في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا فجر الأحد، أكد الرئيس جو بايدن أن "الوحدة في البلاد هي الهدف الأسمى الآن، رغم الخلافات التي قد تجعل تحقيقها صعبًا".

اعلان

وقال بايدن في كلمة ألقاها مساء الأحد: "نحن ممتنون لأن الرئيس السابق بصحة جيدة ويتعافى". وأوضح بايدن أنه تحدث إلى منافسه ترامب ليطمئن على صحته.

 

وشدد على أن "ما حدث لترامب أمس لا يعبر أبدا عن قيم أمريكا ولا يمكن أن نسمح بتكرار هذا أبدا. لا مكان في أمريكا لمثل هذا العنف، فهذه ليست قيم بلادنا".

وأضاف بايدن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) يتولى قيادة التحقيق في حادثة إطلاق النار في بنسلفانيا، وأشار إلى أنه لا توجد تفاصيل حتى الآن حول الحادثة. 

كما أعلن الرئيس أنه أصدر أوامره لتعزيز الإجراءات الأمنية في المؤتمر الجمهوري الذي يبدأ غدا، بالإضافة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية المحيطة بترامب.

وختم بايدن تصريحاته بالتأكيد على أهمية الوحدة في البلاد، مشيرا إلى أن التكاتف بين جميع المواطنين الأمريكيين هو السبيل لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المشتركة.

بعد نجاته من محاولة اغتيال في بنسلفانيا.. ترامب يدعو الأمريكيين إلى الاتحاد ويحذر من "انتصار الشر"موسكو تنتقد واشنطن بعد محاولة اغتيال ترامب: أوقفوا التحريض على الكراهية قبل أن يرتد عليكمردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامب

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قد دعا بدوره الأمريكيين إلى الوحدة، وحذر من "انتصار  الشر". 

وأصيب ترامب فجر الأحد برصاصة في إذنه أثناء إلقاء كلمة خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وقد حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي في وقت مبكر من اليوم هوية الشخص المتورط في محاولة الاغتيال، وهو يُدعى توماس ماثيو كروكس، يبلغ من العمر 20 عامًا، من بلدة بيثيل بارك، بنسلفانيا.

وأشارت السلطات، إلى أن أحد الحاضرين قُتل وأصيب اثنان بجروح خطيرة، فيما أكد جهاز الخدمة السرية أنه قتل مطلق النار المشتبه به الذي هاجم ترامب من موقع مرتفع خارج مكان التجمع، وهو معرض مزرعة في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وكان بايدن يقضي إجازة نهاية الأسبوع في ولاية ديلاوير عندما وصل إليه الخبر، إلا أنه قرر العودة إلى البيت الأبيض. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين بعد "المناظرة الكارثية".. جورج كلوني ينضم إلى الأصوات التي تطالب بايدن بالابتعاد عن السباق الرئاسي دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اغتيال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد نجاته من محاولة اغتيال في بنسلفانيا.. ترامب يدعو الأمريكيين إلى الاتحاد ويحذر من "انتصار الشر" يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات يعرض الآن Next بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات يعرض الآن Next احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next في ثاني ظهور لها منذ تشخيص إصابتها السرطان.. أميرة ويلز تتألق بالأرجواني في نهائي ويمبلدون اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل دونالد ترامب غزة روسيا اغتيال منوعات الحرب في أوكرانيا قصف إسبانيا باكستان جو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل دونالد ترامب غزة روسيا اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل دونالد ترامب غزة روسيا اغتيال دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل دونالد ترامب غزة روسيا اغتيال منوعات الحرب في أوكرانيا قصف إسبانيا باكستان جو بايدن السياسة الأوروبية محاولة اغتیال ترامب دونالد ترامب فی بنسلفانیا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كسب ملايين الدولارات.. ماذا كشف إقرار الذمة المالية لترامب عن ثروته؟

(CNN)-- أظهرت مستندات إقرار الذمة المالية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي صدرت، الخميس، أنه كسب ملايين الدولارات من صفقات لشركاته وعائدات الكتب مستفيدا من شهرته، إلى جانب غرامات بسبب أحكام قضائية ضده صدرت في نيويورك.

ويعطي الإقرار، الذي بلغ إجماليه أكثر من 250 صفحة، لمحة عن الشؤون المالية لترامب، بما في ذلك كل شيء من أعماله العقارية إلى استثماراته ودخله وديونه، ويمثل إقرار الذمة المالية الصادر عن لجنة الانتخابات أول تحديث عام لثروته منذ عام.

وتُعَد المستندات بمثابة تذكير بمصالح ترامب التجارية في جميع أنحاء العالم - بما في ذلك العشرات من العلامات التجارية المسجلة في الصين والسعودية وإيران وأوكرانيا وإسرائيل، من بين العديد من العلامات التجارية الأخرى. 

وتكشف أيضًا عن تفاصيل حول كيفية احتفاظ الرئيس السابق بثروته، من ملايين الدولارات من العملات المشفرة إلى استثمار مكون من ستة أرقام في سبائك الذهب.

مقالات مشابهة

  • «سي إن إن»: عملاء الخدمة السرية تعرضوا لتهديد عقب محاولة اغتيال ترامب
  • العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل
  • ترامب لنتنياهو: "حقق النصر بسرعة.. لأن القتل يجب أن يتوقف"
  • عاجل. هزة أرضية شعر بها السكان في العاصمة السورية دمشق والعاصمة اللبنانية بيروت
  • كسب ملايين الدولارات.. ماذا كشف إقرار الذمة المالية لترامب عن ثروته؟
  • ترامب يطالب محكمة أميركية بتأجيل النطق في قضيته إلى ما بعد الانتخابات
  • ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا
  • ترامب: إيران تقف وراء اختراق حملتي الانتخابية لأنها "لم تكن سعيدة بحمايتي لشعوب الشرق الأوسط"
  • مسلمو وعرب أمريكا حائرون بين مطرقة بايدن وسندان هاريس
  • بعد جدل في الكونغرس.... إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل