طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة 5 فرص استثمارية لمشاريع زراعية في منطقة الباحة عبر منصة "فرص"، لزراعة أشجار الفاكهة والبن والنخيل وإنتاج الزهور والأشجار البرية، بهدف زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية؛ والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وفقًا لرؤية السعودية 2030.
وأوضحت الوزارة أن الفرص الاستثمارية تشمل مشروع مدينة البن الغاذي لزراعة أكثر من (150) ألف شجرة في مساحة تتجاوز (2.

29) مليون متر مربع، وبطاقة إنتاجية تتجاوز (15) ألف طن، وآخر موعد لاستلام العروض في 10 سبتمبر، وموعد فتح المظاريف في 11 سبتمبر 2024م.
أخبار متعلقة جامعة نجران تستقبل طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ.. هذا آخر موعدصور| الملصقات العشوائية تشوه المظهر الحضري.. ومطالب بتشديد العقوبةوأكدت أن مشروع قرية العناب بجوار سد الجنابين، لزراعة أشجار النخيل والفاكهة والأشجار المثمرة بناءً على التركيبة المحصولية للمنطقة في مساحة أجمالية تتجاوز (4.6) ملايين متر مربع؛ وآخر موعد لاستلام العروض في 24 سبتمبر، وموعد فتح المظاريف في 25 سبتمبر 2024م.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مشروع حقول الخزامىوأشارت الوزارة إلى أن مشروع حقول الخزامى الذي تم طرحه ضمن الفرص الاستثمارية، يستهدف زراعة أكثر من (2500) شتلة سنويًا من الخزامى، وتنفيذ سور ومظلات من الشبك الزراعي وحقول أمهات وشبكات الري، في مساحة تتجاوز (11.71) ألف متر مربع؛ وآخر موعد لاستلام العروض في 02 سبتمبر، وموعد فتح المظاريف في 03 سبتمبر 2024م.
بينما مشروع مشتل فاكهة في قلوة، لزراعة (100) ألف شتلة سنويًا لجميع أنواع الفواكه، في مساحة تتجاوز (33.37) ألف متر مربع، ومشروع مشتل زهور في قلوة لإنتاج (500) ألف شتلة سنويًا لجميع أنواع الزهور والأشجار البرية، في مساحة تتجاوز (34.79) ألف متر مربع؛ وآخر موعد لاستلام العروض للمشتلين في 03 سبتمبر، وموعد فتح المظاريف في 04 سبتمبر 2024م
ودعت الوزارة المستثمرين الراغبين في الدخول إلى المنافسة إلى الاطلاع على كراسة الشروط والمواصفات عبر منصة "فرص"، ولمعرفة المزيد من التفاصيل التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الرياض منطقة الباحة مشاريع زراعية وزارة البيئة المياه والزراعة السعودية متر مربع

إقرأ أيضاً:

بلدية الظفرة تطرح 3 مشاريع لتطوير الطرق والبنية التحتية

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة شرطة دبي تحصد 7 جوائز محلية وإقليمية وعالمية «نقل عجمان» يُدشِّن موقعه الإلكتروني الجديد

طرحت بلدية الظفرة 3 مشاريع لتطوير البنية التحتية والطرق في جزيرة دلما وميناء المغرق بهدف مواكبة التطور العمراني في المنطقة، وتلبية احتياجات المجتمع والمساهمة في إسعاده ورفاهيته، وضمن إطار حرصها على توفير بنية تحتية عالمية المواصفات، وتوفير مرافق ذات مواصفات سلامة وأمن عالمية.
وتتضمن المشاريع التي طرحتها البلدية مشروع أعمال الحماية الصخرية للطرق والمناطق الرئيسية في جزيرة دلما بجانب مشروع إنشاء ازدواج لطريق ميناء مغرق جبل الظنة و مشروع تطوير شاطئ جزيرة دلما.
وتحرص بلدية منطقة الظفرة على تطوير البنية التحتية وتحسين الطرق بالمنطقة وفق أعلى معايير الأمن والسلامة وتحفيز الرقابة الفعالة، بما يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق، من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق ومرافق البنية التحتية.
وتحرص بلدية منطقة الظفرة على تنفيذ مشاريع أعمال تأهيل وصيانة الطرق الداخلية في مدن المنطقة، للارتقاء بمكونات البنية التحتية واستدامتها، لتحسين جودة الطرق وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، وتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها لرفع جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة.
وتتضمن مشاريع صيانة الطرق أعمال صيانة الهبوط الإسفلتي والتشققات وإصلاح المشوّهات التي رصدت، وتحسين الطرق وفق أعلى المعايير، بما يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة في الإمارة، وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق، من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق ومرافق البنية التحتية.
كما تؤهل البلدية الطرق والجزر الوسطية في المنطقة، للمحافظة على السلامة المرورية وسلامة مستخدمي الطرق، والمحافظة على المظهر العام.

مقالات مشابهة

  • بلدية الظفرة تطرح 3 مشاريع لتطوير الطرق والبنية التحتية
  • "البيئة" تطرح فرصة استثمارية لإنتاج شتلات أمهات الفواكه على مساحة 131 ألف م2 بالقريات
  • بدء تنفيذ 4 مشاريع لتطوير الطرق في الرياض بأكثر من 13 مليار ريال
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن البدء في تنفيذ مشاريع برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في مدينة الرياض وترسية أربعة مشاريع تشمل “المجموعة الأولى” من البرنامج بتكلفة تتجاوز 13 مليار ريال
  • عاجل | الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن البدء في تنفيذ مشاريع برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في مدينة الرياض وترسية 4 مشاريع تشمل "المجموعة الأولى" من البرنامج بتكلفة تتجاوز 13 مليار ريال
  • رئيس الوزراء يعلن الاستعداد لإطلاق أضخم مشروع لإنتاج 10 آلاف ميغاواط من الكهرباء
  • السوداني يعلن الاستعداد لإطلاق أضخم مشروع لإنتاج 10 آلاف ميغاواط من الكهرباء
  • تعليمات بتسريع تنفيذ واستكمال المرحلة الأولى من مشروع قصر المعارض الجديد
  • هايد بارك تبيع مرحلة shoreville بالكامل بحصيلة تتجاوز ٣ مليارات جنيه
  • جامعة سوهاج تستعد لبناء مستشفى حروق على مساحة 10 آلاف متر مربع