في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتجمع انتخابي في بنسلفانيا، صادر المحققون بندقية "إيه آر - 15"، حسبما ذكرت تقارير إعلامية.
وكشفت صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست أنه يعتقد أنه جرى استخدام السلاح لإطلاق النار على ترامب الذي نجا من محاولة الاغتيال بعد إصابته في أذنه بإصابة طفيفة، فما مواصفات هذا السلاح؟
أخبار متعلقة بينها التبغ الكاذب.

. "وقاء" يحدد أهم 9 نباتات غازية في المملكةإثارة ومتعة.. تفاصيل لعبة التصويب XDefiantبندقية "إيه آر - 15" تصنف سلاحًا نصف آلي من إنتاج شركة "كولت" للأسلحة، وتشبه في مظهرها بندقية "إم 16" التي يستخدمها القوات المسلحة الأمريكية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بندقية "إيه آر - 15"- مشاع إبداعي حوادث إطلاق ناروعلى عكس السلاح العسكري، فإن بندقية "إيه آر - 15" غير قادرة على إطلاق النار المتواصل، ولكن مطلقي النار المتمرسين يمكنهم إطلاق عدد كبير من الطلقات في فترة قصيرة للغاية.
وتُباع البندقية على شبكة الإنترنت بسهولة في الولايات المتحدة مقابل نحو 1000 دولار، وأثار هذا السلاح الجدل خلال العقود الماضية عقب استخدامها في عدة حوادث إطلاق نار في أمريكا.

يبلغ من العمر 20 عاماً.. "توماس ماثيو كروكس" أطلق النار على #ترامب من على سطح مصنع على بعد أكثر من 118 متر واستطاع الفريق الأمني تحديد مكانه وإرداءه قتيلًا قبل أن يلوذ بالفرار.#اليوم #Trump #TrumpShot
التفاصيل: https://t.co/dRqrSL7bkR pic.twitter.com/T8sYV7M37I— صحيفة اليوم (@alyaum) July 14, 2024السلاح في أمريكاوجرى حظر السلاح لعدة أعوام، ولكنه أصبح متاحا منذ 2004، ويقول النشطاء المعنيون بحقوق حمل السلاح إن الملايين من الأمريكيين يستخدمون البندقية للصيد أو للدفاع عن النفس أو من أجل الترفيه في ساحات الرماية.
واستخدام هذه البندقية في محاولة اغتيال ترامب، الذي يترشح للرئاسة أمام الرئيس جو بايدن في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل، أعاد الجدل بشأن السيطرة على الأسلحة في الولايات المتحدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام بندقية اغتيال ترامب ترامب إیه آر

إقرأ أيضاً:

مهرجان القلعة 2024.. كل ما تريد معرفته حول جدول ومواعيد الحفلات وأسعار التذاكر

مهرجان القلعة 2024.. أنطلقت مساء أمس الخميس 15 أغسطس 2024، فعاليات مهرجان محكى القلعة في دورته الـ 32، داخل قلعة صلاح الدين بالقاهرة، والتى من المقرر أن تمتد حتى يوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

وتشهد فعاليات المهرجان تقديم عدد كبير من الحفلات الموسيقية، تصل إلى أكثر من 30 حفلًا متنوعًا، لتناسب مختلف الفئات العمرية والأذواق، ومن أبرز الحفلات التي ستقام بـ مهرجان القلعة 2024 حفل المطرب مدحت صالح، والمطرب على الحجار، والمطربة كارمن سليمان، والموسيقار عمر خيرت، وغيرهم.

وخلال هذا التقرير، يرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه التفاصيل الكاملة لـ جدول حفلات مهرجان القلعة 2024.

جدول حفلات مهرجان القلعة 2024 في دروته الـ 32

- اليوم الأول من مهرجان القلعة، يحيي حفل الافتتاح كل من الفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها، في تمام الساعة 8 مساء، والفقرة الثانية حفل الفنانة كارمن سليمان، وفرقتها، حيث من القرر أن تقدم باقة من امتع أغانيها في تمام الساعة 10 مساء.

- اليوم الثانى حفل فرقة الموسيقى العربية بالاشتراك مع كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بقيادة المايسترو علاء عبد السلام، ومن المقرر إقامته يوم الجمعة 16 أغسطس في تمام الساعة 8 مساء، يليها حفل لفرقة الموسيقى العربية تحت شعار «ليلة في حب وردة» وذلك في تمام الساعة 10 مساء.

-اليوم الثالث حفل فرقة بلاك تيما ومن المقرر إقامته يوم 17 أغسطس، ويليها فى الفقرة الثانية حفل الفنان لؤي وفرقته.

