور فلادلفيا
  • ترامب يقول إنه طلب من نتنياهو إنهاء الحرب على غزة
  • ترامب لنتنياهو: حقق نصرك في غزة بسرعة لأن القتل يجب أن يتوقف
  • ترامب يكشف ما قاله لنتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • ”أنت مطرودة اخرجي من هنا”.. ترامب يفتح النار على كامالا هاريس بسبب ضحكتها ”فيديو”
  • نتانياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • أكسيوس: ترامب تحدث مع نتانياهو عن الرهائن ووقف إطلاق النار
  • بلينكن يجري اتصالات مع مصر وقطر قبيل قمة الدوحة