أدانت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، المجزرتين اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين المدنيين في مواصي خان يونس ومخيم الشاطئ بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في النصيرات وسط القطاع.


ووصفت الدائرة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - مجازر الاحتلال بحق المدنيين بأنها جرائم حرب تتطلب تحقيقا دوليا مستقلا وعاجلا لكشف الحقائق ومحاسبة المسؤولين، مشيرة إلى أن هذه الهجمات البربرية تأتي في إطار سلسلة من الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني من قوات الاحتلال.

ودعت الدائرة المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه الجرائم وحماية المدنيين، مؤكدة ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد إسرائيل لضمان عدم تكرار مثل هذه الفظائع، وأهمية التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني ودعمه في مواجهة هذه الاعتداءات.

وطالبت بتوفير الدعم والمساعدة العاجلة للنازحين والمتضررين من هذه الهجمات، والعمل على إنهاء الاحتلال لضمان حياة كريمة وآمنة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مدينة بيت لحم.

ونقلت (وفا) عن مصادر أمنية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت بيت لحم، وتمركزت في شارع المهد الواصل إلى كنيسة المهد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية أم دار غرب جنين، وداهمت عدة أحياء فيها، ولاحقت الشبان، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة التحرير الفلسطينية إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال غزة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأردن تدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال الإسرائيلي

دعت المملكة الأردنية الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات عملية رادعة ضد استمرار إسرائيل في عدوانها على غزة، واستباحة حقوق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وخروقاتها المستمرة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني التي تدفع المنطقة إلى هاوية حرب إقليمية.
جاء ذلك خلال اتصال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي هاتفيًا بالممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.عقوبات على المسؤولين الإسرائيليينوأكد الوزير الأردني خلال الاتصال، ضرورة فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين الذين يروجون خطاب الكراهية والعنصرية، ويدعمون إرهاب المستوطنين، وضرورة تصدي الاتحاد الأوروبي لاستمرار بناء المستوطنات وتوسعتها في الأراضي الفلسطينية في خرق للقانون الدولي، وتحدٍ لمواقف الاتحاد الأوروبي التي تعد بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي خرقًا للقانون الدولي.

إطلاق سراح جميع الرهائن .. مفوض #حقوق_الإنسان يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/XeH1jNtGdN pic.twitter.com/sd2BnTVTJh— صحيفة اليوم (@alyaum) August 15, 2024منع التهجير القسري

جدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، والانسحاب الكامل من القطاع، ومنع عمليات التهجير القسري والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.
جاء ذلك خلال كلمة له أمام البرلمان التركي، إذ أكد أنه سيتوجه والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، ودعا مجلس الأمن الدولي لتأمين زيارته.

كما شدد على أن القتلة ومجرمي الحرب الإسرائيليين لن يفلتوا أبدًا من العقاب على ما اقترفوه من جرائم.
وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الحكومة الفلسطينية ستواصل العمل مع محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والأمم المتحدة من أجل تحقيق العدالة، لأن دولة فلسطين حقيقة ثابتة على الأرض وفي المجتمع الدولي.

أخبار متعلقة الخارجية العراقية تعلن تأجيل إنهاء مهمة التحالف الدوليرئيس الأركان يستعرض التعاون الدفاعي مع نظيره البحريني

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين الفلسطينيين»: مجازر مخيمات صبرا أشد الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا
  • البيت الأبيض يدين هجمات مستعمرين إسرائيليين على المدنيين الفلسطينيين
  • الخارجية الفلسطينية تطالب بموقف دولي يجبر إسرائيل على تفكيك بؤر المستوطنين
  • الأردن تدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار جنوب الخليل
  • الخارجية تطالب بآليات دولية ملزمة لتنفيذ الرأي الاستشاري الصادر عن العدل الدولية
  • فلسطين تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في وقف حرب الإبادة
  • «الخارجية الفلسطينية» تطالب من المجتمع الدولي توفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يعتقل شابين من رام الله والبيرة
  • فجر الأربعاء.. قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية وتعتقل فلسطينيًا