- اليوم الرابع حفل المطرب عمرو سليم وفرقته، وذلك في تمام الساعة 8 مساء، ثم حفل الفنان حمزة نمرة وفرقته في مهرجان القلعة 2024 يوم 18 أغسطس، فى تمام الساعة 10 مساء.

الفنان مدحت صالح

- اليوم الخامس حفل فريق جلاس أونيون، وذلك يوم 19 أغسطس في تمام الساعة 8 مساء، يليها حفل موسيقى الهند، ثم يُختتم اليوم الخامس بحفل الفنان هشام عباس وفرقته في تمام الساعة 10 مساء.

- اليوم السادس حفل الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي، وذلك يوم 20 أغسطس 2024، في تمام 8 مساء، ثم حفل المطربة دينا الوديدي وفرقتها، في تمام الساعة 10 مساء.

- اليوم السابع حفل الفنانة نادية مصطفى وفرقتها الموسيقية، وذلك يوم 21 أغسطس، حفل الفنان علي الحجار بصحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو يوسف صادق بمهرجان القلعة 2024، وذلك في تمام 10 مساء.

- اليوم الثامن حفل فرقة الإنشاد الديني يوم 22 أغسطس في مهرجان القلعة 2024، ثم حفل الفنان إيهاب توفيق وفرقته في تمام الساعة 10مساء.

- اليوم التاسع حفل الفنانة إيمان عبد الغني بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، وذلك يوم 2 أغسطس، يليها حفل الفنان هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية، في مهرجان القلعة، في تمام الساعة 10 مساء.

الفنان حمزة نمرة

- اليوم العاشر حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني، لموسيقى أفلام هوليود، وذلك يوم 24 أغسطس، يليها حفل الفنانة نسمة محجوب وفرقتها.

- اليوم الحادى عشر حفل الفنانة سمر طارق وفرقتها بمهرجان القلعة 2024، يوم 25 أغسطس، ثم حفل الفنان مصطفى حجاج وفرقته.

- اليوم الثانى عشر حفل فرقة مواويل، وذلك يوم 26 أغسطس، يليها حفل الشيخ ياسين التهامي وفرقته، يوم الإثنين 26 أغسطس.

- اليوم الثالث عشر حفل الفنان سعد العود وفرقته، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس، وتُختتم الليلة بحفل الفنان مدحت صالح، بمصاحبة فرقته الموسيقية بمصاحبة المايسترو عمرو سليم والفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو أحمد عامر، في تمام الساعة10 مساء.

- اليوم الرابع عشر حفل أوركسترا مركز تنمية المواهب، يوم الأربعاء 28 أغسطس، ويُختتم مهرجان محكى بحفل الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجي، في تمام الساعة 10 مساء.

الفنانة نسمة محجوب أسعار تذاكر حفلات مهرجان القلعة 2024

وأكدت دار الأوبرا المصرية، أن حجز تذاكر مهرجان القلعة 2024 يكون في نفس يوم الحفل من خلال شباك تذاكر القلعة بدءًا من الساعة 5 مساءً، أمام بوابات القلعة في المداخل، حيث يتم حجز تذاكر مهرجان القلعة 2024 قبل انطلاق الحفل بـ 3 ساعات، أو عن طريق موقع تذكرتي من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضاًنسمةعبد العزيز تشعل مهرجان محكى القلعة بـ معزوفاتها الموسيقية

وزير الثقافة: «السياحة» شريك استراتيجي بمهرجان محكى القلعة ونشكر «المتحدة»

محافظ القاهرة يشهد افتتاح فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ.. المصاريف والأقسام
  • مهرجان القلعة 2024.. كل ما تريد معرفته حول جدول ومواعيد الحفلات وأسعار التذاكر
  • هل جدري القردة مميت؟.. كل ما تريد معرفته عن جدري القرود
  • كل ما تريد معرفته عن صفقات النصر والاتحاد والأهلي
  • مبعوث أميركا للسودان: واشنطن تريد "نتائج ملموسة" خلال محادثات وقف إطلاق النار في السودان  
  • في محاولة لاتفاق وقف إطلاق النار.. جولة مفاوضات جديدة بالدوحة
  • كل ما تريد معرفته عن خدمة «NBE Chatbot» من البنك الأهلي المصري
  • كل ما تريد معرفته عن رالي السيارات الكهربائية.. ينطلق اليوم في العلمين
  • أحدث دواء لعلاج السكري.. كل ما تريد معرفته عن الأنسولين الذكي
  • كل ما تريد معرفته عن كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات في بورسعيد