كشف أحد مؤيدي المرشح الرئاسي، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تفاصيل لحظات حبس الأنفاس التي عاشها أمس خلال محاولة اغتيال ترامب خلال تجمع لمؤيديه في بنسيلفانيا. 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ظهر بليك مارنيل يرتدي بدلته المعتادة التي تتخذ هيئة قوالب الطوب في موقعه المعتاد منتصف الصف الأمامي بين حشد مؤيدي ترامب مساء السبت لسماع خطاب دونالد ترامب وهو الموع الذي جعله على بعد حوالي 9 متر فقط من الرئيس السابق عندما سمع ما اعتقد أنه ألعاب نارية في مؤخرة الحشد.

 

وكشف بليك عن لحظات من الرعب والغضب وأخيرا الارتياح الذي ساد حشد بنسلفانيا عندما حاول مسلح اغتيال الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة والجبهة التي ستعود إلى السلطة العام المقبل على حسب وصفه. وقال بليك للصحيفة البريطانية: "نظرت غريزيًا إلى اليسار، وفي المرة التالية التي التفت فيها للنظر إلى الرئيس، وجدته يُقتاد إلى الأرض بواسطة عملاء الخدمة السرية". 

وبينما كان يشاهد العملاء يلتفون بأجسادهم حول دونالد ترامب لحمايته، كان يسمع المزيد من الطلقات النارية التي تستهدف مطلق النار، وانحنى بليك ليحمي نفسه من الوقوع في مرمى النيران المتبادلة، بينما كان المئات من الحشود حوله تنحني راقدة على الأرض خوفًا على حياتهم. 

وقال إن الحشود كانت تبكي بينما شرع آخرون في الصلاة من أجل الرئيس السابق. 

وفجأة، امتلأت المنطقة بالأسلحة النارية، وكان كل ضابط ومسؤول عن إنفاذ القانون قد أخرجوا أسلحتهم أمامه، وكانت أعينهم تفحص الحشد بحثًا عن مطلق النار. 

وقال "لم يطلبوا الدعم الطبي، بل كانوا يستعدون لنقله، وهذا جعلني أكثر تفاؤلاً". 

وبينما كان يراقب، وقف ترامب على قدميه، وأمسك به عناصر الأمن. ورأى مارنيل الدم يسيل من نقطة قريبة من أذنه اليمنى، وأضاف: "كانت هذه لفتة تحدٍ كبيرة، وعندما رأيت ذلك، شعرت بالأمل حقًا في أنه سيكون بخير". 

اشتهر مارنيل بلقب "الرجل الذي يرتدي بدلة من الطوب" بسبب ملابسه المصممة لتقليد جدار ترامب.

 كان ترامب هدفًا لمحاولة اغتيال أثناء حديثه خلال تجمع جماهيري اليوم حيث ظهر الرئيس السابق بينما كانت الدماء تغطي أذنه ووجه إثر حادث طلق ناري. 

وقال المدعي العام المحلي إن المسلح المشتبه به وأحد الحاضرين على الأقل لقوا حتفهم، وذكر بيان صادر عن هيئة الخدمة السرية إن اثنين من الحاضرين أصيبا بجروح خطيرة. 

وقال: "عرفت على الفور أن هناك خطأ ما في ذلك حيث سمعت صوت صفير وطلقات نارية وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق جلدي. 

الجدير بالذكرأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق النار على رئيس أو مرشح رئاسي منذ رونالد ريجان في عام 1981.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ديلي ميل بنسلفانيا الأسلحة النارية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب لنتنياهو: "حقق النصر بسرعة.. لأن القتل يجب أن يتوقف"

في تصريح لافت، كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه نصح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماعهما الشهر الماضي بضرورة تحقيق النصر سريعًا في غزة، مؤكدًا أن "القتل يجب أن يتوقف".

اعلان

خلال مؤتمر صحفي لمكافحة "معاداة السامية" في نيوجيرسي، سُئل ترامب عما إذا كان قد حثّ نتنياهو على عدم الموافقة على وقف إطلاق النار مع حماس. نفى ترامب ذلك، مشيرًا إلى أن نتنياهو "يعرف ما يفعله". وأضاف: "شجعته على إنهاء الأمر بسرعة، عليك تحقيق النصر بسرعة وإنهاء الوضع لأن القتل يجب أن يتوقف."

كما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن ترامب قال: "إسرائيل تبدو صغيرة على الخريطة، ودائمًا ما كنت أفكر في كيفية توسيعها."

ترامب: إيران تقف وراء اختراق حملتي الانتخابية لأنها "لم تكن سعيدة بحمايتي لشعوب الشرق الأوسط"ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسطقبيل لقائه نتنياهو.. ترامب ينشر رسالة تلقاها من محمود عباس ترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة"

وجه ترامب انتقادًا لمنافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، متهمًا إياها بـ"المطالبة الدائمة بوقف إطلاق النار". وأكد أن إصرار هاريس على وقف إطلاق النار سيمنح حماس الوقت الكافي لإعادة تنظيم صفوفها وشن هجوم آخر مشابه لهجوم 7 أكتوبر.

كما أكد ترامب على دعمه المطلق لإسرائيل، موضحًا أنه سيوفر لها كل الدعم اللازم لتحقيق النصر، ولكنه شدد على ضرورة أن يتم ذلك بسرعة.

المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الرئيس السابق دونالد ترامب يتحدث خلال فعالية حول مكافحة معاداة السامية، الخميس 15 أغسطس 2024، Julia Nikhinson/AP

وفي هذا الحدث، قدّم ترامب على يد مريم أديلسون أرملة قطب الكازينوهات شيلدون أديلسون التي تعد من أبرز داعمي حملته الرئاسية.

وفي حديثه عن الفلسطينيين المؤيدين لحماس الذين يتظاهرون ضد إسرائيل، وصفهم ترامب بأنهم "أوباش مؤيدون لحماس" و"متعاطفون مع الجهاد"، مهددًا باعتقالهم وترحيلهم من الولايات المتحدة إذا عاد إلى البيت الأبيض.

المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية المرشح الرئاسي السابق دونالد ترامب يحيي ميريام أديلسون خلال فعالية حول مكافحة معاداة السامية، الخميس، 15 أغسطس 2024Julia Nikhinson/2024 AP

كما أوضح ترامب في المؤتمر الصحفي أنه لم يتحدث مع نتنياهو منذ اجتماعهما الأخير في منتجعه في مارالاغو بفلوريدا، مؤكدًا أنه لم يتصل به مؤخرًا، ولكن من المتوقع أن يتحدث معه قريبًا.

وأشار ترامب إلى أنه لو كان في منصب الرئاسة، لما وقعت هجمات حماس في 7 أكتوبر. ورغم العلاقة الجيدة التي يدعي ترامب الحفاظ عليها مع نتنياهو، إلا أن هناك توترًا بينهما بعد أن هنأ نتنياهو جو بايدن على فوزه في انتخابات 2020، مما دفع ترامب إلى انتقاد نتنياهو بشدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يطالب محكمة أميركية بتأجيل النطق في قضيته إلى ما بعد الانتخابات ترامب: إيران تقف وراء اختراق حملتي الانتخابية لأنها "لم تكن سعيدة بحمايتي لشعوب الشرق الأوسط" أكسيوس: ترامب لم ينجح في المحافظة على الصدارة.. ومستشاروه يُعبّرون عن انزعاجهم من أدائه دونالد ترامب بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران وحزب الله ينشر فيديو منشأة "عماد 4" يعرض الآن Next هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم يعرض الآن Next بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند يعرض الآن Next بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" يعرض الآن Next مقتل فلسطيني وإصابة 11 آخرين وحرق ممتلكات في هجوم مستوطنين على بلدة جيت شمال الضفة الغربية اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا إسبانيا غزة أوروبا دونالد ترامب البرازيل إيران جو بايدن أوكرانيا حرائق غابات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب لنتنياهو: "حقق النصر بسرعة.. لأن القتل يجب أن يتوقف"
  • مكتب نتنياهو ينفي إجراءه مكالمة هاتفية مع ترامب
  • دونالد ترامب: سأعيد المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم
  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • ملف التطبيع مع إسرائيل.. موقع أمريكي: ابن سلمان يبلغ الكونغرس تخوفه من محاولة اغتيال (ترجمة خاصة)
  • غوغل: هجمات الكترونية لإيرانيين تستهدف حملتي هاريس وترامب
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)